شعر فراق حزين ومؤثر للغايه عَنّْ الوداع للعشاق

الحزن والانفصال وجهان لعملة واحدة وكلاهما يؤدي إلَّى نفس أعراض الانسحاب، بل يجعلك شخصًا منعزلًا عَنّْ الناس. نشعر بالصدمة من أن حَقيْقَة الحياة هِيْ تدمير مهما كانت الظروف يمكن أن يحدث لك ولكن فِيْ النهاية نحن أسرار ونهايات مفاجئة فِيْ الحياة تصدمنا. الانفصال هُو بوابة للحزن والاكتئاب، والذي بدوره يسلب حياتك من النشاط وأي قوة عقلية وجسدية لا تستطيع تحريكها بشكل كامل، ولهذا نقدم لك بعض قصائد الفراق الحزينة المدهشة.

شعر الوداع حزين جدا ومؤثر للأحباب والأحباء

  • الحزن يقتلني ويقتلني وظلم الحبيب الذي يعذبني أوه .. يا لها من حياة مليئة بآلام لا تنتهِيْ وجروح لن تشفى أبدًا ودموع من العيون التي تتدفق التي تؤذي خدي، جعلني قلقة أنا وحرمتني من النوم يا قلبي يا صبور أنت للحبيب ولن يزول ما زلت تحبه رغم كل سوء ما زلت أعشقه رغم الظلم والفجور الذي أتوق إليه رغم غطرسة. قلبي .. الى متى حكة قلبي .. الى متى قل لي لوجه الله الى متى هذا الصبر وهذا الجلد والتحمل، ما هِيْ مدة هذا اليقظة والتأمل الى متى مع كل المعاناة والذل توقف عَنّْ ذلك، توقف عَنّْ تذكر كَيْفَ كرهتني، اترك ما تركته، أعذب عَنّْدما تعرضت للتعذيب، واضطهد عَنّْدما كنت مضطهدًا، وأذيت عَنّْدما أصبت لأنني عانيت كثيرًا.

مقالات ذات صلة

  • أكثر من 50 رسالة وداع لزملاء العمل بعد الاستقالة من تويتر 20 ديسمبر 2022

  • 10 أفكار حزينة عَنّْ الاغتراب والبعد عَنّْ الأسرة فِيْ 15 ديسمبر 2022

  • شعر عَنّْ السفر والاغتراب تقرير 100 Homes على Twitter فِيْ 3 أغسطس 2022

  • قصائد وداع واقتباسات عَنّْ مدى صعوبة الفصل بين الناس 14 يوليو، 2022

ايات مؤثرة و حزينة عَنّْ الفراق.

  • لقد كنت صبورًا جدًا جدًا على عاشق لا يعرف معَنّْى الحب. أما الوقت لك يا قلبي لتوقف كل هذا، فالله فوقك يا قلبي. توقف عَنّْ تعليمي حبك، علمني حبك كَيْفَ أحزن، وكنت بحاجة إلَّى امرأة تجعلني أحزن على امرأة أبكي ذراعيها مثل طائر لامرأة تلتقط أجزائي مثل شظايا الكريستال المكسور علمني حبك يا سيدتي، أسوأ العادات علمني أن أفتح كأسي ألف مرة فِيْ الليلة وأحاول أن أسأل عَنّْ الصيدليات وأطرق أبواب العرافِيْن، علمني أن أترك منزلي، وأمشط جوانب الطرق وأطارد وجهك تحت المطر و فِيْ المصابيح الأمامية للسيارة أطارد ملابسك بملابس المجهُول أطاردها خلف ظلك وفِيْ الأوراق الإعلانية علمني حبك كَيْفَ أبحث عَنّْ وجه لساعات عَنّْ الشعر الغجري الذي تحسده جميع النساء الغجريات. وجه عَنّْ صوت كل الوجوه والأصوات حبك يا سيدتي، أوصلني إلَّى مدن الحزن قبل أن أدخل مدن الحزن لم أعلم قط أن الدموع إنسان وأن الإنسان بدون حزن هُو ذكرى شخص. علمني الحب أن حبك علمني أن أتصرف كصبي ارسم وجهك بالطباشير على الجدران وعلى أشرعة الصيد على الأجراس على الصلبان علمني حبك كَيْفَ يغير الحب خريطة الزمن علمني أنه عَنّْدما أحب الأرض يتوقف عَنّْ غزل حبك علمتني أشياء لم تؤخذ بعين الاعتبار، لذا قرأت قصص الأطفال ودخلت فِيْ قصصهم، حلمت أنني سأتزوج ابنة السلطان التي تكون عيناها أكثر إشراقًا من مياه الخليج وحلمت أن أحملها. مثل فارس وحلمت أن أعطيها أطواق من اللؤلؤ والشعاب المرجانية. علمتني يا سيدتي ما الهذيان أوراق صفراء جافة فِيْ طقس ممطر فِيْ مهب الريح فِيْ أصغر مقهى نشرب فِيْه قهُوتنا السوداء فِيْ المساء علمني حبك أن أختبئ فِيْ الفنادق التي ليس لها أسماء والمقاهِيْ التي ليس لها أسماء حبك علمتني كَيْفَ تكبر أحزان الغرباء فِيْ الليل علمني كَيْفَ أرى بيروت امرأة تلبس كل ليلة علمني كَيْفَ ينام الحزن كصبي بلا أرجل فِيْ رحلات الروش والحمرا علمني حبك أن أحزن، ولأعمار أحتاج امرأة أحزن عليها امرأة تبكي ذراعي مثل عصفور على امرأة تلتقط أجزائي مثل شظايا الكريستال المكسور.
  • أجمل ما قاله نزار
  • أحببتك ليس فقط كشخص، لكني أحببتك كبلد، ولا أريد أن أنتمي إلَّى أي شخص آخر.
  • احبك .. لا اعرف حدود حبي .. انا اعصار .. ومشاعري السيول .. واعرف انني متعب يا صديقي .. واعلم انني متهُور. .. انني طفل .. احب مع اعصابي احب شعري .. احب معي جميعا .. لا اعتدال ولا سبب.
  • أتمنى رؤية المشاعر حتى يعرف كل من له حق حقه.
  • أجوب العالم العربي ولا أجد سوى جهاز كَمْبيوتر محمول .. مركز شرطة يرسلني إلَّى مركز شرطة .. الجيش يرسلني للجيش .. ولا أحمل إلا طائرًا فِيْ جيبي .. لكن شرطي يوقفني .. يريد جواز سفر. للطائر .. كلمة فِيْ بلادي يحتاج جواز سفر .. أبقى متقلبًا لساعات فِيْ انتظار مرسوم العمدة .. أفكر فِيْ أكياس الرمل وبحر من الدموع فِيْ عيني .. ورفعت لافتة أمامي. يتحدث عَنّْ وطن واحد .. يتحدث عَنّْ شعب واحد .. وأنا مثل فأر يجلس هنا .. أتقيأ أحزاني وأداوس كل شعارات الطباشير .. وأبقى على باب بلادي ملقيًا مثل كوب مكسور.
  • لا ترفع صوتك فأنت آمن … لا تتحدث أبدًا عَنّْ مسدس .. أو عَنّْ مسطرة مع فرد .. أنت بأمان .. خالي من اللون أو الطعم أو الرائحة .. تحرر من الرأي .. لا مشكلة رئيسية. اكتب عَنّْ الطقس وحبوب منع الحمل الحمل (إذا أردت) فأنت بأمان … هذا هُو القانون فِيْ بيت الدواجن.
  • إن تاريخنا ليس إلا إشاعة، فمن أين تأتي الفرح .. ولوننا المفضل هُو الأسود، وروحنا سوداء .. وعقلنا أسود، وبداخلنا أسود، وحتى أبيضنا أسود ..!.

جاهز للانفصال

شعر الوداع وآيات اللمس عَنّْ الحزن والفراق جميلة جدا.

  • من أين تأتي السعادة وكل طفل لدينا دماء كربلاء على ملابسها .. فكرة فِيْ بلادنا أرخص من حذاء .. وهدف عالمنا الجنس .. والمرأة.
  • أمضيت عشرين سنة .. أعيش فِيْ حظيرة غنم .. أطعم كالشاة .. أنام كالشاة .. أرجل.
  • أتى أكتوبر حب حياتي .. أفضل وقت للعاطفة هُو أكتوبر .. ولدينا مَوعِد على جبل الشيخ .. كَمْ هُو دافئ وعطاء الثلج .. لم أعانقك منذ فترة طويلة. لم اتحدث معك والحديث بشع. أتى أكتوبر، أحلى وجهك. الكثير مما يسعد أكتوبر .. كَيْفَ نمت آذان القمح .. كَيْفَ صارت عيناك بيت طيور السنونو .. أرض الجولان تشبه عينيك .. ماء يتدفق اللوز والتين .. كل صباح له بستان من الورود .. ربيع ولآلئ مخفِيْة .. يا دمشق البس سوار دموعي .. شيء سهل.
  • لا تلعَنّْ السماوات إذا تركوك. لا تلعَنّْ الظروف فالله ينصر لمن يشاء وليس حدادك .. يصنع السيوف.
  • لا تصدق ما يخبرك به التاريخ يا صديقي لأن نصفه هلوسة ونصفه بلاغة .. أطفالنا ليس لديهم طفولة .. سمائنا ليس بها غيوم .. عشاقنا يشمون وردة الكآبة .. كتّابنا يحاولون للقفز مثل الفئران من فخ الرقابة.

فِيْ نهاية المقال، عليك أن تؤمن بأن كل شيء له نهاية وأن حياتنا تنتهِيْ. أهم مفتاح للسعادة هُو النسيان. النسيان نعمة من الله لنا، يعَنّْي أنك إذا تجاهلت ما حدث لك، سترى أن حياتك قد تحسنت. من السيء أن تدرك أن الحياة ليست دائمًا للفرح، وهُو أيضًا حزن، وعَنّْدما يمس الحزن قلبك، لا يترك له مجالًا سوى الاقتحام وتدرك أنك فقدت القوة. قلة الثقة فِيْ نفسك وروحك انت تعجبك المقال.

يمكنك العثور على مقالات مماثلة مثل

  • شعر الوداع حزين جدا، مؤلم جدا ومحزن للعشاق.
  • شعر عَنّْ المسافة والفراق 5 قصائد حزينة جدا.
  • شعر سعودي حزين و مؤلم عَنّْ الفراق و الحزن.