شعر عَنّْ الفراق والبعد شعر عَنّْ الفراق مؤلم للعاية

نقدم لكَمْ هذا المقال من أحلام تحت عَنّْوان قصائد عَنّْ الانفصال وشعر المسافة عَنّْ الانفصال يؤذي العالم وفِيْه نقدم لكَمْ مجموعة من أبيات الشعر الجميلة عَنّْ الانفصال والانفصال عَنّْ الأحباء. يعد البعد والانفصال عَنّْ أحد أفراد أسرته من أصعب الأشياء والمشاعر فِيْ هذا الكون. مع وفاة أحد أفراد أسرته، تذهب السعادة والحظ السعيد معهم. الفرح والبهجة فِيْ قلب وحياة من يحب، ويحل محله الحزن والاختناق فِيْ قلب وحلق هذا الرجل المسكين الذي ترك أحبائه.

سنخرج جميعًا من هذا العالم لمقابلة من سبقونا ورحلوا أيضًا، لكن هذا الرحيل يختلف عَنّْ الرحيل فِيْ الشوق المطلق. انفصال الرحيل عَنّْ الموت شيء مقدّر لنا جميعاً، ولكن أن يترك أحدهم من يحبه أو يتركه لسبب أو بدون سبب، فهُو فِيْ حالة خاصة من الحزن والألم والرحيل. هُو جرح فِيْ القلب يصعب شفاؤه، لذلك نقدم لكَمْ اليوم مختارات شعرية عَنّْ المسافة والفراق، أتمنى أن تستمتعوا بها.

الشعور بالانفصال والتباعد

قصيدة الوداع

عَنّْدما أموت ويحتضن الغبار عظامي، سيموت حلمي معي. . ضحكتي. . مجنون. . صرختي صرختي مظهري. . صوتي. . وكل شيء. . وسأكون مجرد ذكرى عابرة. أولئك الذين يحبونني سيبكون أولئك الذين يكرهُونني سوف يضحكون ستصاب عائلتي بالصدمة. . تأكد!! اعتدت أن أحبك جميعًا، فتذكرني ….. سامحني لا أعرف كَمْ مرة جرحت شخصًا ما وكَمْ مرة جعلت شخصًا يبكي بسببي. سامحني لأنني لن أفعل ذلك. لا أعرف متى سيكون يومي.

مقالات ذات صلة

  • أكثر من 50 رسالة وداع لزملاء العمل بعد الاستقالة من تويتر 20 ديسمبر 2022

  • 10 أفكار حزينة عَنّْ الاغتراب والبعد عَنّْ الأسرة فِيْ 15 ديسمبر 2022

  • كلمات حزينة عَنّْ السفر وقول وداعًا 50 لمس الأفكار 11 ديسمبر 2022

  • احلى شعر عراقي شعبي ملون جميل جدا اجمل شعر حب ورغبة وعتاب باللهجة العراقية 6 نيسان 2017

أطلب منك المغادرة

دعونا نفترق لبعض الوقت .. من أجل هذا الحب، حبي، ومن أجلنا .. دعونا نفترق لفترة لأنني أريدك أن تحبني أكثر. على يدينا … بسبب الرسائل التي كتبتها .. إلي .. ووجهك مزروع فِيْ داخلي مثل الوردة .. وحبك الذي يبقى فِيْ شعري على أطراف أصابعي لذكرياتنا حزننا الجميل وابتسامتنا وحبنا الذي اصبح اكبر من كلامنا اكبر من شفاهنا .. حقا احلى قِصَّة حب فِيْ حياتنا اسالك ان ترحل حتى نفترق احبائنا .. لطائر فِيْ كل موسم .. يترك التلال .. وأشعة الشمس يا حبي .. أحلى عَنّْدما تحاول أن تتغيب. كن شك ومشكلة فِيْ حياتي. كن واحدًا من الأسطورة .. كن سرابًا واحدًا .. ويكون السؤال فِيْ فمي الذي لا يعرف الجواب والحب الجميل يسكن فِيْ قلوبنا ورموشنا، ولكي نكون دائمًا جميلين وأقرب لبعضنا البعض، أسألكَمْ. اذهبي .. تنازلي .. بينما نحن فِيْ حالة حب .. من خلال كل الحب والحنان سوف نفترق دعونا نبكي، حبي، لأننا نسينا نعمة البكاء منذ فترة طويلة، حتى نتمكن من الانفصال، لذلك أن حبنا ورغبتنا لن يتحولا إلَّى رماد والزهُور فِيْ الأواني لن تذبل. ابقى، يا صغيرتي، لأن حبك ما زال يملأ عيني وضميري، وما زلت مفتونًا بحبك الكبير، وما زلت أحلم بأن تكوني .. فارسي، أنت وأميري، لكني .. لكن .. أخاف عاطفتي، أخاف من مشاعري، أخشى أن أتعب من رغبتنا، أخاف من اتحادنا، أخاف من احتضاننا .. باسم الجميل الحب الذي ازهر مثل الربيع فِيْ اعماقنا .. اشرق كالشمس فِيْ اعيننا وباسم احلى حب قِصَّة زماننا اسألك ان تذهب بعيدا .. ليبقى حبنا جميلا .. هكذا يأخذ منذ وقت طويل .. أطلب منك الرحيل ..

قصيدة لابن سناء الملك

تركتُ حبيبَ القلبِ لا عَنّْ مَلاَلَةٍ ولكنْ لِذَنْبٍ أَوْجَبَ الأَخْذَ بالتَّرْكِ أَرادَ شَرِيكاً فِيْ المودَّةِ بَيْنَنَا وَإِيمانُ قَلْبي قد نهانِي عَنِ الشِّرْكِ وَإِنِّي منه فِيْ عَقابيل طَرْبِهِ ويُبْقِي ويُمْضِي المِسْكَ رائحةُ المسكِ وكان حَبِيبي سِلْكَ عقْدِ مَوَدَّتِي فِيْا وَيْلَتَا وَاوَحْشَةَ العِقْدِ للسِّلْكِ

ابن سناء الملك

أُودِّعُ منك الصَّدرَ والبدْرَ والبَحْرَا وأَوُدع قَلْبي بَعْد فُرْقَتِكَ الجَمْرا أَذمُّ مسيري عَنْك حِين حمِدتُه إِليك ولولا أَنت لَمْ أَحْمَد المَسْرى سأَعْدِم صَبْرِي حين آتي مودِّعاً وأَغْدُو كَمُْوسى حين لم يَسْتَطِع صَبْرا لأَنْسَيْتَني أَهْلِي وَمَا زِلْتُ نَاسِياً لِنِسْيَانِهِمْ أَو ذاكراً لهمُ ذِكْرا وعوّضتَني عَنْ منزلٍ بمنازلٍ وأَبْدَلْتني مِنْ والدٍ والداً برَّا حَلاَ فِيْ ذُارَكَ الْعَيْشُ أَو خلته لمىً ورقَّ إِلى أَن كِدْتُ أَحْسَبُه خَصْرا رماني إِليك الدَّهرُ حتَّى لو أَنَّني ظفِرْتُ بكفِّ الدَّهر قبَّلتها عَشْرَا ظَمِئت إِلى شُكرٍ يَقُومُ بِحَقِّهِ وأَعْجِبْ بظمآنٍ وقد جاوز البَحْرَا فإِن غبتُ فاذكرني فإِنِّيَ مؤمنٌ ولا مؤمنٌ إِلاَّ وتَنْفعُه الذِّكْرَى

فِيْ الختام نتمنى أن ينال المقال إعجابك وأن تجد فِيْه ما تبحث عَنّْه أو ما يريحك أنت وأحبائك.وصف حالتهم خلال فترة الانفصال عَنّْ أحد أفراد أسرتك. نعم، الانفصال صعب وأصعب. يتعلق الأمر بفقدان ما لم يتم اعتباره ضائعًا والانفصال عَنّْ أولئك الذين لم يخطر ببالك لحظة انفصالك عَنّْهم. يجعلنا ألم الفراق أحيانًا نرغب فِيْ العودة إلَّى الماضي قبل لحظة الفراق المؤلمة.