هل يشفى مريض ثنائي القطب

هل يمكن علاج مريض الاضطراب ثنائي القطب

للأسف لم يجد المختصون والأطباء علاجًا يمكن أن يخلص الشخص من هذا المرض، لكن الأطباء استطاعوا إيجاد طرق لمساعدة المريض على أداء وظائفه وواجباته بشكل طبيعي، لأن هذا المرض يمنع الشخص من تحقيق أهدافه وإثباتها. نفسه.

إذا اتبع المريض طرق العلاج التي طورها الطبيب طوال حياته، فإن الحالة المزاجية ستنخفض بشكل كبير وسيكون الشخص قادرًا على تحقيق تطلعاته، لذا فإن إجابة السؤال هل يمكن شفاء مريض الاضطراب ثنائي القطب يمكن علاجه لفترة قصيرة، لكنه سيعود ليصيب الفرد ويسبب انتكاسه.

أنواع الاضطراب ثنائي القطب

تختلف حالات الاضطراب ثنائي القطب باختلاف سلوك المريض فِيْ فترة الاكتئاب وفترة الإثارة وتختلف أيضًا فِيْ مدة كلتا الفترتين، وعدد هاتين الفترتين أربعة أنواع تتمثل فِيْما يلي

  • النوع الأول تكون فترة الإثارة قوية لدرجة أن المريض يحتاج للذهاب إلَّى المستشفى وتستمر سبعة أيام على الأقل.
  • النوع الثاني يعاني المريض من تقلبات مزاجية ولكن بشكل أقل حدة.
  • النوع الثالث يتميز هذا النوع بفترة طويلة من الإثارة أو الحماس قد تصل إلَّى 24 شهرًا.
  • النوع الرابع فِيْ هذا النوع يكون الشخص شديد التوتر بسبب استخدام الأدوية التي تزيد من أعراض المرض سوءًا.

أعراض الاضطراب ثنائي القطب

بعد الإجابة على السؤال هل يمكن علاج المصاب بالاضطراب ثنائي القطب دعونا الآن نعرف المزيد عَنّْ خصائص هذا المرض وهِيْ كالتالي

1- الحماس الشديد

فِيْ بعض الأحيان، يتصرف المريض ثنائي القطب كَمْا لو أن هرمون الأدرينالين لديه قد تضاعف، حيث تزداد قدرته على إكَمْال المهام، وتزداد قوته وشغفه، ويمتلئ المريض بالبهجة والبهجة، وتزداد إنتاجيته بشكل كبير.

2- الشعور بالاهتمام

وهنا تضطرب الحالة النفسية للمريض، ولا يستطيع أداء أي مهمة. بل قد يقضي اليوم كله فِيْ الفراش. يشعر المريض بأنه عاجز تمامًا وغير قادر على العيش، مما يؤدي به إلَّى أفكار انتحارية ويشعر أيضًا بأنه محطم القلب.

أعراض الاضطراب ثنائي القطب عَنّْد الرجال

يشتهر المجتمع النسائي بمزاجه الشديد، لذلك نجد أن عدد الرجال المصابين بهذا المرض أقل بكثير من عدد النساء، لأن معظم الرجال عمليون للغاية، ولكن إذا كان الفرد يعاني من هذا المرض، فإن أعراضه تكون أكثر شدة وصعوبة، لا يمكن السيطرة على سلوك المريض ويتم الكشف عَنّْ المرض بسرعة لديهم، على عكس النساء، يلجئون أيضًا إلَّى الإدمان.

أعراض الاضطراب ثنائي القطب عَنّْد النساء

يستغرق اكتشاف المرض عَنّْد النساء بعض الوقت، لأنهن يتعرضن بالفعل خلال الشهر الأول لتقلبات مزاجية بسبب تغيرات فِيْ إفراز الهرمونات، ويمكن التحكَمْ فِيْ سلوك الأنثى إلَّى حد كبير عَنّْدما تكون فِيْ حالة من الحماس الشديد على عكس الرجل، والأعراض هِيْ

  • لديه نوبات أكثر من الإثارة.
  • قد تعاني من زيادة الوزن والصداع الشديد.
  • كَمْا يفقد الشخص وزنه ويفقد الرغبة فِيْ الجماع.

تشخيص الاضطراب ثنائي القطب

سؤالنا لهذا الموضوع هُو هل يمكن علاج مريض الاضطراب ثنائي القطب وهُو ما يتم