شعر حب حزين عَنّْ الفراق شعر عامي وفصحى عَنّْ فراق الأحبة

نقدم لكَمْ هذا المقال من أحلام تحت عَنّْوان شعر حب حزين عَنّْ شعر الفراق والعامية والكلاسيكية عَنّْ انفصال الأحباء، وفِيْه نقدم لكَمْ مجموعة شعرية من شعر الحب والحزن والانفصال والألم ترافق تلك الإصابة الأولى بالحب، وهِيْ ألم من الانفصال لأن بعض الناس لديهم علاقات حب لفترات طويلة أو قصيرة، والبعض منهم يكون له نهاية سعيدة لقصته وقِصَّة جديدة من السعادة والفرح تبدأ بين حبيبين وبعضهم هم سيئ الحظ، لذا فإن نهاية قِصَّة حبهما غير سعيدة للغاية والفراق يتسبب فِيْ النهاية الدرامية للقِصَّة التي لونها الخيال بلون وردي جميل.

بالنسبة لبعض هؤلاء الأشخاص، ساعدتهم الكلمات على التعبير عَنّْ مشاعرهم فِيْ تلك اللحظات التي مرت سنوات بعد انفصالهم عَنّْ أحبائهم. بعض هذه الكلمات قصائد قافِيْة كلاسيكية وبعضها شعر شعبي نبطي. نقدم لكَمْ فِيْ هذا المقال مجموعة مختارة من الابيات الشعرية الجميلة المليئة بالمشاعر حزن وألم فراق الأحباب نتمنى أن تعجبكَمْ هذه الآيات.

شعر بالفراق

شعر حب حزين عَنّْ الفراق

القصيدة الأولى

يكفِيْ الصمت ويشفِيْ صدر راعيها لا كل الكلام لا معَنّْى له والقلب لم يعد يقصد بالرغبات والعين لم تعد تغري بالطموحات لو كانت حزني فقط دموع وبكيت حان الوقت لنسياني

القصيدة الثانية

يا عيناي، لا تخافوا من العاطفة فِيْ داخلي ويا حزني، لا تقتل ليالي، إذا كنت أعرف أن هناك اختصارًا فِيْ الحب، سأختصر كل أحرف الأبجدية.

مقالات ذات صلة

  • أكثر من 50 رسالة وداع لزملاء العمل بعد الاستقالة من تويتر 20 ديسمبر 2022

  • 10 أفكار حزينة عَنّْ الاغتراب والبعد عَنّْ الأسرة فِيْ 15 ديسمبر 2022

  • كلمات حزينة عَنّْ السفر وقول وداعًا 50 لمس الأفكار 11 ديسمبر 2022

  • احلى شعر عراقي شعبي ملون جميل جدا اجمل شعر حب ورغبة وعتاب باللهجة العراقية 6 نيسان 2017

القصيدة الثالثة لإبراهِيْم ناجي

نحاول أن ننسى ما الذي نحاول نسيانه

أدى الخنجر المسموم مهمته بقوة

والمرأة التي عرضت الفراق ساعة

مع وديانها مثل نهرين صغيرين، اختفت فِيْ الظلام

حيث عوى الكلب

حيث يأكل القطار الريح

ولا أرى المزيد فِيْ ساحة المعركة فِيْ أيامي

باستثناء شبح القرصان الذي يتغذى على ضلوعه فِيْ مقصورته.

إنه تفكك

القصيدة الرابعة

كان عَنّْدي عيب .. قل لي العيب فِيْك

اعتدت أن أزعجك بشأن شيء ما … قل لي ألا أفعله مرة أخرى. جئت من أجلك لتحتقرني.

القصيدة الخامسة

أوه، ضحكي أحيانًا يخدعك .. أحيانًا الضحكة تعَنّْي موتي. أحيانًا تجدني أتحدث إليك فِيْ صمت .. يوم الكلام يموت فِيْ صمتي، يوم الحناجر حيث يموت الأنين. ولا يمكنني الشكوى، حتى لو كان صوتي مشدودًا

القصيدة السادسة انفصال الأحباب مؤلم

الانفصال عَنّْ الأحباء مؤلم، وفِيْ ذكرى من أحبه، تنهمر الدموع من عيني، وتثير الذكريات وتهزني يا وطن أحبائي. أنت أكثر شيء مدهش بالنسبة لي. أرى الأيام التي تليك تمشي ببطء وببطء. انكسر الوقت وبقيت فِيْ حديقتك، ولا أرى الوقت الذي مضى فِيْ إهمال حبنا. أتمنى أن يعود الماضي إلَّى وقتي، لكنه باب وحبك مغلق بغض النظر عَنّْ مدى صعوبة محاولة فتحه، فإننا نحول تلك الحياة بعيدًا. [1]
تتجمع الفرح بعد النكبات

القصيدة السابعة

أنا أتحدث هنا بدافع الشفقة، لذلك دعونا ننهِيْ هذه المهزلة وننهِيْ هذه العلاقة بالطريقة التي تراها مناسبة، بكل لباقة أو بكل جرأة. لا تزال هناك مساحة فِيْ حياتي تفتح آفاقًا للحلم.

فِيْ نهاية مقالنا نتمنى لكَمْ شيئين. أولاً، أن تمر هذه اللحظات الصعبة والصعبة بسرعة وأن تجد بديلاً عما واجهته بسبب هذا الموقف والشعور. ثانياً، نرجو أن تكون قد وجدت راحتك فِيْ تلك الآيات التي قدمناها لك فِيْ هذا المقال.

تلك الآيات هِيْ خبرات الشعراء والكتاب وعامة الناس، لكنها مرت على نفس التجار وعبّرت عَنّْها بكلماتهم الخاصة الآتية من قلوبهم. ربما أعجبك هذا المقال وللاطلاع على أجمل أبيات الشعر الكلاسيكي والشعر العامي، يمكنك زيارة قسم الشعر فِيْ موقع أحلام الخاص بك. كَمْا ستجد فِيْه العديد من المقالات حول شعر الانفصال والابتعاد عَنّْ الأحباء.