أسباب صغر حجم الثدي وعلاجه

أسباب صغر حجم الثدي وعلاجه

الثديان من أهم علامات الجمال الموجودة فِيْ جسم المرأة، وتحاول الكثير من النساء تحقيق الحجم المثالي للثدي، وهناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلَّى تغيير حجم الثدي ويصبح أصغر، ولكن قبل أن نعرف أسباب صغر حجم الثدي، يجب أن نعرف أن الثديين يتكونان من دهُون وعضلات وغدد ثديية تفرز الحليب.

الاختلاف فِيْ حجم الثدي من امرأة إلَّى أخرى أمر طبيعي، ولكن ليس من الطبيعي أن يكون الثدي مسطحًا أو صغيرًا، ويعتقد الكثيرون أن سبب صغر حجم الثدي هُو بعض العوامل الوراثية أو أنه يحدث بشكل عشوائي وهناك بعض علامات واضحة على أنه بفضل ذلك، يمكن للمرأة تحديد حجم ثدييها.

مع التطور العلمي الذي حدث، استطاع الأطباء اكتشاف عدة طرق يمكن من خلالها إزالة مشكلة صغر الثدي، ويمكننا أيضًا التحدث عَنّْ هذه الأساليب بعد معرفة الأسباب التي تؤدي إلَّى صغر حجم الثدي، كعلاج الطريقة المستخدمة تعتمد على السبب من صغر حجم الثدي.

أسباب صغر حجم الثدي

قد نكون قادرين على معالجة أسباب صغر حجم الثدي من خلال تحديد أسباب صغر حجم الثدي وعلاجه، لأن أسباب صغر حجم الثدي تختلف من امرأة لأخرى، ويمكننا مناقشة أسباب صغر حجم الثدي من خلال ما يلي فقرة

1- عوامل وراثية

تعد الوراثة من الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلَّى صغر حجم الثدي وذلك لأن الوراثة تلعب دورًا كبيرًا ومهمًا فِيْ تحديد شكل الجسم وخصائصه، لذلك تلعب الوراثة دورًا مهمًا فِيْ تحديد حجم الثدي ويبدو أن بعض الفتيات لديهن ثدي صغير، وذلك لأن جميع النساء فِيْ عائلتها لديهن ثدي صغير.

يعتقد العديد من الأطباء أن حجم الثدي الوراثي هُو أحد الأسباب التي لا يمكن حلها، لكن بعض الأطباء الآخرين قالوا إنه يمكن إزالته بالجراحة، مثل غرسات السيليكون، لزيادة حجم الثدي.

2- نقص الفِيْتامينات

من الممكن أن يكون نقص المعادن والفِيْتامينات نتيجة أحد طفرات النمو الجيني، كَمْا يمكن أن يكون نتيجة نزيف مفاجئ أثناء الدورة الشهرية والوجبات السريعة، وفِيْ هذه الحالات يعمل الجسم على توزيع العَنّْاصر الغذائية التي يصنف الجسم على أنها حالات عاجلة ومهمة.

لهذا السبب، ينخفض ​​مستوى المعادن والفِيْتامينات فِيْ الجسم، مما يؤدي إلَّى عدم اكتمال نمو الثدي بشكل صحيح، وهُو ما يمكن اعتباره من أهم أسباب صغر حجم الثدي.

3- وجود ترهل الثديين

بعض الفتيات لديهن حجم ثدي متوسط ​​أو مقبول لكن يبدون أصغر وهذا نتيجة ترهل الثديين مما يجعل الثديين يظهران أصغر ويعتقد بعض الأطباء أنه كلما زادت نسبة الترهل فِيْ الجسم يؤدي إلَّى ظهُور ثدي أصغر، من المعتاد، يعتبر الحدباء أحد الأشياء الطبيعية التي تعاني منها العديد من الفتيات.

يمكن للفتيات اللواتي يعانين من ترهل الثدي أن يعالجوه بعدة طرق للحصول على شكل أنسب وأفضل لحجم الثدي، وتجدر الإشارة إلَّى أن الترهل من الأشياء التي لم تكن موجودة منذ الولادة، إلا أنه من الأشياء التي لم تكن موجودة منذ الولادة. الأشياء التي تنتج عَنّْ بعض العوامل الخارجية مثل اتباع نظام غذائي قاسي أو ممارسة الرياضة الشديدة لتقليل الوزن.

4- ضمور فِيْ الأنسجة التي يتكون منها الثدي

قد نكون قادرين على تحديد نتيجة ضمور الأنسجة التي يتكون منها الثدي من خلال معرفة أسباب صغر حجم الثدي وعلاجه.

ومن ثم يمكن أن تضعف هذه الأنسجة، أو تسمى طبيا الضمور، مما يؤدي إلَّى توقف نمو هذه الأنسجة، مما يؤدي إلَّى استقرار الثدي إلَّى حجم معين وصغير فِيْ ذلك الوقت.

5- طبيعة الثدي

هناك بعض الحالات التي يكون فِيْها صغر حجم الثدي هُو طبيعة حجم الثدي نفسه، فعَنّْدما تكون طبيعة حجم الثدي صغيرا، عَنّْدما لا يواجه الثدي أي مشاكل مثل الترهل أو ضمور الأنسجة أو العوامل الوراثية، ولكن بشكل طبيعي صغير الحجم منذ المراحل الأولى من النمو.

يمكنك علاج هذه المشكلة بالعديد من طرق العلاج، سواء كانت طبية أو طبيعية.

6- وجود عيوب خلقية

هناك حالات تعتبر نادرة ولديها تشوه خلقي يؤدي إلَّى صغر حجم الثدي، ويحدث هذا النحافة بسبب عدم كفاية تكوين الثدي أثناء البلوغ ولا يكبر الثديان إلَّى شكلهما الكامل أو يصلان إلَّى الحلمة. تظهر فِيْ هذا الوقت وهناك بعض الحالات التي لا تعتمد على زوال الحلمة. فقط البروز الذي يحدث على الثدي خلال فترة البلوغ سوف يختفِيْ.

تعتبر هذه الحالات نادرة وحجم الثدي صغير جدًا حيث أفاد بعض الأطباء أن الثدي لم ينمو إطلاقاً فِيْ هذه الحالات ويصنفونها على أنها حالات تشوهات خلقية واضحة.

7- عدم التوازن الهرموني

من الممكن أن يكون الخلل الهرموني أحد الأسباب التي تؤدي إلَّى صغر حجم الثدي، لأن الهرمونات من الأشياء التي تلعب دورًا مهمًا فِيْ التحكَمْ فِيْ حجم الثدي، وذلك لأن نمو الثدي يعتمد على مجموعة كبيرة من هرمونات الجسم، وعَنّْدما يكون هناك أي خلل أو نقص فِيْ الهرمونات يؤدي إلَّى صغر حجم الثدي.

عدم التوازن الهرموني ليس السبب الوحيد لصغر حجم الثدي ولكن هناك بعض الأمراض التي يمكن للطبيب أن يصف فِيْها أدوية هرمونية تؤدي إلَّى زيادة عدد الهرمونات فِيْ الجسم، وهذا يؤدي أيضًا إلَّى صغر حجم الثدي.

8- التوتر والقلق

إن تعريض المرأة باستمرار للتوتر أو الاكتئاب يمكن أن يؤثر بشكل كبير على حجم الثديين ويؤدي إلَّى صغر حجمهما، ومن بين أسباب صغر الثديين وعلاجهما التوتر المفرط أو القلق، ولكن يمكن حل هذه المشكلة بالهدوء والمحاولة لممارسة بعض تمارين التنفس.

بعد الاستمرار فِيْ هذه الأشياء لفترة من الوقت، قد يعود الثديان إلَّى حجمهما الطبيعي.

9- اختلال فِيْ توازن الطاقة بالجسم

طبقاً للطب الصيني، يوجد 5 أنواع من الطاقة فِيْ جسم الإنسان وتعتبر هذه الأنواع مكَمْلة لبعضها البعض، لذلك عَنّْد وجود أي خلل فِيْ أي نوع من هذه الطاقة يمكن أن يؤدي إلَّى اختلال فِيْ جميع أنواع الطاقة و سيؤدي ذلك إلَّى صغر حجم الثدي بسبب نموها غير المكتمل بشكل طبيعي وكامل.

10- التدخين السلبي

إذا تواجدت المرأة لفترة طويلة فِيْ الأماكن التي يوجد بها مدخنون، فقد يؤثر ذلك سلباً على صحتها، لأن التدخين لا يؤثر سلبًا على صحة المدخن فحسب، بل يؤثر أيضًا على صحة الأشخاص من حوله، ويمكن أن يؤثر دخان السجائر. ونتيجة لذلك، أصبحت أنسجة وخلايا الثدي صغيرة الحجم.

لهذا السبب، ينصح الأطباء أنه إذا قام أحد أفراد الأسرة بالتدخين، فعليه الابتعاد عَنّْه أو التواجد حوله لفترة طويلة.

11- سوء التغذية والوجبات السريعة

لقد علمنا بالفعل أن الثدي من الأعضاء التي تتطور بشكل كامل فِيْ سن البلوغ وتستمر فِيْ النمو فِيْ سن المراهقة، فِيْ سن البلوغ، تنمو الأنسجة التي يتكون منها الثدي وتتضخم حتى يصل إلَّى شكل جديد، والأهم من ذلك أنه تعتمد هذه الأنسجة على الطعام، لذلك يجب أن تهتم الفتيات بالحصول على الغذاء المناسب.

هناك بعض الفتيات اللواتي لا يلتفتن إلَّى تناول الطعام السليم فِيْ هذه المرحلة، مما يؤدي إلَّى تعرضهن لحالات ضعف عام، مما يؤثر على نمو مجموعة من الأعضاء، مما يؤدي إلَّى عدم نموهن بشكل صحيح، ومن بينها الأعضاء هِيْ الثدي، مما يؤدي إلَّى صغر حجم الثدي.

يمكن إزالة هذه المشكلة من خلال الحضور إلَّى هذه المرحلة وتناول الأطعمة الضرورية والصحية فِيْ حالة عدم وصول الفتاة إلَّى هذه المرحلة بعد، أما إذا كانت الفتاة قد بلغت سن البلوغ والمراهقة فِيْمكن ممارسة الرياضة أو اللجوء إلَّى الجراحة.

12- القيام بعدة عمليات

من خلال تحديد أسباب صغر حجم الثدي وعلاجه، يجدر معرفة نتائج إجراء بعض العمليات، فإذا كانت المرأة تعاني من خراج فِيْ منطقة الثدي، فِيْمكنها الخضوع لعملية لإزالة هذا الخراج، ومن يجب أن يفكر فِيْ العملية آمن تمامًا إلا أنه له بعض الآثار الجانبية.

هناك العديد من النساء اللواتي يعانين من صغر حجم الثدي بعد هذا النوع من الجراحة.

طرق علاج صغر حجم الثدي

هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها اختيار أي طريقة للتخلص من مشكلة صغر حجم الثدي، وتنقسم طرق العلاج إلَّى طرق طبيعية وبعض التمارين أو اللجوء إلَّى الجراحة، ويمكننا مناقشة طرق علاج صغر حجم الثدي فِيْ فِيْ سياق ذكر أسباب صغر حجم الثدي وعلاجه فِيْ الفقرات التالية.

طرق طبيعية لعلاج صغر حجم الثديين

هناك طرق عديدة لحل مشكلة صغر حجم الثدي، فمن الممكن تناول بعض الأطعمة التي تزيد من حجم الثدي أو اتباع طرق أخرى، ومن الممكن أن تكون الطرق الطبيعية لعلاج صغر الثدي كالآتي

1- تناولي بعض الأطعمة التي تزيد من حجم الثدي

هناك بعض الأطعمة التي يمكن أن تزيد من حجم الثدي عَنّْ طريق زيادة مستوى هرمون الاستروجين الذي يحدد حجم الثديين ويجعلهما أكثر بروزاً وله جميع الخصائص الأنثوية، وهناك العديد من الأطعمة التي يمكن أن تزيد من المستوى من هذا الهرمون وهذه الأطعمة تشمل ما يلي

  • تفاح.
  • فول الصويا.
  • شاي جذر الهندباء.
  • فاصوليا خضراء.

2- التدليك

إذا نظرنا إلَّى أسباب صغر حجم الثديين وعلاجها لابد أن نتعرف على التدليك الذي يعد من أهم الطرق المستخدمة للقضاء على مشكلة صغر الثديين، لأن الدراسات أكدت أن التدليك يؤدي إلَّى زيادة الدورة الدموية فِيْ الثديين. منطقة الثدي، والتي يمكن أن تساعد فِيْ زيادة حجم الثدي وتوسيع الأنسجة.

للحصول على نتائج سريعة ومرئية، يمكنك التدليك يوميًا باستخدام أحد الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون أو زيت اللوز وخلطه فِيْ حركة دائرية.

3- البرسيم الأحمر

يحتوي البرسيم الأحمر على فِيْتويستروغنز وهِيْ مواد طبيعية تحل محل هرمون الاستروجين الذي يفرزه الجسم، ويعمل هرمون الاستروجين على تحديد خصائص جسم الأنثى وأهمها حجم الثدي.

4- بوريريا

هُو نبات عشبي موجود فِيْ شمال تايلاند وله العديد من الفوائد الهامة ومنها زيادة حجم الثديين لأن المواد التي يتم تكوينها تعمل على نفس مبدأ تلك الموجودة فِيْ البرسيم الأحمر وذلك لاحتوائه على نسبة كبيرة من فِيْتويستروغنز.

5- زيت القمح

من الزيوت المشهُورة لفعاليتها فِيْ تكبير الثدي ويمكن استخدامه مع التدليك المناسب حيث يخترق هذا الزيت أنسجة الثدي لتحسين التدفق