قصص جحا المضحكة جدا و المشوقة اجمل قصص جحا المسلية

نقدم لكَمْ اليوم مجموعة من أجمل القصص المضحكة والمفِيْدة التي تضعَنّْا فِيْ مواقف عَنّْ شخصية جحا الشيقة والمضحكة، والتي يمكن أن تغمرنا بالضحك والسرور أثناء قراءتها، ونستفِيْد منها ونعطينا إياها. الحكَمْة التي تعلمنا أنه يتعين علينا التفكير فِيْ كل شيء قبل البدء فِيْ أي عمل. نأمل أن تستمتع بهذه القصص.

  • قِصَّة يوحا والخراف.

ذات يوم كان هناك رجل اسمه جحا وكان لديه شاة ثمينة جدا وسعرها مرتفع. الاتفاق والاتفاق على بعض الكلمات التي تحدثوا بها مع جحا للتخلي عَنّْ بيع الغنم وضربه وإطعامه منه، فقرروا الاتفاق على إخباره (أن القيامة غدا وعليه ضربها والاستفادة منها. ويطعم الفقراء) ما هُو عزيز عليك يا جوهُو قال جحا أتركه للشتاء لأهزمه أو أبيعه فِيْ الأسواق بمبلغ قليل. قال له صديقه هل ممكن أنت مجنون كَيْفَ يتم هذا ويتم تعيين المركز غدًا وليس لديك خيار أكله أو بيعه. يجب ألا تضيع الوقت وتقتلها على الفور وتتصدق بلحومها وتأكلها بنفسك. لم يقتنع جحا بكلام صاحبه، لكنه صدق كلام صاحبه، فعَنّْدما توافد عليه أصدقاؤه الآخرون وكرروا نفس الكلمات له، اقتنع وقرر قتله ودعوتهم إلي بيته فِيْ الغابة. وبدأ فِيْ الشواء، لكن أصدقاءه كانوا مهتمين بالطعام لفترة من الوقت وتركوه للشواء وبدأ يلعب فِيْ الغابة لكنهم تركوا ملابسه حتى لا تتسخ وتركوه وحيدًا فِيْ الغابة ولم يساعدوهم. ولما كانت الشواء تنفث روائح اللحم التي تجذب الثعالب حول الرائحة، فعَنّْدما لاحظ ذلك، لم يكن أمام جحا خيار سوى لبس أصدقائه لإطفاء النار حتى لا تنتشر رائحة اللحم. هلكت ملابس أصدقائه، فلما جاءوا قالوا له أين الثوب فقال لهم جحا ما فائدة الثوب، ولا قيامة غدا ! .

  • قِصَّة جحا والحمار.

فِيْ أحد الأيام، قرر جحا شراء حمار لمساعدته على التحرك والقيام ببعض الأشياء، فذهب إلَّى السوق ليشتري واحدًا، وبدأ فِيْ البحث عَنّْ حمار قوي ومتين فِيْ السوق حتى رأى واحدًا. لكن اللصوص تبعوا. وكان جحا يعلمون أن لديه نقودًا ويريد شراء حمار واستمروا فِيْ متابعته حتى ذهب جحا واشترى حمارًا، وأثناء عودته إلَّى المنزل ممسكًا الحمار بخيط غليظ، قرر اللصوص أن يأخذوا الحمار إلَّى جحا لذلك واحدًا. من اللصوص قطعوا الحمار عَنّْ رقبته بحبل وربطوه برقبته، لكن جحا لم يلاحظ ذلك حتى عاد إلَّى بيته، فاندهش مما رآه، فقال له من أنت وأين هُو مؤخرتي بكى اللص كثيرا وقال له بمكر عصى والدته فِيْ بعض الأمور وأغضبه وبكى كثيرا. صدق جحا كلام اللص وتأثر بشدة بما حدث. تم الإفراج عَنّْه ونصحه بعدم إغضاب والدته مرة أخرى. قرر جحا الذهاب إلَّى السوق مرة أخرى لشراء حمار جديد. أثناء تجواله فِيْ السوق رأى نفس الحمار. لن أشتري لك هذه المرة تركه وذهب ليجد حمارًا آخر.

مقالات ذات صلة

  • قصص مضحكة من شأنها أن ترسم البسمة على وجهك حتى لو كنت غير سعيد 8/4/2022

  • قِصَّة مضحكة، قِصَّة القرد والسلحفاة، لكليلة ودمنة، 6 آب 2022

  • قصص مضحكة جدا .. ساعة من الضحك المستمر 11/11/2022

  • أريد قِصَّة قبل النوم – قصص واقعية للأطفال فِيْ 19 يوليو 2022

  • قِصَّة جحا والكفن.

عاش فِيْ بيت جحا، وهُو عبد أسود خدمهم. وأخذوا نعشها إلَّى المقبرة وعاد جحا إلَّى منزله بالكفن ليلا وتفاجأ بأن الجنازة قد أقيمت، فذهب إلَّى المقبرة وبدأ ينادي (أيها الناس، لقد رأيت الأسود ميت معي وكفنه).

وفِيْ الختام قدمنا ​​لكَمْ اليوم مجموعة من القصص المضحكة والممتعة والفكاهِيْة التي تنتمي لمجموعة القصص المضحكة والفكاهِيْة لشخصية جحا. حياتنا العامة.