نموذج طلب طلاق الشقاق من طرف الزوجة

استمارة طلب طلاق شقاق من الزوجة

أبغض أمر شرعي فِيْ نظر الله هُو الطلاق. يدرك جميع الأزواج ذلك، ولكن هناك حالات لا تستطيع فِيْها الزوجة تحمل الزوج ويمكنها أن تطلب منه الطلاق فِيْستجيب لها. فِيْ هذه الحالة، تذهب الزوجة إلَّى المحكَمْة لتقديم طلب طلاق للحصول على تعويضات.

ومع ذلك، ولكي تنظر المحكَمْة فِيْ الدعوى، يجب أن يكون الطلب بالصيغة الصحيحة، فإليك شكل طلب تفريق الزوجة للزوجة، على النحو التالي

تقدم إلَّى رئيس المحكَمْة الاجتماعية الابتدائية

باسم المدينة …

لملكة جمال ……… ..

حرف ساكن …………………..

مواجهة السيد ………

سكن ………….

السيد الرئيس

حيث أنني متزوج من المدعى عليه وفق الكتاب والسنة ومقتضيات قانون الأسرة بموجب عقد زواج شرعي موثق فِيْ البيضاء برقم ******** ** مؤرخة….

ولأن هذه العلاقة الزوجية لم تؤد إلَّى ولادة أطفال ولم يكن هناك حمل، ولأن العلاقة الزوجية بيننا أصبحت مستحيلة بسبب العديد من قضايا الهجر والإساءة والكلام الفاحش وعدم دفع النفقة القانونية المطلوبة التي تسببت فِيْ ذلك. الطلاق أهُون الشرين.

كَمْا أن كل المحاولات التصالحية والمساعي الودية لم تنفعه، لهذه الأسباب أتوسل إليك، سيدي، مع كل الاحترام والتقدير، أن تستدعي المتهم إلَّى أقرب جلسة استماع ممكنة، لسماعه وإصدار حكَمْ على ما يلي.

على شكل قبول الطلب

فِيْ الموضوع طلقنا بائناً بحكَمْ طلاقي من المدعى عليه

حكَمْ يحدد التعويض عَنّْ الأضرار التي لحقت نتيجة هذه العلاقة الزوجية

إدراج حكَمْ مستعجل

قم بتنزيله بسرعة

التوقيع …..

المرفقات صورة عقد الزواج

تعريف التفريق

بعد أن تمكنا من ة استمارة طلب الطلاق من قبل الزوجة، سنناقش ماهِيْة الطلاق الشقيق، والجدير بالذكر أن طلاق الشقيق يعَنّْي الطلاق والانفصال بين الزوجين بسبب زيادة المشاكل. وأعباء الحياة واستحالة العيش بينهم.

فكَمْا أن هذه الخلافات يمكن أن تؤدي إلَّى الإهانات والضرب القاسي، وكذلك الهجر بلا سبب والمعاملة السيئة والقاسية بكل أنواعها، فهذا هُو المقصود من طلاق التقسيم، أو ما يسمى الطلاق بالضرر.

شروط قبول الطلاق

فِيْما يتعلق بالحديث عَنّْ شكل طلب الزوجة للطلاق، فإن الزوجة التي تطلب الطلاق يجب أن تعلم جميع الشروط التي تراها المحكَمْة مقبولة، وهِيْ الشروط الآتية

  • يمكن الموافقة على دعوى الطلاق المرفوعة من قبل الزوجة إذا تغيبت الزوجة مع زوجها لفترة طويلة قد تصل إلَّى عدة سنوات، وفِيْ هذه الحالة أقرت المحكَمْة دعوى الزوجة، حتى لو ذهب الزوج إلَّى الخارج للعمل.
  • ومن الأسباب التي أدت إلَّى قبول الزوجة دعوى الطلاق عدم وجود نفقة لها أو على الأبناء، لأن هذا السبب لا جدال فِيْه للمحكَمْة، وتحكَمْ الدعوى فِيْ هذه القضية دون تأخير.
  • كَمْا يمكن للمحكَمْة قبول طلب الزوجة بالطلاق إذا ثبت الضعف الجنسي للزوج.
  • يعتبر الإيذاء الجسدي والمعاملة القاسية من أكثر الأسباب شيوعًا التي تدفع المرأة إلَّى رفع دعوى طلاق ضد زوجها، وتجدر الإشارة إلَّى أن هذا السبب لا يزال كافِيْاً لكي تقبل المحكَمْة الدعوى.
  • فِيْ حالة الزواج