قصص طريفة ومضحكة جدا أجمل القصص المسلية

تعتبر القصص من أهم الوسائل التي تساعد الأطفال على التعلم بسرعة، وتنمي فِيْهم الصفات الحميدة، وتشرح لهم الفرق بين الخير والشر، وهُو أمر ضروري وغير ذلك من الموضوعات المختلفة فِيْ الحياة، كَمْا تعمل القصص على إمتاع الطفل. ونقدم له روح المرح ما أجمل رؤية طفل بريء يضحك بعد قِصَّة مضحكة، ولهذا نقدم لكَمْ اليوم على موقع أحلام مجموعة من القصص المضحكة للأطفال نتمنى أن تستمتعوا بها.

  • قِصَّة رجل عجوز ماكر.

    القِصَّة تدور حول شاب اسمه كريم. كان كريم شابًا حسن النية وله العديد من الصفات الجميلة، لكن مشكلته كانت أنه صدق كل ما يسمعه. ذات يوم طلبت منه والدة كريم الذهاب إلَّى السوبر ماركت لشراء بعض الأدوات المنزلية، فذهب كريم إلَّى السوبر ماركت. تجول كريم فِيْ السوبر ماركت وجمع الأشياء من المنزل، وإذا وجد امرأة عجوز تتبعه أينما ذهب، لكن كريم لم ينتبه لها، ولكن عَنّْدما كان كثيرًا التفت إليها كريم وقال هل هناك شيء ما يا أمي بكت المرأة بمرارة وقالت له مرت سنوات منذ أن سمعت هذه الكلمة. مات ابني أثناء خدمته فِيْ الجيش ولم يعد أحد يناديني بأمي. حزن كريم لما سمع قِصَّة هذه العجوز وقال لها رحم الله ابنك وأسكنه فِيْ حدائقه الواسعة. لا تقلقي، سأخبرك يا أمي، لذا لن تحزني. ابتهجت السيدة العجوز وقالت لكريم شكرا لك يا بني. ولكن أريد أن أسألك طلبا بسيطا. أريدك أن تسمعَنّْي أقول كلمة أمي ثلاث مرات بصوت عال حتى أشعر أن ابني قبلي. ” فعلها كريم. التي سألته عَنّْها هذه العجوز قائلة لها، يا أمي، أمي، أمي، بصوت عظيم. قالت له المرأة العجوز “أنا آسف لأنني جعلتك تعود إلَّى المنزل متأخرًا. يمكنك الذهاب”. واستكَمْل التسوق فِيْ منزلك. عَنّْدما جمع كريم متطلبات المنزل وذهب لدفع أجر للصراف، أخبره أن فاتورتك تبلغ 120 جنيهًا إسترلينيًا بينما تبلغ قيمة والدتك 200 جنيه إسترليني. ” كريم من رجل وقال له مكان أمي، أخبره أن الرجل الذي اتصلت بها بصوت عال هُو أمي، لذلك عَنّْدما تركتك، أتت إلي مع أغراضها وأخبرتني أن ابني هُو الذي ستدفع، وهنا شعر كريم بخيبة أمل وأدرك أن لطفه كان يوقعه دائمًا فِيْ المتاعب، لذلك دفع فاتورته، وأجرت المرأة العجوز الحسابات وقررت عدم تصديق كل ما قيل لها.

  • قِصَّة القرد ذو الرأس الأزرق.

كانت هناك مجموعة من الحيوانات فِيْ حديقة الحيوان ومن بين هذه الحيوانات كان هناك قرد صغير يعيش مع إخوته فِيْ شجرة مخصصة للقرود فِيْ حديقة الحيوان، وفِيْ يوم من الأيام قرر مسؤولو الحديقة إعادة طلاء القفص حول شجرة القرد باللون الأزرق. تطابق لون الطبيعة، وبينما كان العمال يرسمون، سقط دلو من الطلاء الأزرق على رأس قرد صغير، فحول لون رأسه إلَّى اللون الأزرق. سخرت القردة منه وسخرت منه ووصفته بالقرد ذو الرأس الأزرق. كان القرد الصغير حزينًا جدًا ومعزولًا عَنّْ القرود الأخرى حتى خطرت له فكرة، وفِيْ صباح اليوم التالي سرق القرد إحدى الأدوات المستخدمة فِيْ الرسم وسرق أيضًا وعاءًا يحتوي على بعض الطلاء الأزرق وانتظروا حتى نمت جميع القرود. وأعطى كل علامة على رأس القرد، وعَنّْدما استيقظت القردة ووجدت هذه العلامة على رؤوسهم، غضبوا للغاية وتوقعوا أن يكون القرد هُو من فعلها. ذلك وبعد أن سألوه قال لهم ساخرًا الآن لدينا جميعًا رؤوس زرقاء، وليس أنا فقط.

فِيْ نهاية هذه القصص المضحكة نتعلم أن ضحك الطفل هُو من أكثر الأشياء المبهجة فِيْ الحياة ويجب علينا أن نثقف أطفالنا على التصرف بشكل جيد ومن أجل التعليم الجيد يجب أن نتعامل مع الطفل ليصبح طفلًا مطيعًا ويتم اعتبار القصص المضحكة. من أفضل الوسائل لتحقيق ذلك. نأمل أن تستمتع بهذه القصص وتكون راضيًا.

يمكنك أيضًا قراءة قصص جحا المضحكة والممتعة للغاية

مقالات ذات صلة

  • قِصَّة قصيرة خيالية للكبار فقط، مثيرة للاهتمام ومثيرة للاهتمام فِيْ 18 سبتمبر 2022

  • وقت وموقع أحداث الرواية فِيْ 25 أغسطس 2022

  • قِصَّة بناء الكعبة ووضع الحجر الأسود فِيْ 31 يوليو 2022

  • قِصَّة عَنّْترة بن شداد وما هِيْ ديانة عَنّْترة 31 يوليو 2022