حكايات الانبياء شعيب وداوود عليهما السلام

نقدم لكَمْ هذا المقال من موقع أحلام بعَنّْوان قصص الأنبياء شعيب وداود عليهما السلام، وفِيْه نروي لكَمْ قِصَّة نبي الله شعيب ونبي الله داود عليهما السلام. نحن نتمنى أن ترغب فِيْ ذلك.

قِصَّة شعيب عليه السلام

كان أهل مادين يعيشون فِيْ بلاد الشام، لا سيما فِيْما يعرف الآن بدولة الأردن، وكان أهل مادين أمة يتسمون بالاستبداد والاستكبار تجاه الناس.

رفض أهل المدينة أن يعبدوا الله تعالى، وعبد أهل المدينة شجرة ضخمة كانوا يعتنون بها ويقدمون لها تضحيات يومية.

اشتهر أهل مديان بين الناس لهذا، وكَمْ تمنى أهل مديان الطيبون أن يتخلى أهلهم عَنّْ عاداتهم الشريرة من الكفر والخداع والقسوة.

مقالات ذات صلة

  • قِصَّة قصيرة خيالية للكبار فقط، مثيرة للاهتمام ومثيرة للاهتمام فِيْ 18 سبتمبر 2022

  • قِصَّة نبي الله يونس صلى الله عليه وسلم – معجزة ذو النون ودروسها ٤ سبتمبر ٢٠٢٢

  • قِصَّة سيدنا لوط باختصار – قِصَّة عذاب أبشع الناس فِيْ التاريخ 4 سبتمبر 2022

  • وقت وموقع أحداث الرواية فِيْ 25 أغسطس 2022

وذات يوم أرسل الله تعالى أهل مدائن شعيب صلى الله عليه وسلم لفرح أهل الخير والأشرار البائسون. دعا شعيب عليه السلام باستمرار إلَّى الأخلاق الحميدة، وترك الذنوب والمعاصي، وترك الغش فِيْ الميزان والتوازن، لكنهم أصروا على عَنّْاده وعدم ثقتهم الشديدة.

سخر المدين من شعيب عليه السلام، وقال له إنه رجل ضعيف مقارنة بالجميع، وظل شعيب عليه السلام لطيفًا وكريمًا تجاههم رغم الأذى الجسيم الذي تعرض له منهم.

عرض المؤمنون على بقية أهلهم للإيمان، لكن المشركين أمسكوا بهم وعذبوهم، ونشر الكفار بالمدينة المنورة كلمة أن شعيب أراد أن يمنعهم من ربحهم فِيْ التجارة وأنه يريد أن يكون صاحب كل شئ.

لكن حب الناس لشعيب عليه السلام نما فِيْ نفوس كثير من الناس. انزعج الكفار من شعيب عليه السلام، وطلبوا منه أن يرسل عليهم شظية من السماء الزرقاء، فقال لهم شعيب أن ما تطلبه أمر خطير.

لكن الكفار أصروا على كلامهم وذاك، وأمر الله تعالى شعيب عليه السلام أن يترك المدين ومن آمن معه من أهل المدين.

بعد رحيل شعيب والمؤمنين، نزل عذاب الله على مشركين المدينة المنورة، وارتفعت درجة حرارة الهُواء بشكل كبير، فلم ينفعه الظل والماء، وجاءت سحابة ضخمة، كان أهل المدينة يظنونها. ثقيل. ولكن كان له صراخ هز الأرض تحتها ودمرها فِيْ الحال، وكان هذا مصير كل المتعجرفِيْن بعبادة الله تعالى.

قِصَّة داود عليه السلام

بعد وفاة يشوع بن نون، تولى عدة ملوك حكَمْ بني إسرائيل، وبعد بضع سنوات أرسل الله القدير نبيًا اسمه أشموئيل إلَّى بني إسرائيل، وجاء بنو إسرائيل إلَّى نبيهم أشموئيل طالبين إياه أن يفعل ذلك. نسأل الله تعالى أن يختار لهم ملكا، فاختار الله تعالى طالوت ليكون ملكهم طالوت موهُوبًا بالعلم والقوة الجسدية.

وخرج طالوت مع العسكر لمحاربة الملك الجائر جالوت وجيشه العظيم، فمروا على النهر، حتى ترك طالوت كل من شرب من ذلك النهر ولم يأخذ سوى ريقه، وحين وصل الجيشان إلَّى مكان طلب جالوت من الرجال أن يحاربوه.

فخرج داود لمحاربة جليات حاملاً مقلاعًا وخمسة حجارة وعصا فِيْ يده، وقتل داود جليات بحجر واحد، وتزوج داود ابنة جليات، وملك هكذا، وداود عليه السلام، النبوءة والملكية المرتبطة.

الجبال والطيور تسبح يوميا مع داود عليه السلام والله العلي أرسل داود المزامير واستطاع أن يلين الحديد بيده فقط وصنع دروع وأسلحة من حديد مثل داود عليه السلام. وهبته الحكَمْة وحسن السمعة وكثير من الأبناء.

ذات يوم جاء رجلان إلَّى داود عليه السلام، ودخلت شاة الرجل حقل الرجل الآخر وأكلت ما فِيْ حقله، فقرر داود عليه السلام أن يأخذ صاحب الحقل ملك الرجل الآخر. غنم.

لكن سليمان عليه السلام حكَمْ بقاعدة أخرى تقول أن صاحب الحقل يأخذ الخراف حتى يصلح الآخر حقله، ثم يعيد الرجل خراف الرجل الآخر إليه.

ابتهج داود بحكَمْة ابنه سليمان عليه السلام، وذات يوم فوجئ داود بوجود رجلين فِيْ مقدسه أحدهما لديه شاة والآخر لديه 99 شاة، فقرر داود أن على الرجل لا تأخذ شاة غيره وفجأة اختفى الرجلان فعرف داود عليه السلام أنها امتحان من الله تعالى.

ذات يوم رأت زوجات داود عليه السلام رجلاً فِيْ القصر، فعرف داود عليه السلام عَنّْدما علم أن ملاك الموت جاء ليأخذ روحه الطاهرة. تبع كثير من الناس داود عليه السلام، ورث سليمان عليه السلام الحكَمْ وخلف والده داود.