تجربتي مع شريحة منع الحمل

تجربتي مع شريحة منع الحمل

بدأت تجربتي مع شريحة منع الحمل بعد ست سنوات من الزواج. عمري 35 سنة. أنا امرأة عاملة وزوجة وأم لثلاثة أطفال. بعد ولادة طفلي الثاني، جربت العديد من وسائل منع الحمل. قررت أنا وزوجي التسوية لطفلين فقط، وأنعم الله علينا بصبي وبنت.

لكن بعد عامين، على الرغم من أخذ وسائل منع الحمل، اكتشفت أنني حامل مرة أخرى، وأنني حامل بمولود جديد، اكتشفت بعد 4 أشهر فقط من الحمل، حيث استمريت فِيْ الحقن وكسرت ساقي. نتيجة هبوطي على الدرج.

لم يكن لدي أي فكرة للحظة أنني حامل حتى ظهرت أعراض الحمل مثل التورم والتورم فِيْ ساقي والتغير فِيْ الهرمونات، لذلك قررت أن أذهب إلَّى الطبيب عَنّْدما أخبرني أنني حامل.

لذا، قبل الخوض فِيْ تجربتي مع شريحة تحديد النسل، قررت البحث فِيْ الإنترنت والقراءة ثم ة طبيب محترف لإعطائي معلومات حول زرع شريحة تحديد النسل هذه.

بعد القراءة والبحث ومعرفة ماهِيْة شريحة تحديد النسل، قررت أن أرى طبيبًا وأخبرني أن فعالية الشريحة عَنّْد الزرع بشكل صحيح تزيد عَنّْ 99٪ ويمكن لهذه الشريحة أن تتخلى عَنّْ استخدام أي طريقة لتحديد النسل لمدة ثلاث سنوات على الأقل.

بعد نقاش طويل مع الطبيب وأبحاثي، قررت تقديم هذه الفكرة إلَّى زوجي وبعد المناقشة وافق وقررنا الذهاب إلَّى مكتب الطبيب وطلب منا الطبيب العودة إليه عَنّْدما تبدأ دورتي الشهرية.

عدنا ووضع الطبيب شريطًا من Nexplanon تحت الجلد على ذراعي اليمنى تحت التخدير الموضعي ثم أغلق الجرح بضمادة وأخبرني أنه سيتعين علي تغييره كل ثلاث سنوات تقريبًا.

بعد عامين ونصف من زرع وإزالة شريحة منع الحمل بسبب رغبتي فِيْ الحمل مرة أخرى، لم أعطي نفسي الوقت لاستعادة الخصوبة، لذلك حملت بسرعة وبعد المحاولة مباشرة، وهذا شجعَنّْي على تقديم المشورة للنساء حولها. أن ألجأ إلَّى هذه الطريقة الفعالة لمنع الحمل.

ما هِيْ شريحة منع الحمل

من تجربتي مع شريحة منع الحمل وما قرأته عَنّْها، تعريب هذه الشريحة أنها أنبوب بلاستيكي لا يزيد طوله عَنّْ 4 سنتيمترات يتم زرعه تحت الجلد فِيْ منطقة الذراع، وهذه الشريحة تفرز أيضا جرعات ثابتة من هرمون البروجسترون لتقليل سمك بطانة الرحم لجعلها نحيفة. سماكة عَنّْق الرحم أكثر من اللازم.

كَمْا أن غرسات منع الحمل ليست شفافة تمامًا، مما يسمح لك برؤيتها من خلال حزم التصوير مثل الأشعة السينية، ويتم استخدام الحزم للكشف عَنّْ مكان الزرع من أجل استبدالها بآخر أو إزالتها بالكامل.

فوائد شريحة منع الحمل

من خلال تجربتي مع شريحة منع الحمل، وما قرأته عَنّْها، وما أخبرني به طبيبي، فأنا أنقل لك فائدتها وفعاليتها الطبية فِيْ منع الحمل

  • شريحة منع الحمل (نيكسيلانون) تمنع الإباضة وتمنع إخصاب البويضات.
  • تساعد الرقاقة على زيادة كثافة عَنّْق الرحم، مما يمنع الحيوانات المنوية من الوصول إلَّى البويضات، إذا كان هناك بويضات على الإطلاق.
  • تعمل شريحة منع الحمل أيضًا على ترقيق بطانة الرحم وتجعل من المستحيل زرع البويضات المخصبة.
  • تعتمد فعالية هذه الشريحة على هرمونات معينة يتم إفرازها فِيْ الجسم والتي تسبب هذه التغيرات الفسيولوجية فِيْ الجهاز التناسلي للمرأة.
  • خلال الفترة الأولى من غرس شريحة منع الحمل، يتم تحرير N