احلى شعر حزين ومولم للغاية يبكي العين والقلب

نقدم لكَمْ هذا المقال من موقع الحلم تحت عَنّْوان افضل شعر حزين ومؤلّم جدا يجعل العين والقلب يبكي. الحزن من أصعب المشاعر التي يمر بها أي شخص. الحزن شعور وشعور ليس بالخير ومنهك للغاية. العديد والعديد من الظروف التي تمر على الرجل، مثل الفشل أو الخسارة أو خيبة الأمل أو الإكراهات المريرة التي تضعه فِيْها الحياة ضد إرادته، والحزن بشكل عام ثقيل على الرجل. الروح، لأن الحزن يولد من داخل الألم والمعاناة.

لقد عبرت آيات القرآن الكريم عَنّْ حزنها فِيْ كثير من الآيات وهذه الآيات الكريمة دعتنا دائما إلَّى الاستعاذة بالله الرحمن الرحيم من الحزن وشره وأثره العميق. الحزن كالنار التي تشعل الروح فتخرج الكلمات كشرارات من لهب متوهج بسلاسة وبتدفق مرن، وفِيْ اليوم التالي سنقدم أمثلة على الشعر الحزين الذي كتب بأصابع ذهبية دقيقة.

اجمل شعر حزين

قصائد وخواطر حزينة عَنّْ الفراق

أكتب من قصائدي المؤلمة وأصرخ لكَمْ وأدعو ربي الفقيه الذي أخفاها. تذكر دموعي بكاءك، والعالم يارب عادت إليها والأسرار فِيْ قلبي هل تشكك فِيْ حبها ورغبتها ورغباتها هل تمحو الماضي وتنسى عشاقك وأخبار حبيبك أخفتني معك، واحتفظ بأسراري وحاول إخفاءها، وثانياً، لا تمزح، قالوا، انسى، أغمض عينيك، أجمل عطلة نستطيع. ألتقي وثالثاً أنصحك بذلك، وأتوسل إليك، صلوات على بعدى لربك، نبحث عَنّْها، ورابعًا، متت عَنّْدما أقف معك، أكتب على قبري وداعي. يرضيك ويقول وداعا للميت كَمْ تمنى ان يجدها ومسح دموعك وشكر الله بطلبك كَمْ من عاشق ترك حياته وفقده.

مقالات ذات صلة

  • أكثر من 50 رسالة وداع لزملاء العمل بعد الاستقالة من تويتر 20 ديسمبر 2022

  • 10 أفكار حزينة عَنّْ الاغتراب والبعد عَنّْ الأسرة فِيْ 15 ديسمبر 2022

  • كلمات حزينة عَنّْ السفر وقول وداعًا 50 لمس الأفكار 11 ديسمبر 2022

  • احلى شعر عراقي شعبي ملون جميل جدا اجمل شعر حب ورغبة وعتاب باللهجة العراقية 6 نيسان 2017

………………………………… ..

يا بعيد عَنّْ رؤية عيني بلا أسباب وأضرمت فِيْ قلب الفراق شكاوي لن أنساها أبدًا لقد رأيت زن الغياب وأنت تعيش فِيْ حياتك سالي بدونه ضاعت رغباتنا وما جاء تحطم منذ اليوم الأول شاهد يونان صغيره وكبيره حاملاً بسمنته وورده والوضع جيد والناس سعداء مادرا ما يريدون حاولت غمزة عينك بلا سبب رغبتي أخذتني لا، تراه أمامك لكني آسفون، لقد غطوك بالباب وعادوا إلَّى المنزل مع الأمعاء، ولم يمشوا. مرت السنوات ولم يخيب أمله حتى رأيته يمسك بجنونه.

……………………….

مهما كان حزني، ابتعد عَنّْي، ودع جرحي يزيل كربي، وأنا معك، حزني، إلَّى جانب الضيق، فهل أحصد ما لدي من حزن ألا يمكنك أن ترى ما لدي، يكفِيْ بالنسبة لي، لقد سئمت من التمني كثيرًا وأنت لست عائقًا لي لا حزن لا تفهمني خطأ أنت لا غنى عَنّْه بالنسبة لي أنا أشعر بالألم هذا يبكي ولدي جروح تنزف. ليس حزينًا تعتقد أنني سئمت منك لم يفت الأوان ليس هناك وقت لموتك يا حزني

……………………

وفِيْ الختام نعلن أنه مما لاشك فِيْه أن الشعر الحزين من أهم أنواع الشعر وأنماطه، ولا يمكن لأحد أن ينكر ذلك، وقد فهم الشعراء أنه دواء ولا علاج له. . الحزن بالإضافة إلَّى الكشف عَنّْ مقومات الصدر وقلب الحزن بالكلمات والآيات، والقصيدة التي تحتوي على عَنّْ الحزن هِيْ بركان متفجر ومخاوف كبيرة.

الشعر العربي مليء بالقصائد التي تعبر عَنّْ حزن حزين، ومن أبرز الشعراء الذين كتبوا وأتقنوا الشعر الحزين أبو الطيب المطباني، أبو فراس الحمداني، محمد مهدي الجواهري، نازك الملائكة، الشاعر اليمني. عبد الله البردوني نزار قباني.

وفِيْ الختام نقول إن أسباب الحزن تختلف بين الشعراء، وبالتالي يختلف الشعراء فِيْ طريقة تعاملهم مع الحزن نفسه، وفِيْ الطريقة التي يصفون بها هذا الحزن الذي حل بهم، فنرى خيبة أمل فِيْ قصائد بعضهم. وأحياناً ينزف القلب وأحياناً نرى الصبر والقوة.