طريقة الاتصال على حساب المتصل عليه

كَيْفَِيْة الاتصال بحساب المتصل

فِيْ بعض الأحيان يحتاج الفرد إلَّى الاتصال بالآخرين والتواصل معهم ولا يستحقون ذلك أو لأي سبب من الأسباب، ولكن مع التطور الجاري فِيْ عصرنا الحالي، فقد وفر القدرة على التواصل مع من نريد فِيْ أي وقت من خلال المتابعة الإجراءات المخزنة من قبل كل شبكة.

كَمْا يوجد حد أقصى لاستخدام تلك الخدمة، بحيث لا ينزعج العميل من المتصل فِيْ حالة رفضه استخدام الخدمة، وبعد تجاوز الرقم المسموح به، يتم حظر العميل لاحقًا، ونوضح من خلال الأسطر التالية كَيْفَِيْة الاتصال بحساب المتصل من جميع الشبكات، دعَنّْا نكَمْل.

كَيْفَِيْة الاتصال بحساب فودافون المتصل

من المعروف أن فودافون تقدم العديد من الخدمات لمشتركي شبكتها حيث يمكنك التواصل مع الآخرين حتى لو لم يكن لديك رصيد باستخدام الشبكة قبل الرقم الذي تريد الاتصال به ثم الضغط على علامة الاتصال التي تمنح المتصل خيار الرفض أو القبول اضغط على الرقم واحد إذا قبلت.

فِيْ حالة عدم قبول الخدمة يمكن للشخص إغلاق الخط مباشرة وتوفر فودافون خدمة تسمى خدمة الأبيض والأسود التي يمكن الاشتراك بها عَنّْ طريق الاتصال بالرقم 5040 وهناك أيضًا أرقام تشترك فِيْ بعض الباقات وبالتالي لا يمكن لهذه الخدمة يمكن استخدامها على خطوط التطبيق الخاصة بهم.

لكن بالطبع هناك حل وهُو إعطاء الشخص فرصة استعارة خاتم باستخدام خدمة “سلفني شكران” أو تعبئة الرصيد على الخط حتى يتمكن من التواصل مع الآخرين أو إرساله. رسالة SMS تخبر الشخص أنه بحاجة إلَّى التواصل معك، وفِيْ نفس الوقت تفِيْد بأن المتصل ليس لديه رصيد.

طريقة الاتصال لحساب المتصل من Orange

توفر Orange، كغيرها من الشبكات، إمكانية الاتصال من خطك إلَّى خط آخر، حتى لو لم يكن لديك رصيد، بإحدى الطرق التالية

  • إرسال رسالة نصية قصيرة تحتوي على “اتصل بي شكرا”. توفر خدمات Orange خيارين كحد أقصى لإرسال هذه الرسالة، وبعد ذلك يتم حساب الرسالة بسعر 10 قروش لأرقام Orange فقط و 15 قرش للشبكات الأخرى.
  • كَمْا يمكن إرسال الخدمة السابقة باللغات الأجنبية الأولى وباللغة العربية، حيث إنها مستخدمة باللغة العربية، بوضع النجمة * 120، وضع علامة # ورقم الهاتف المراد الاتصال به، ثم وضع علامة # ونفس الخطوات للإرسال باللغة الإنجليزية مع الاستبدال * 120 # بالرمز التالي * 121 #.
  • يمكن أيضًا استخدام خدمة Rnly فِيْ حالة عدم وجود رصيد لدى المتصل لأي شبكة عَنّْ طريق الاتصال بالرقم وفِيْ حالة عدم وجود رصيد، سنعرض بعض الخيارات بما فِيْ ذلك استخدام