قصص الانبياء والرسل بالترتيب ابراهِيْم واسماعيل واسحاق عليهم السلام

نقدم لكَمْ هذا المقال من موقع أحلام بعَنّْوان قصص الأنبياء والرسل لإبراهِيْم وإسماعيل وإسحاق عليهم السلام، وفِيْه نقدم لكَمْ قصص ودروس من حياة الأنبياء الله. نأمل أن تنال إعجابكَمْ.

قصص الأنبياء والمرسلين بالترتيب

إبراهِيْم خليل الله

هُو إبراهِيْم بن تارح بن ناحور بن ساروج بن رعو بن فالج بن عابر بن شيلة بن قينان الذي انقطعت منه. السلالة لأنه كان ساحرًا – ابن أرفكسات بن سام بن نوح عليه السلام. وهُو صديق الله وأبو الأنبياء والمرسلين. ولدت أسرته صلى الله عليه وسلم فِيْ بابل، وقال بعضهم فِيْ الأحواز، وهِيْ الآن منطقة عربية تحتلها دولة إيران.

غريزة سيدنا إبراهِيْم عليه السلام لم تقبل عبادة الأصنام، وأدان عبد الله قومه لعبادة الأصنام التي لا تنفع ولا تضر، وفِيْ يوم من الأيام كان عيدًا لشعبه فخرج الناس. للاحتفال بالعيد وترك معابدهم وأصنامهم. ذهب سيدنا إبراهِيْم إلَّى المكان الذي كانت فِيْه الأصنام، ودمرها جميعًا ما عدا الأعظم، من بين الأصنام الموجودة، وترك الفأس عليه السلام، كان يحطم الأصنام الموجودة على كتف أعظم الأوثان.

عاد الناس إلَّى أي من معابدهم ووجدوا الأصنام كَمْا هِيْ فغضبوا للغاية وأقاموا ثورة عظيمة وقرروا الانتقام ممن فعلوا ذلك بآلهتهم وسبوا سيدنا إبراهِيْم حتى أن سيدنا إبراهِيْم لم يكن أحدهم، لكن هذا ما فعله شيوخهم والفأس على كتفه هُو الدليل. إن لهم نفعًا أو ضررًا لأنفسهم، حيث يمكنهم الاستفادة منهم، لكن عدم إيمانهم وعَنّْادهم سمح لهم بذلك مرة أخرى، وانقلبوا على سيدنا إبراهِيْم وقرروا الانتقام منه.

مقالات ذات صلة

  • قِصَّة قصيرة خيالية للكبار فقط، مثيرة للاهتمام ومثيرة للاهتمام فِيْ 18 سبتمبر 2022

  • قِصَّة نبي الله يونس صلى الله عليه وسلم – معجزة ذو النون ودروسها ٤ سبتمبر ٢٠٢٢

  • قِصَّة سيدنا لوط باختصار – قِصَّة عذاب أبشع الناس فِيْ التاريخ 4 سبتمبر 2022

  • وقت وموقع أحداث الرواية فِيْ 25 أغسطس 2022

وبسبب شدة ظلمهم أضرموا نارا عظيمة حتى أنه عَنّْدما طار فوقها سقط طائر فِيْها بقوة حرارتها، ولما لم يتمكنوا من الاقتراب ألقوا بها بمنجنيق. من بعيد وكانت المعجزة من عَنّْد الله شهرًا وبعد نهاية هذا الشهر خرج سيدنا إبراهِيْم من النار ولم يمسه شيء ومع ذلك لم يؤمنوا به.

وهاجرهم سيدنا ابراهِيْم وزوجته سارة وسيدنا لوط وهاجروا فِيْ سبيل الله.[راهِيْمسيدناإسماعيلومنبعدهسيدناإسحاقعليهمالسلام

Mistr Ismail, mír s ním

Náš mistr Ibrahim zůstal dlouhý život bez dětí, a tak mu dal svou ženu, paní Sáru, její služebnou paní Hagar, aby z ní měl děti a skutečně se s ní náš mistr Ibrahim oženil a porodil našeho pána Ismaile, mír s nimi, a protože žárlivost je u žen přirozená, paní Sarah žárlila na paní Hagar, pak přišel Boží příkaz k našemu mistru Ibrahimovi, mír s ním, aby emigroval se svou ženou a dítětem a opustil je v pusté poušti bez úrody a vody a tato poušť se nyní stala Mekkou Al-Mukarramah.

Náš mistr[Abraham]تركهم وقلبه يؤلمهم ولكنه فعل ذلك تحقيقا لأمر الله فسألته السيدة حجر هل أوصاك الله فاجاب سيدنا ابراهِيْم بنعم فقالت اسلام فلا يضيعَنّْا الله. بعد أن نضب الماء والطعام ولم يتبق ماء معهم، بدأ سيدنا إسماعيل بالبكاء، وبدأت السيدة هاجر تهرب بين جبلي الصفا والمروة بحثًا عَنّْ الماء. بين قدمي سيدنا إسماعيل عليه السلام جاءت السيدة هاجر مسرعة فبدأت تقول خذه، خذها، وأحاطت بالمياه حتى لا تضيع، وقيل if I left it, Zamzam would be a lake instead of a well.[راهِيْموقلبهِيْعتصرعليهملكنهفعلذلكتنفِيْذالأمرالله،وسألتهالسيدةهاجرهلأمركاللهبهذافأجابسيدناإبراهِيْمنعمفقالتعليهااسلامإذنلنيضيعَنّْاالله،وبعدأنأوشكتالماءوالطعامعلىالإنتهاءبلولميتبقيمعهمأيماء،وأخذسيدناإسماعيلفِيْالبكاءأخذتالسيدةهاجرتهرولبينجبليالصفاوالمروىبحثاعَنّْالماء،إنأنفجراللهبئرزمزممنبينقدميسيدناإسماعيلعليهالسلام،وجاءالسيدةهاجرمسرعةفأخذتتقولزميزميوأحاطتالماءلكيلاتهدر،وقيلأنهلوتركتهالكانتزمزمبحيرةبدلماأنأصبحتبئرا[راهِيْموقلبهِيْعتصرعليهملكنهفعلذلكتنفِيْذالأمرالله،وسألتهالسيدةهاجرهلأمركاللهبهذافأجابسيدناإبراهِيْمنعمفقالتعليهااسلامإذنلنيضيعَنّْاالله،وبعدأنأوشكتالماءوالطعامعلىالإنتهاءبلولميتبقيمعهمأيماء،وأخذسيدناإسماعيلفِيْالبكاءأخذتالسيدةهاجرتهرولبينجبليالصفاوالمروىبحثاعَنّْالماء،إنأنفجراللهبئرزمزممنبينقدميسيدناإسماعيلعليهالسلام،وجاءالسيدةهاجرمسرعةفأخذتتقولزميزميوأحاطتالماءلكيلاتهدر،وقيلأنهلوتركتهالكانتزمزمبحيرةبدلماأنأصبحتبئرا

جاء الناس وطلبوا من السيدة هاجر الإذن بالعيش بجانبهم وفِيْ الماء فأذنتهم وأصبح المكان مأهُولاً بالسكان وعاد سيدنا إبراهِيْم وامتحنه الله برؤية ابنه إسماعيل يقتل وسيدنا إبراهِيْم فقال ابنه اسماعيل من رؤيا هكذا سيدنا اسماعيل ابي افعل كَمْا امرت ستجدني ان شاء الله بين المرضى وعَنّْدما يكونون سيدنا ابراهِيْم يقتل ابنه ويجوعه ويضع سكين فِيْ رقبته. .

وكرم الله سيدنا إبراهِيْم وسيدنا إسماعيل وأمرهما ببناء الكعبة، وبنى سيدنا إبراهِيْم وسيدنا إسماعيل الكعبة، ثم منح الله سيدنا إسماعيل نعمة النبوة لما بلغ الأربعين.

ربنا اسحق عليه السلام

كرم سيدنا إبراهِيْم الضيوف كثيرًا وفجأة جاء إليه ثلاثة ضيوف وجلسوا معه، وحين أعطاهم عجلًا ليأكلوا، لكنهم لم يأتوا ليأكلوا منهم وأخبروه أنهم أنبياء الله. الذين جاءوا ليعاقبوا قوم سيدنا لوط عليه السلام.

واستمعت السيدة سارة إلَّى كلامهم، ففرحت لعقاب الله على ظالمي لوز، وأعلنت لها الملائكة أنها ستلد طفلاً وتسميه إسحاق.