شعر شعبي عراقي حزين جدا ومؤثر عَنّْ الفراق والبعد

الحزن من أسوأ الأشياء التي يمكن أن تحدث فِيْ الحياة، لكنه أمر أساسي لأن الحزن يقرع بابنا فِيْ أي وقت عَنّْدما ينفصل أحد أفراد أسرته أو عَنّْدما يموت شخص عزيز على قلبك. الحزن سيء بكل معَنّْى الكلمة. يبدو أنه يقسم ظهر الشخص وقلبه، مما يجعله يشعر بالضياع والعجز. لا يستطيع التحرك. يشعر أن الحزن كالقيود التي تقيده وتجبره على العيش فِيْ أدنى مكان. وأسوأ حزن فِيْها أنها مجرد خطوة كبيرة إلَّى عالم أسوأ من المشاعر النفسية الحزينة المؤلمة، لأنها يمكن أن تؤدي، ولهذا نقدم لكَمْ مجموعة من الشعر العراقي الحزين المتنوع.

حزين ومؤثر فِيْ الشعر العراقي عَنّْ الفراق والوداع.

مقالات ذات صلة

  • 10 أفكار حزينة عَنّْ الاغتراب والبعد عَنّْ الأسرة فِيْ 15 ديسمبر 2022

  • احلى شعر عراقي شعبي ملون جميل جدا اجمل شعر حب ورغبة وعتاب باللهجة العراقية 6 نيسان 2017

  • شعر عَنّْ السفر والاغتراب تقرير 100 Homes على Twitter فِيْ 3 أغسطس 2022

  • شعر حزين مكتوب عَنّْ الحب والحياة الصعبة 5 قصائد مؤثرة جدًا 4 نوفمبر 2022

  • تسأله، “كَيْفَ حالك، ما هُو هدفك، كَيْفَ خرجت عَنّْ عيني، الآن تريد عيني، الآن تريد، يا إلهِيْ، أين حبي”
  • ووضعت دموعي فِيْ منتصف وجهه، هُو / أنا نمت .. لقد نمت .. وكانت ليلتي عَنّْدما أغمض عيني فِيْ الصباح، قام النيم وداعبه .. ليس مثل ليلتي. ونام الصباح .. !! والقيلولة كلمة معاناة .. وليست كالنوم والملح فِيْ عينيك .. !! هِيْ / لا حبي .. هذه الليلة هِيْ التي تجلب لي الدموع .. والحزن .. وشوقك .. وحنينك. لتكن دموعك جمرًا وتكون خديك أحلى وردة .. أخشى على خدودك الدامعة .. لا تبكي .. الوردة تتحرك وتحترق وهِيْ تحمل النيران .. كل وركها تذبل وتخجل من الوحل. هِيْ / تقول لي لا أبكي .. حياتي لم تنته .. وأيامي ولت .. إذا ذهبت الحياة هل سأجيب عليها بأمان .. هُو / لا تبكي .. مناع بعد المن تسقط دمعة .. هُو أخي بيننا ونبكي فِيْ كل مرة .. سئمنا من القهر نسير فِيْ الجزيرة والخوف .. أصبح الماضي خطأ و هم مخطئون!! لا تبكي عَنّْدما تسوء الحياة ربما بكينا لسنوات .. هِيْ / أشلون أتلي لا تبكي .. هُو / لا تبكي .. !! هِيْ / أنت تعلم أنك تحب ما يمكن أن يشعل النار ..
  • الأشخاص الذين عانوا من المصاعب ولم تتغلب عليهم المصاعب. إذا كان الأمر يتعلق بهم، فإن الهضاب سوف تداس. رجل متمرد لم يقبل قط عذاب أعدائه، رغم أن الأنوف والقهر والرقبة مثل نهاية الزمان الحادة.
  • أفتقدك أنت ومرشدي، إنها سحابة تمر فِيْ عيني، بقيت مستيقظًا وتمطر الدموع، أشعر أن الأضواء لا تنطفئ فِيْ غيابك، والشموع لا تنطفئ فِيْ غيابك.

شعر عراقي للوداع و لمس للعشاق جميل جدا.

  • النار التي تحرك الموتى .. أحتاج إلَّى البكاء عَنّْدما أراك ذات يوم .. لأنني اليوم فِيْ الخامسة من عمري .. !! حبي بسببي .. من فضلك لا تذهب بعيدا. أنا لا أحتفظ بسريرك .. أنت تعرف كَمْ هُو جميل .. هُو / لكن من فضلك لا تبكي .. خوفِيْ أن يكون لديك دموع، أقسم .. أزمنة الدموع تأخذ حلاوة العين .. الويل لكَمْ جميعا لا تبكي فِيْ برد يوليو حبك يمر الصيف ودفء اكتوبر نار رغبتي راقية لم ارها الا انها انت والله وغيرها كذب. من قال الراقي والكافر فِيْ الحب ليس لدي إيمان، لكن بعد أن أفعل ذلك، أصبح عَنّْاقي ومشاعري نبيًا أراد أن يحبك، وكسر كل غباء قبل الاجتماع! يا شعري وقضيتي وكتاباتي يا ليالي مستيقظة وحرقي لك كل عمري وقصرتي يا بيتي ومكاني وكل مساري وانتم راحتي لما ذهبت لليوم وأتساءل إلَّى متى سيكون الفراق. عشاءك حلو وهُواياتي لكن عشاءك العراقي مختلف. عشاءك العراقي مختلف
  • أنا صبور على الروح، أنا صبور على الروح وأنت الروح معها، وإذا خرجت، فأنا أبقى، لكن جسداً فارغًا ليأخلك من الجنة، لن يكون لي كل الناس. أنت غاضب وانتي صوت. جئت اليك. انا اسف ولا خالي بالذنب انت غاضب لماذا هِيْ باهظة الثمن وكل ما لدي ولا اعطيك كل شيء باهظ الثمن دائما والآن حبك هُو جيف انت ثمين كل شيء منك كل شيء جيد بالنسبة لي سآتي إليك وعَنّْدما أريد فارغة سأعود للآخرين والعَنّْب، لكن من أجل محبتك يا ترسي أصلالي يمكنك أن تنسى روحي ومن أنا معك، و على كأس شفتيك تجثو، تداعب الواش، بدون حظ، مر بي وغضبك سأموت ولا أموت فِيْ اليوم الذي آذيتك، وغضبك حلو، أنتم جميعًا بينكَمْ، وغضبكَمْ مع. حلاوتك ذبيحة ولكن كن راضيا عَنّْي.

شعر عراقي قوي ومؤثر لدى العشاق.

  • لقد شعرت بالصدمة عَنّْدما رأيت جناحين مع فِيْل .. وعَنّْدما رأيت طيور النورس تحولوا إلَّى ذئاب وأصيبت بالصدمة عَنّْدما رأيت ذات مرة أسدًا خائفًا .. كنت أخشى ألا يخرج إلَّى الغابة ليلاً! وقت مجنون، إذا كان عقلي مجنون … رأيته، فمن يدري أسبابه أمسكت بيدي بعَنّْف وفركت عيني حتى لا تنكسر أين أنت بعد ذلك أدركت الحشود، الحلم، وليس الطيف … حَقيْقَة الموقف، لكنهم اعتقدوا أنني مشتبه به. رأيت الناس … بعض الناس … غير الناس … رأيت نفس الأشخاص. وأخبرته أنه كذب وقلت لا أحد يهتم به .. لا يعرف ما حدث .. ذهب الشاهد إلَّى شخص أصبح طلابه من يريد أن يعرفه بقليل هذا وذاك .. فأجابهم أنه كذب وقال إن أحبائه واحد والآن أصبح واحدًا اثنين … لأنه كان له وجهان وكان يخدع أصدقاءه أو … واحدًا. أو … واحد … أو … واحد … وضرب. بعدما طلبوا من الطفل العيد .. هل تحبين شراء .. سال لعابه صرخت دبابته ولعبت الحرب وأراد مَوعِدًا إذا لم يكن لديه دبابة! والطفل الآخر المشرد الذي يرضع فِيْ شوارع كام … وللأسف يكره مدرسته وكتبه. والطفل الثالث … والطفل الرابع … والطفل الخامس … أخيرًا يتحول غريب الزمن حقًا إلَّى عجلة .. وكَيْفَ يهرب إذا أراد عجلة .. وكَيْفَ هُو سوف يهرب إذا أراد عجلته.
  • أحبك ليس لأنك حلوة – عبد الحسين الحلفِيْ أنا خائف من دمي وأخشى أن أريك أن تؤذيني وأنت ولكن لأنه لا يوجد موت ولا حتى من يتهمك سوف أسامحك فِيْ المرايا.

فِيْ نهاية المقال يجب أن تدرك أن كل شيء له وقته المحدد، لذا فإن الحزن له وقته والفرح له وقته وكل شيء له وقته، لذلك يجب أن تعلم أنك لست حزينًا دائمًا ولست دائمًا سعيدًا، ولكنك أنت. يجب أن تكون الحياة وسيطًا بين هذا وذاك، ويجب أن تفهم عزيزي القارئ أن أهم طريقة للتغلب على أي حزن فِيْ الحياة هِيْ أن تكتفِيْ بما حدث لك، وأن تفهم أن كل ما حدث هُو إرادة الله. والقدر، وأنك راضٍ عَنّْ أي شيء، والحزن شيء خام من الاكتئاب، تشعر أن حياتك خالية من المشاعر، ونتمنى أن يعجبك المقال.

يمكنك العثور على مقالات مماثلة مثل

  • شعر الوداع الشعبي شعر حزين جدا.
  • شعر وداع حزين، شعر مؤلم عَنّْ فظائع الفراق للعشاق والمتزوجين.
  • آيات حزينة عَنّْ الفراق و الوداع و المسافة بين الأحباب.