حكاية حب قصيرة قيس بن الملوح مجنون ليلي

نقدم لكَمْ هذا المقال لموفى أحلام بعَنّْوان قِصَّة حب قصيرة، قيس بن الملوح، مجنون ليلى، نقدم لكَمْ فِيْه قِصَّة حب قيس وليلى، أجمل قِصَّة حب فِيْ التاريخ. نحن نتمنى أن ترغب فِيْ ذلك.

قِصَّة حب قصيرة

قيس وليلى

قيس وليل من أشهر الشخصيات العربية التي تتبادر إلَّى الذهن عَنّْدما تفكر فِيْ الحب والحبيب. قيس بن الملوح عوز المرتبط بمجنون ليلى كان من أشهر الشعراء الذين كتبوا الشعر عَنّْ خروفه المحبوب مع ابنة خالته ليلى العامرية وكانا يلعبان معًا ويرعى الإبل والأغنام حتى تعلق قلبه بها منذ ذلك الحين. طفولتهم.

كان قيس متعبًا ويعاني من ألم شديد بسبب انفصاله عَنّْ حبيبته ليل، خاصة أنه لم يستطع رؤيتها بالحجاب المخفِيْ عَنّْه، فقدم قيس على ابنة عمه ليل العامرية وأعد لها مهرًا. خمسون من الإبل الحمراء والإبل الحمراء من أغلى أنواع الإبل بين العرب، لكن عمه مازال يرفض الزواج منه. قال إنه رفض بسبب اختلاف الميراث بينه وبين شقيقه والد قيس. وهذا يعَنّْي بالنسبة للعرب أن العاشقين ممنوعان من الزواج إذا عُرفت قِصَّة حبهما، وكأن الأمر لهما.

مقالات ذات صلة

  • قصتي مع خليط الرومي وحكَمْه فِيْ الاسلام قبل 3 اسابيع

  • اكتملت قِصَّة رهف اليامي والاعتداء على أسرتها منذ 3 أسابيع

  • قِصَّة ما قبل النوم للفتيات عَنّْ أميرات باربي منذ 4 أسابيع

  • 4 قصص قصيرة جدًا ومفِيْدة وذات مغزى للأطفال قبل النوم فِيْ 13 نوفمبر 2022

قال قيس العديد من القصائد فِيْ حب زنبق منها

قصيدة (بحبك يا ليلى)

أحبك يا ليلى حبيبي المحب

إنه يقلل من كل الصعوبات

أحبك إذا كنت تحب مثله

وجدت أنك مجنون

لا تشفق على الصبي المتجهم المعذب

حريق حريق مفجع وحزين

رجل ميت من الرغبة ولكن من عصره

فبكى وأمّ ليلته

لديه مثال من اهتمامي ونار قلبه

وذرفت جفونه الدموع

قد يأتي الموت بسرعة

هذا الحب يسحر النساء الغانيات

وقع حم قيس بن الملوح فِيْ حب ليلى، فخرج من منزله، وراح يتجول فِيْ الصحاري، وبدأ يقال الشعر عَنّْها، وكان شعره مليئًا بالمشاعر الصادقة، ولم يكتف والد ليلى بمنعها من ذلك. تزوج قيس، لكنه أجبرها على الزواج من رجل آخر اسمه ورد، وكان الأمر مثل البرق فِيْ قلب قيس، ويقال فِيْ حالة تلك المرأة، قيس ذهب إلَّى ورد زوج ليلى، وسأله هل تقبيل ليلى

بحق الله هل قربت ليلى منك قبل الفجر أم قبلتها على فمها وهل ترفرف قرون ليلى فوقك، وريش ديزي يرفرف فِيْ ندىها، كَمْا لو كانت مغطاة بالقرنفل والمسك العميق وبراعم العاهرات

وكانت ليلى تحب قيس وتشاركه نفس المشاعر وقالت عَنّْه الشعر

كلانا يُظهر الكراهِيْة للناس ولكل منهما مكانته القوية مع رفِيْقه

حزن عليه والد قيس حزنًا شديدًا، فقرر أن يصطحبه فِيْ رحلة حج، ويطلب منه الدعاء إلَّى الله لينقذه من محبة ليلى. ثم جاءت من أجله فِيْ اليوم التالي ورأت أنه لا يوجد طعام، فعرفت أنه لا يزال على قيد الحياة وبمجرد عودتها ووجدت الطعام كَمْا هُو، فقالت للناس فبحثوا عَنّْه ووجدوه ميتًا فِيْ الصحراء.