كَيْفَ أحمي نفسي من السحر

كَيْفَ يمكنني حماية نفسي من السحر

الحسد والسحر من الأمور التي تصيب الإنسان من خلال الكسل وعدم القدرة على أداء المهام، أو التعرض للأمراض وسوء الأحوال الاجتماعية والمادية، وذلك لعدم تحصين الإنسان منها كالنبي صلى الله عليه وسلم. صلى الله عليه وسلم هدى لنا.

لأن السحر والحسد من الأشياء التي اعترف بوجودها ووردت فِيْ آيات القرآن الكريم، ولهذا فإن ذكر الله تعالى وسيلة لوقاية الإنسان من التعرض لضرر السحر والحسد. .

من خلال الموقع الرسمي نجيب على سؤالك كَيْفَ أحمي نفسي من السحر، أنه لا بد من قراءة المعاوَّزات، الرقية الشرعية، أذكار الصباح والمساء، بالإضافة إلَّى تلاوة بعض الأدعية التي تفِيْد التطعيم الذاتي، وأدناه. سنشرح تفاصيل إجابة السؤال كَيْفَ تحمي نفسك من السحر.

1- تفضيل قراءة سورة البقرة

فِيْ بداية إجابة السؤال كَيْفَ أحمي نفسي من السحر، سنتحدث عَنّْ سورة البقرة التي لها ميزة كبيرة فِيْ قراءتها، لأنها تمنع دخول الشياطين إلَّى بيتك.

كَمْا أنها تزيد من قيمة الإنسان عَنّْد الله تعالى، ونصحك رسولنا صلى الله عليه وسلم بقراءة سورة البقرة لأنها تخلصك من السحر وتبعد عَنّْك الشياطين.

عَنّْ عبد الله بن مسعود – رضي الله عَنّْه – أن الرسول – صلى الله عليه وسلم – قال “اقرأوا سورة البقرة فِيْ بيوتكَمْ، فإن الشيطان لا يدخل بيت فِيْه سورة”. البقرة “. [حديث صحيح الجامع].

بالإضافة إلَّى القراءة، يجب أن تلعب دور سورة البقرة فِيْ منزلك لتتمتع ببركاتها وتتخلص من كل ما هُو غير جيد أو من الشياطين الموجودة فِيْه.

2- تلاوة اثنين من طارد الأرواح الشريرة

سورتا الفلق والناس من أهم الآيات القرآنية التي تساهم فِيْ التقوية ضد السحر والحسد، لأنها من وصايا الرسول – صلى الله عليه وسلم – وكذلك لنا. ومنهم يرى الإنسان نعمة وخيرًا لحياته، وهِيْ من أذكار الصباح والمساء التي تجعل العبد بصحبة الله تعالى.

3- آية الكرسي والسحر

قد قال تعالى (اللَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ ۚ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ ۚ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ ۗ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِندَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ ۚ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ ۖ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ عرشه يمتد على السماوات والأرض وحمايتهم لا تحملهم وهُو العلي العظيم.) [سورة البقرة الآية 255].

آية الكرسي من أهم الآيات القرآنية التي تضعك فِيْ حضرة الله. لن تتأذى أو تتأذى من قراءتها. نصحك النبي صلى الله عليه وسلم بقراءتها ؛ لأنها تحمي الإنسان من كل شر، وتبعد عَنّْه الشيطان فور قراءته. وبالمثل، فإن القراءة قبل النوم ستساعدك. يحفظك عَنّْد الله حتى تستيقظ.

عَنّْ أبي هريرة – رضي الله عَنّْه – أن الرسول – صلى الله عليه وسلم – قال “… إذا نمت فقرأ آية الكرسي لا إله إلا هُو، الحي، الاكتفاء الذاتي) حتى تنتهِيْ الآية، فإنك ستحفظ من الله ولن يقترب منك شيطان حتى الصباح، فتركه يرحل … ” [حديث صحيح الترغيب].

4- الرقية الشرعية للتحصين ضد السحر

لاستكَمْال عرض الإجابة على السؤال كَيْفَ يمكنني حماية نفسي من السحر، نناقش الرقية الشرعية التي ترقى إلَّى حماية المسلمين وتحصينهم ضد أي شر فِيْ الأرض من خلق الله تعالى. أدناه

1- قراءة سورة الفاتحة

الفاتحة من أهم خطوات الرقية لحماية نفسك من السحر. فِيْ البداية عليك أن تقرأ آياتها سبع مرات متتالية.

قال تعالى (بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ * الحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ * الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ * مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ * إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ * اهدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ * صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ) [الفاتحة، الآيات 1-7].

2- قراءة آية التحصين من السحر

وتعتبر الآية رقم 102 من سورة البقرة من أهم الآيات فِيْ الرقية لتحصين الروح ضد السحر لما تحتويه من طمأنينة للنفس أنه لن يصيبها ضرر سواء من البشر أو من الجن. معَنّْاه يجد الإنسان أن الله قادر على كل شيء ويحميه من كل شر.

قال تعالى (وَاتَّبَعُوا مَا تَتْلُو الشَّيَاطِينُ عَلَى مُلْكِ سُلَيْمَانَ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّى يَقُولاَ إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلاَ تَكْفُرْ فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ وَمَا هُمْ بِضَارِّينَ بِهِ من أحد إلا بإذن الله، فِيْعلمون ما يضرهم ولا ينفعهم، وقد تعلموا من الذين اشتروا ما لديهم فِيْ الآخرة وما فِيْه من شر. [سور البقرة، الآية 102].

وبالمثل، هناك آية أخرى فِيْ سورة يونس عَنّْ التحصين لحماية نفسك من السحر والحسد. قال تعالى (ولما جاء السحرة فقال لهم موسى