أفكار غرف نوم أطفال مساحات صغيرة

أفكار لغرفة أطفال صغيرة

تعتبر غرف الأطفال من أهم الغرف التي تحظى باهتمام كبير من أولياء الأمور حتى قبل وصول الأطفال، حيث يبحثون عَنّْ غرف مريحة ومبهجة للأطفال، ومناسبة للأطفال الصغار والكبار، لتناسبهم طوال مراحل حياتهم فِيْ مرحلة الطفولة. والمراهقة والشباب.

يختارون الألوان المبهجة والشبابية فِيْ نفس الوقت، كَمْا يوفرون مكانًا للعب ومكانًا للدراسة، وكلها قابلة للتبديل فِيْ سن مبكرة، ولكن قد يكون ذلك صعبًا بالنسبة لهم نظرًا لصغر حجمهم ومساحتهم. مجال.

خاصة إذا كان هناك أكثر من طفل واحد، فإن الآباء مرتبكون لأنهم إذا وضعوا سريرين، فسيؤدي ذلك إلَّى تقليل حجم ومساحة الغرفة بشكل كبير وقد يؤثر على منطقة الدراسة أو اللعب. ، وسيؤثر أيضًا على مساحة خزانة الملابس.

لكن بعض الحيل البسيطة من مصممي الديكور الداخلي يمكن أن تناسب كل ذلك فِيْ مساحة صغيرة، على سبيل المثال، من خلال صنع سرير بطابقين يشغل مساحة سرير مفرد، أو إذا كانت الغرفة لطفل واحد، مكتب. يمكن صنعه بسرير أطفال فوقه، لتحقيق أقصى استفادة من مساحة غرفة صغيرة.

سرير بطابقين لغرفة الأطفال

من أفضل النصائح لاستخدام المساحات الصغيرة فِيْ غرف الأطفال هِيْ عمل سرير بطابقين بأشكال وأحجام عديدة ويمكنك اختيار ما يناسبك أنت وأطفالك، على سبيل المثال

  • إذا كان لديك طفل وكانت مساحة الغرفة صغيرة، فِيْمكن استخدام مساحة السرير، ويمكن عمل مكتب فِيْ الأسفل وسرير به سلم فِيْ الأعلى، وهِيْ نفس فكرة سرير بطابقين، ولكن يتم استبدال السرير من الأسفل بمكتب، ويمكن صنع 2 بهذا التصميم فِيْ غرفة واحدة إذا سمحت المساحة، مع خزانة ملابس عالية الجودة.
  • كَمْا يمكن جعل سرير الطفل، وخلفه وفوقه خزانة ملابس، كَمْا أن هذه الفكرة تعطي مساحة كبيرة للغرفة وتترك مكانًا فارغًا للمذاكرة.
  • من الممكن أيضًا صنع سرير بطابقين يتضمن خزانة ملابس ولا شك فِيْ أن هذا سيوفر مساحة كبيرة فِيْ الغرفة.
  • كَمْا يوجد سرير من طابقين، طابق أرضي وطابق علوي، والطابق الأرضي يحتوي على سرير سحري آخر بداخله، يمكن سحبه للخارج مثل الدرج ووضعه فِيْ الداخل، فِيْ حالة وجود 3 أطفال، هذا عبارة عَنّْ فكرة رائعة جدا ومبتكرة.

طرق استخدام المساحات الصغيرة فِيْ غرف نوم الأطفال

يوجد العديد من الأفكار لغرف الأطفال، والمساحات الصغيرة التي يمكن استخدامها واستخدامها فِيْ غرفة الأطفال لخلق مساحة كبيرة فِيْ الغرف الصغيرة، ومن أهم هذه الأفكار، ومن أهمها ما يلي

1- امزج السرير مع دولاب الملابس

هذه الفكرة جيدة إذا كانت الغرفة لطفل واحد فقط وكانت مساحتها صغيرة جدًا بحيث لا تتسع لسرير وخزانة ملابس وطاولة، ولديك مكان للألعاب، فهذه الفكرة مثالية تمامًا.

يتم دمج السرير، الذي يتم وضعه بشكل عرضي على الحائط، مع خزانة ملابس فِيْه، ويمكن أيضًا استخدام الحائط أعلى السرير وبجوار خزانة الملابس لعمل وحدات أدراج كإضافة إلَّى خزانة الملابس أو لتخزين الكتب أو ألعاب الأطفال.

بجانب خزانة الملابس، وضعَنّْا مكتبًا صغيرًا للطفل وخصصنا الجزء المفتوح من خزانة الملابس للكتب واللوازم المدرسية.

2- غرفة مدمجة بسريرين

هذه الفكرة مماثلة للفكرة السابقة، ولكن مع وجود سريرين على الأرض معًا، كَمْا هُو الحال فِيْ الزوايا، وخزانة ملابس مدمجة معهم.

بدلاً من ذلك، من الممكن عمل سرير بطابقين يتضمن سلمًا ومساحات تخزين وأدراج موضوعة فِيْ السلالم، أو أي تصميم آخر تراه مناسبًا.

3- غرفة مدمجة بها أكثر من سرير

هذه الفكرة من أفضل الأفكار لغرف الأطفال فِيْ المساحات الصغيرة، لأنها توفر مساحة لـ 4 أسرة فِيْ مساحة سرير واحد فقط، لذلك من الممكن عمل سرير بالطابق العلوي الذي يضم درجين فِيْ الأسفل، والتي يمكن أن تكون مسرورة.

يوجد مرتبة فِيْ كل درج وبالتالي سيكون هناك 3 أسرة فِيْ سرير واحد ومن الممكن عمل سرير علوي فوقها يشبه سرير من طابقين وبالتالي سيكون لدينا 4 أسرة لسرير واحد فقط.

4- طرق استخدام الحوائط والجدران

هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها استخدام الجدار وتوفِيْر المساحات الكبيرة. إذا قمت بدمج خزانة ملابس مع سرير، أو قمت بوضع أدراج أسفل السرير لتخزين الملابس، فِيْمكنك استخدام الحائط بالطرق التالية

  • يمكن عمل بعض الأرفف على الحائط لوضع كتب الأطفال بالداخل.
  • أو عمل كشك كبير أو أدراج للشرابات وغيرها.
  • يمكن أيضًا تحويلها إلَّى جانب مرح، ويمكن صنع كرة سلة على الحائط ليقضي الطفل وقتًا ممتعًا.
  • عمل رسومات يفضلها الطفل ويحبها على الحائط.

5- سرير مع ركن للعب

قد يعتقد المرء أن توفِيْر مساحة للطفل للعب أمر صعب وشاق، خاصة عَنّْدما يتعلق الأمر بمساحة للأطفال