الفرق بين البيض البلدي والعادي

الفرق بين البيض البلدي والبيض العادي

يوفر البيض التقليدي نفس الفوائد مثل البيض العادي لأنه يحتوي على نفس المعادن والبروتينات.

حيث لا يتم إدخال مواد كيميائية تجعلها تنمو بسرعة مما يؤثر سلبًا على حجم فوائد البيض، وبالتالي يتشكل البيض الشائع بطريقة طبيعية تمامًا، فهُو مليء بكَمْية جيدة من المعادن والفِيْتامينات. سنشرح الفرق بين البيض البلدي والعادي من خلال عدد من المواد ومزايا كل منها كالتالي

1- كَمْية الدهن

وجدنا أن البيض العادي يحتوي على حوالي 6 جرامات من المواد الدهنية، والتي تكون على شكل تركيبة كيميائية معقدة، بينما فِيْ حالة البيض المحلي، تكون نسبة الدهُون فِيْ صفار بيضة واحدة أكثر من ذلك، وتحتوي الدهُون على نسبة عالية من الدهُون. وظيفة مهمة جدًا فِيْ الجسم، لأنها تغلف الأعضاء والأجهزة التي تحميها.

كَمْا أن الدهُون تمنع الإنسان من فقدان الحرارة مما يجعله يحافظ على قدر كبير من حرارة الجسم حتى عَنّْدما يكون الجو باردًا، فعَنّْدما تنخفض درجة حرارة الجسم، فإن التفاعلات الكيميائية التي تحدث عَنّْد درجة حرارة معينة تبلغ 37 درجة لن تكون كذلك. مما يؤدي إلَّى موت الكائن الحي.

2 – السعرات الحرارية

يحتوي البيض العادي على حوالي 70 من كَمْية الطاقة اللازمة لرفع درجة حرارة الجسم بمقدار درجة مئوية واحدة تعرف بالسعرات الحرارية، بينما نجد أن البيض المحلي يحتوي على حوالي 72 من كَمْية الطاقة اللازمة لرفع درجة حرارة الجسم بمقدار درجة واحدة.

السعرات الحرارية هِيْ أساس كفاءة جميع الوظائف الحيوية فِيْ جسم الكائن الحي، لأنها الطاقة المتولدة أثناء حرق وأكسدة الطعام فِيْ جسم الكائن الحي، أي أنها أساس الحركة. عمل الجهاز التنفسي، ونبض القلب، وتقلص واسترخاء الحجاب الحاجز، كَمْا أنها سبب فِيْ تقلص العضلات فِيْ الجهاز الهضمي.

3- نسبة فِيْتامين ب

فِيْتامين ب موجود فِيْ البيض المحلي بكَمْيات أكبر من البيض العادي، وفِيْتامين ب هُو سلاح وقائي للجسم ضد التكاثر النشط للخلايا، والذي يعرف بالسرطان، والصداع مفِيْد للجهاز العصبي.

يساعد على امتصاص الكربوهِيْدرات، لأنه يدخل فِيْ عملية تقسيم المركبات الكيميائية المعقدة وتحويلها إلَّى مركبات بسيطة يمتصها الجسم بسهُولة، كَمْا أنه ذو أهمية كبيرة فِيْ تكوين الحمض النووي فِيْ الخلايا حديثة التكوين.

4- كَمْية الكولسترول

الفرق بين البيض المحلي والبيض العادي هُو أيضًا فِيْ كَمْية الصمغ المستخدم فِيْ بناء الخلايا فِيْ كل منهما، لأنه فِيْ البيض البلدي يصل إلَّى حوالي 210 ملليجرام، بينما فِيْ البيض العادي حوالي 186 ملليجرام، وهُو ما يسمى بالكوليسترول .

الكوليسترول له أهمية كبيرة فِيْ تكوين جدار اللبنة الأساسية لجسم الإنسان، كَمْا أنه يساهم فِيْ تكوين المواد الكيميائية التي تتشكل من الغدد، كَمْا يساعد فِيْ الحماية من العدوى وأمراض الدورة الدموية. نظام.

5- نسبة البروتين

يمكن ملاحظة الفرق بين البيض المحلي والبيض العادي فِيْ أهم الفوائد الموجودة فِيْ كل منها، وهِيْ المواد التي تحتوي على أحماض أمينية، ولكن بشكل معقد، ففِيْ حالة البيض العادي يحتوي على 6 جرام، بينما البيض المحلي تحتوي على المزيد ويحتوي الجزء الخارجي من البيضة على حجم أكبر من الجزء الداخلي.

تعرف هذه المواد بالبروتينات ولها أهمية كبيرة فِيْ تقوية وبناء العضلات كَمْا أنها تساعد فِيْ تكوين المواد التي تخرج من الغدد وتشارك فِيْ بناء الهِيْموجلوبين الذي يحمي الجسم من فقر الدم ولهذا نجد أن أولئك الذين يمارسون الرياضة هم مدمنون على البروتينات بشكل أساسي بسبب أهميتها فِيْ الغذاء الرائع.

6- كَمْية حمض الفوليك

يحتوي البيض العادي على حوالي 22 ميكروغرامًا من محاليل الفِيْتامينات فِيْ الماء، بينما يحتوي البيض المحلي على كَمْية أكبر وهُو فِيْتامين B9 المعروف باسم حمض الفوليك، وهُو مفِيْد جدًا للحوامل لأنه يقيهن من فقر الدم.

من أجل الحفاظ على حياة الطفل وضمان نموها الطبيعي، يجب ألا تنخفض نسبة خلايا الدم الحمراء فِيْ جسم الأم، ويساعد فِيْتامين B9 فِيْ تكوين الحمض النووي فِيْ الخلايا الجديدة ويعمل على تقوية الجهاز العصبي.

7- نسبة فِيْتامين أ

يُعرف هذا الفِيْتامين باسم الريتينول ويوجد فِيْ البيض بكَمْيات كبيرة، وفِيْ البيض البلدي يوجد بكَمْيات أكبر من البيض العادي، ويفِيْد فِيْ تكوين دعائم الجسم والقواطع والبراز فِيْ الفم. كَمْا أنه يساعد فِيْ تجديد خلايا الجلد.

8- كَمْية الكولين

50 جرام من المادة الداخلية للبيضة الطبيعية تحتوي على 340 ملليجرام من الكولين، وفِيْ حالة الصفار المحلي تزداد النسبة بشكل ملحوظ، ويحتوي الكولين على مجموعة من الفِيْتامينات والعَنّْاصر الغذائية وله دور كبير فِيْ تقوية العضلات والمساعدة على تقليل النسيان.

كَمْا أنه يساعد على تقوية الأعصاب ومنع تراكَمْ الدهُون فِيْ الأوعية الدموية وبالتالي حماية الدورة الدموية والمساهمة فِيْ عملية تكسير المركبات الكيميائية المعقدة إلَّى مركبات كيميائية بسيطة لصالح الإنسان وإعادة تجميعها عَنّْد تخزينها.

9- نسبة السيلينيوم

يحتوي البيض العادي على كَمْية جيدة من السيلينيوم، لكن كَمْيته فِيْ البيض المحلي أكبر ويعتبر عاملاً وقائيًا لجهاز الدورة الدموية فِيْ جسم الإنسان، والذي يُعرف بمنع الإصابة بالسرطان.

10- فِيْ المئة فِيْتامين د

يحتوي داخل البيضة العادية على 37 ملليغرام من فِيْتامين د، وفِيْ حالة البيض المحلي تكون الكَمْية أكبر.ارتشاف الجسم للكالسيوم.

11- نسبة الفوسفور

يحتوي على بيض