استعلام عَنّْ نقل معلومات الجواز

استعلام عَنّْ نقل معلومات جواز السفر

أنشأت وزارة الداخلية فِيْ المملكة العربية السعودية موقعًا إلكترونيًا يقدم العديد من الخدمات للمواطنين والمقيمين فِيْ المملكة. هذه المنصة تسمى أبشر وقد حازت على إعجاب الكثيرين. وقد لاحظت الحكومة أن هذه المنصة تساعد الناس على مدار الساعة وهذا ما جعل الحكومة تقدم عددًا كبيرًا من الخدمات التي تحتاجها المواطنين والمقيمين.

تشمل هذه الخدمات تحقيقًا فِيْ تسليم معلومات جواز السفر، والذي كان من الصعب على الأشخاص الوصول إليه، مما دفعهم إلَّى التدفق على الوكالات الحكومية للاستفسار عَنّْ الأمر.

لذلك قررت وزارة الداخلية فِيْ المملكة إضافة هذه الخدمة إلَّى المنصة لتكون من بين الخدمات الرقمية العديدة التي تقدمها عبر الإنترنت، وللتعرف على هذا الأمر يرجى اتباع الخطوات التالية

1- أولاً، قم بتسجيل الدخول إلَّى الموقع الرسمي لمنصة أبشر بالضغط على الزر.

2- قم بتسجيل الدخول إلَّى المنصة عَنّْ طريق إدخال اسم المستخدم أو رقم الهاتف الذي قمت بإنشاء حساب من خلاله، وإذا لم يكن لديك حساب، فانقر فوق مستخدم جديد وقم بملء معلوماتك لإنشاء حساب على منصة أبشر.

3- عَنّْد تسجيل الدخول إلَّى حسابك، ستلاحظ أن صفحتك ستظهر على منصة أبشر، ثم اضغط على خيار دليل الخدمة الموجود أعلى الصفحة الرئيسية.

4- الآن سترى جميع الخدمات التي يقدمها موقع أبشر والتي تتعلق بخدمات وزارة الداخلية فِيْ المملكة العربية السعودية وستلاحظ أنه من بين الخدمات الرقمية، الخدمة المتعلقة بجوازات السفر، انقر فوق هذا الخيار.

5- تنقسم خدمات جواز السفر على موقع أبشر إلَّى خدمات وطلبات انقر فوق الطلبات الإلكترونية للتأكد من أن البيانات التي قمت بنقلها إلَّى جواز السفر قد تم نقلها بالفعل.