علاج حرارة القدمين عَنّْد النوم

معالجة حرارة الساق أثناء النوم

يمكن وصف حرارة الساقين أثناء النوم بأنها حالة شائعة يمكن أن يشعر بها الكثير من الأشخاص الذين يعانون من بعض المضاعفات بسبب وجود بعض الأمراض المزمنة، والتي يشعر المصاب بسببها بارتفاع واضح فِيْ درجة حرارة الجسم. فِيْ القدمين مع تراكب العديد من الأعراض الأخرى المصاحبة لهذه الحرارة.

عَنّْد تحديد علاج الحرارة فِيْ القدمين أثناء النوم، يتم اختيار إحدى طرق العلاج وفقًا لسبب الشعور بالحرارة فِيْ منطقة القدمين، وتشمل هذه الطرق استخدام الأدوية الفعالة لتعويض بعض الفِيْتامينات التي يؤدي نقصها إلَّى ظهُور حرارة فِيْ الساقين أثناء النوم.

بالإضافة إلَّى تغيير بعض السلوكيات التي قد تلعب دورًا فِيْ حدوث حرارة الساق أثناء النوم وخاصة استخدام بعض الأعشاب فِيْ حالة الرغبة فِيْ علاج حرارة الساق أثناء النوم باستخدام طرق الطب البديل.

وبناءً على ذلك، سوف نقدم تلك التي يمكن اتباعها فِيْ علاج حرارة الساق أثناء النوم من خلال ما يلي

1- العلاج الدوائي

يمكن استخدام الأدوية فِيْ بعض الحالات التي تعاني من حرارة فِيْ الساقين أثناء النوم، والسبب هُو الإصابة بمرض التهابي أو مزمن يتطلب فِيْ المقام الأول مراقبة طبية.

من الممكن أن يكون الإحساس بالحرارة فِيْ الساقين أثناء النوم ناتجًا عَنّْ اعتلال عصبي يصاحب بعض الحالات الطبية مع داء السكري أو نقص فِيْتامين ب 12، أو بسبب استخدام بعض الأدوية التي تؤدي آثارها الجانبية إلَّى هذا الإحساس. الحرارة فِيْ الساقين

1- تغيير الدواء

هناك بعض الأدوية التي يمكن أن تؤدي آثارها الجانبية إلَّى الشعور بالحرارة فِيْ منطقة الساق ويكون العلاج فِيْ هذه الحالة هُو استبدال بعض الأدوية العلاجية، خاصة إذا كانت من نوع الأدوية المستخدمة فِيْ علاج فِيْروس نقص المناعة البشرية والتي يمكن فِيْ معظم الحالات تؤدي إلَّى اعتلال عصبي يسبب، فِيْ الدورة التي تشعر فِيْها بالحرارة فِيْ منطقة القدمين أثناء النوم.

2- مرض السكر

قد يتطلب علاج القدم الساخنة فِيْ وقت النوم لدى مرضى السكري الذين يعانون من اعتلال الأعصاب السكري بعض التغييرات الأساسية فِيْ النظام الغذائي اليومي، إلَّى جانب أدوية السكري عَنّْ طريق الفم وحقن الأنسولين، التي يتم تناولها تحت إشراف الطبيب.

3- نقص فِيْتامين ب 12

إذا كان سبب ظهُور الحرارة فِيْ الساقين أثناء النوم هُو نقص فِيْتامين ب 12، فِيْمكن للحالة تناول بعض الأدوية عَنّْ طريق الفم التي تساعد فِيْ تعويض النسبة المفقودة من فِيْتامين ب 12 فِيْ الجسم، أو حقن الفِيْتامينات التعويضية، ولكن يجب عليك ذلك. تجنب تناول فِيْتامين 12 إذا كان المريض يعاني من أحد الأمراض التالية

  • إذا كانت الحالة تعاني من حساسية تجاه الكوبالت أو الكوبالامين.
  • إذا كان الشخص يعاني من اعتلال العصب البصري الوراثي ليبر.
  • إذا كان المريض لديه دعامة خارجية للشريان التاجي.

4- الفشل الكلوي المزمن

فِيْ حالة إصابة مريض الفشل الكلوي بحرارة القدم أثناء النوم، والتي قد تكون نتيجة السموم المتراكَمْة فِيْ الجسم، فِيْجب عليه الحفاظ على غسيل الكلى للمساعدة فِيْ علاج القدم الساخنة أثناء النوم.

5- قصور الغدة الدرقية

إذا كان الشخص الذي يعاني من سخونة الساقين أثناء النوم مصابًا بقصور الغدة الدرقية، فِيْجب عليه اتباع علاج يساعد على زيادة هرمون الغدة الدرقية عَنّْ طريق الفم.

6- معالجة مباشرة لعرض درجة حرارة القدمين أثناء النوم

يسمى هذا النوع من العلاج بالعلاج التخصصي للغاية، والذي يستخدم فِيْ المرضى الذين يعانون من حرارة الساق أثناء النوم، لأن هذه الأدوية تعتبر لتخفِيْف الأعراض وليس الإصابة نفسها، حيث أنها تشمل تبادل البلازما أو العلاج بالجلوبيولين المناعي. لعلاج الحالات التي تسبب سخونة القدمين.

2- المكَمْلات الغذائية

يمكن استخدام المكَمْلات الغذائية كعلاج فعال للقدم الساخنة أثناء النوم من خلال اتباع مجموعة من عادات الأكل الصحية والنصائح العلاجية المتعلقة باستخدام المكَمْلات الغذائية لعلاج سخونة القدمين أثناء النوم وهِيْ كالتالي

1- تناول نظام غذائي نباتي

أظهرت الدراسات التي أجريت على المعالجة الحرارية للقدمين أن تناول نظام غذائي نباتي يتميز بقلة نسبة الدهُون فِيْه يحسن مستويات السكر فِيْ الدم، وهذا بدوره يساعد فِيْ القضاء على آلام الأعصاب التي تسبب سخونة القدمين.

2- تجنب تناول الغلوتين

يوصي بعض الأطباء بأن تقوم الحالات الحساسة للغلوتين، أو أولئك الذين يعانون من آلام الأعصاب التي تؤدي إلَّى سخونة الساقين، بالتخلص من الغلوتين من نظامهم الغذائي عَنّْ طريق تجنب الأطعمة التي تحتوي على دقيق القمح مع تقليل كَمْية المخبوزات.

3- لا تستخدم المحليات الصناعية

من الضروري الحد من تناول المحليات الزائدة فِيْ الأطعمة والمشروبات اليومية، حيث يمكن استبدالها بالسكريات الموجودة فِيْ تلك الخضروات والفواكه الطبيعية ذات القيمة الغذائية العالية، والتي بدورها تساعد فِيْ علاج الأرجل الساخنة أثناء النوم. .

3- تغيير سلوك وأسلوب حياة الفرد

يمكن معالجة حرارة الساق أثناء النوم من خلال تغيير سلوك الفرد ونمط حياته، والتي تتضمن مجموعة من الإرشادات والسلوكيات الصحية التي تساهم بشكل فعال فِيْ علاج هذه الأعراض، وسيتم شرح هذه الطرق بالتفصيل أدناه

1- إجراء الفحوصات الدورية

الأشخاص الذين يعانون من بعض الأمراض المزمنة التي تسبب سخونة فِيْ الساقين أثناء النوم يجب أن يخضعوا لفحوصات طبية منتظمة لمراقبة صحة الأعصاب، خاصة فِيْ حالة مرض السكري الذي يسبب