علاج حرقة البول عَنّْد النساء فِيْ المنزل

علاج حرقة الفؤاد عَنّْد النساء فِيْ المنزل

قد تعاني الكثير من النساء أحيانًا من الحرقان عَنّْد التبول، وعادة ما يكون هذا الحرق مجرد عرض وليس مرضًا، حيث أنه يصاحب العديد من الأمراض التي تصيب المسالك البولية، ويصاحب الحرق شعور بألم لا يطاق وانزعاج، سواء عَنّْد المشي. أو الجلوس أو أداء أنشطة الحياة العادية.

كَمْا أنه يتسبب فِيْ شعور المريض بعدم القدرة على التبول أو عدم الراحة أثناء عملية التبول، وفِيْ النساء يصاحبه ألم شديد فِيْ أسفل البطن وقد أكد العديد من الأطباء أن علاج هذه الأعراض يعتمد على سبب حدوثها، لذلك فِيْ حالة الأعراض الشديدة لا بد من استشارة أخصائي لتقديم العلاج المناسب. فِيْ الحالات البدائية، يمكن علاج حرق البول عَنّْد النساء فِيْ المنزل بالطرق التالية

1- الماء والسوائل

الماء من أهم الأشياء التي يحتاجها الجسم بشكل عام، فهُو يساعد فِيْ تقليل جفاف الجسم الذي يمكن أن يسبب العديد من المشاكل، كَمْا يساعد فِيْ علاج الكلى لأداء وظائفها بشكل جيد وتنقية الدم من البكتيريا والسموم، وتقليلها فِيْ المثانة البولية، لذلك يجب على المريض شرب الكثير من الماء للتخلص من هذه الأعراض.

2- أكل الثوم

للثوم العديد من الفوائد الصحية حيث أنه يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة تساعد فِيْ علاج الالتهابات بشكل عام ويعمل على طرد البكتيريا ورواسب الأملاح فِيْ المثانة وسيكون هذا علاجًا للحموضة المعوية للنساء فِيْ المنزل، إلَّى جانب أنه غني بالمركبات الكيميائية التي تعمل على تنظيف المسالك البولية.

يمكن مضغ شرائح الثوم النيء، وذلك لأن المواد الموجودة فِيْ الثوم تنتقل إلَّى الجسم كله عَنّْ طريق تدفق الدم فِيْ الشرايين، ثم يصل إلَّى الكلى، ثم ينتقل إلَّى منطقة المثانة، حيث يتم تقليل البكتيريا وإخراجها. عَنّْد تكرار الوصفة يفضل تناول 4 فصوص من الثوم قبل النوم للحصول على نتائج مرضية.

يمكن إضافة الثوم إلَّى أحد الأطعمة الصحية أو الأعشاب المعروفة بعلاجها لمشاكل المسالك البولية مثل الشعير، وتجدر الإشارة إلَّى أن هذا الأمر قد يستغرق وقتًا طويلاً حتى تشعر بتحسن.

3- كَمْادات دافئة

يوصي العديد من الأطباء بتدفئة منطقة أسفل البطن بالكَمْادات الدافئة، حيث تساعد هذه العملية على تنشيط الأوعية الدموية، خاصة فِيْ هذه المنطقة، وتعمل على تخفِيْف الألم المصاحب لحرق البول، لكن هذا لا يعَنّْي تبليل ملابسك أو الجلوس فِيْ بارد. الأماكن لأنها تسبب تكاثر متزايد للبكتيريا.

4- خل التفاح

يحتوي خل التفاح على مضادات الأكسدة وهُو معروف بقدرته العالية على محاربة الالتهابات بشكل عام وخاصة تلك التي تسبب حرق البول. يمكن وضعها بكَمْية جيدة فِيْ وعاء السلطة أو تناولها مباشرة عَنّْ طريق إضافة ملعقة من الخل وملعقة من العسل إلَّى كوب كبير من الماء مرتين فِيْ اليوم.

5- تنظيف منطقة المهبل

فِيْما يتعلق بالحديث عَنّْ العلاجات المنزلية للحموضة عَنّْد النساء، يمكن للمرأة أن تخفف الألم المصاحب للحموضة عَنّْ طريق تنظيف منطقة المهبل، ولكن يجب أن يتم ذلك بمياه خالية من الصابون، لأن تنظيف المناطق الحساسة بمواد كيميائية يسبب العديد من الأعراض ويزيل المواد الطبيعية. طبقة واقية مهبلية من البكتيريا.

تجدر الإشارة إلَّى أن التنظيف بالماء الدافئ يساعد فِيْ العلاج بشكل أسرع من الماء البارد ويكون عمومًا أكثر ملاءمة أثناء الحياة اليومية.

6- تناول الليمون

الليمون له تأثير كبير وملحوظ على الجسم ويساهم أيضًا فِيْ محاربة ومقاومة أنواع مختلفة من الالتهابات، لذلك عَنّْدما تشعر بحرقان البول يمكنك شرب عصير الليمون مهما كان السبب وراء هذه الأعراض، فإن عصير الليمون هُو أحد الأسباب الرئيسية لهذه الأعراض. أهم وأفضل الحلول لعلاج حرقة الفؤاد عَنّْد النساء فِيْ المنزل.

7- أعشاب الشعير

يُعرف الشعير بأنه أحد أهم العلاجات الطبيعية لالتهابات المسالك البولية لأنه مدر طبيعي للبول، حيث يقوم الشعير بتنظيف الكلى حتى تتمكن من أداء وظائفها بشكل جيد والتخلص من السموم والبكتيريا من الدم، وخاصة فِيْ منطقة المثانة، و التخلص من الالتهابات الناتجة عَنّْها .. علاج ممتاز لمرضى حصوات الكلى.

يزيد من البول عَنّْ طريق تناول مغلي الشعير، ووضعه على النار بكَمْية كافِيْة من الماء وشربه ساخناً عدة مرات فِيْ اليوم لتحقيق نتيجة مرضية وملاحظة التحسن بشكل أسرع، ويمكن إضافة شرائح الثوم المهروسة إلَّى اشربه لإزالة العدوى تمامًا والتخلص من المشكلة.

8- كربونات الصوديوم

من الطرق المنزلية الفعالة فِيْ علاج حرقة المعدة، لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي توازن الحموضة فِيْ منطقة المثانة، مما يقلل من الإحساس بالحرقان فِيْ البول والأعراض الأخرى المصاحبة له، ويمكن تحقيق ذلك عَنّْ طريق شرب كوب من الماء. حيث يتم إضافة ملعقة من كربونات الصوديوم فِيْ الصباح قبل الأكل.

9- عشبة الهندباء

وهِيْ من أهم وأهم الأعشاب فِيْ علاج التهابات المثانة لأنها تعمل على موازنة الحموضة فِيْ منطقة المهبل وتعمل كَمْطهر طبيعي للمنطقة وطرد السموم والبكتيريا لتخفِيْف الأعراض. .

10- المشروبات العشبية

تشتهر بعض الأعشاب بأنها مدرات بول طبيعية، لذلك ينصح الكثير من الأطباء باستخدام مزيج من الأعشاب أو بمفردها عدة مرات على الأقل فِيْ اليوم أو مرتين على الأقل فِيْ اليوم للشعور بالتحسن، ومن أهم هذه الأعشاب ما يلي يانسون، زنجبيل، بقدونس، جزر، بذور حلبة، حلبة).

11- التوت البري

يحتوي التوت البري على مادة فعالة فِيْ علاج أنواع مختلفة من الالتهابات، وخاصة فِيْ مجال المناعة، وهُو “proanthocyanidins”، وعادة ما يوصي الأطباء به لمرضى الحموضة لأسباب مختلفة، وقد أكدت العديد من الدراسات قدرته على تطهِيْر المثانة من البكتيريا والفطريات الضارة، وهِيْ من الطرق الآمنة للحامل. ومع ذلك، يوصى باستشارة طبيبك أولاً.

12- العلاج بالأدوية

من الممكن علاج حرقة المعدة عَنّْد النساء فِيْ المنزل باستخدام المضادات الحيوية إذا كان سبب هذا العرض هُو عدوى بكتيرية، وهذا لا يستغرق الكثير من الوقت، لأن المرأة تشعر بتحسن سريع، أما إذا كانت الحموضة ناتجة عَنّْ التهاب فِيْ المثانة، فإن الأدوية الموصوفة مختلفة، وتجدر الإشارة إلَّى أن بروتو يستغرق ثلاثة أشهر على الأقل لرؤية التحسن.

فِيْ كلتا الحالتين يجب على المريض اتباع تعليمات الطبيب جيدًا وتناول الأدوية الموصوفة فِيْ الأوقات المحددة، وإذا تفاقمت الأعراض يجب عليه إرسال الطبيب المعالج.

أسباب الحموضة المعوية عَنّْد النساء

تعتمد طريقة علاج حرقة المعدة عَنّْد النساء فِيْ المنزل على سببها، لذلك من الضروري معرفة الأسباب الشائعة ومن الأفضل الذهاب إلَّى الطبيب للحصول على تشخيص دقيق وهناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلَّى هذه الأعراض ويتم تمثيلها فِيْ النقاط التالية

  • عدوى المسالك البولية تصاب المرأة بهذه العدوى عَنّْدما تنتقل بكتيريا شديدة الخطورة تسمى القولونيات إلَّى المثانة، وخاصة مجرى البول، وهِيْ من أكثر الأسباب شيوعًا لهذه الأعراض بين الناس بشكل عام ولا تعتبر خطيرة. لذلك يمكن تناول المضادات الحيوية لتقليل الأعراض والشعور بالتحسن مقارنة بالطرق السابقة.
  • داء المشعرات يحدث عَنّْدما لا تهتم المرأة بنظافة منطقة المهبل بعد الجماع.