شعر شعبي عراقي حزين عَنّْ الحب ومؤثر للعشاق والاحبه

من أسوأ اللحظات التي تمر فِيْ حياة الإنسان لحظات الحزن والانفصال، ففراق الأحباب هُو أصعب أنواع الفراق والحزن بشكل عام من أصعب المشاعر الإنسانية التي تنتقل إلَّى البشر مثل طعَنّْة فِيْ القلب تخترق القلوب وتجعل شفائه مستحيلا. نعلم جميعًا أن أصعب أنواع الحزن هُو نتيجة انفصال الأحباء، لأن هذا النوع من التعب ووجع القلب يدفعه إلَّى عصر يجعل الناس يجتهدون فِيْ تحقيقه، وأن الحب من أصعب أنواع المشاعر التي يمكن أن يمر بها الإنسان فِيْ حياته، لأن الحب مختلط ومزيج من مشاعر اللطف والحب والحنان، ولكنه أكثر تعقيدًا من هذا لأنه يتغلغل فِيْ القلب والروح والجسد، لذلك نعيد إخبارك اهم الابيات العراقية الحزينة التي تتحدث عَنّْ الحب.

شعر عراقي حزين عَنّْ حب الأحبة والأحباء.

  • رأيتك فِيْ المنام، رأيتك فِيْ المنام، فالتفت إليك، نسيت أنني استيقظت، وفِيْ الحلم، عفتك، نظرت فِيْ وجهك، وأنت لست هناك، أنت لا أعطني معَنّْى ولم أراك، شلتك بكلب فِيْ يوم الجنة ودموع فِيْ جفني يوم مغادرتي. لديك كل شيء، لا يزال أمامك، وإذا كنت أعرف ذلك، فقد جئت لأقول وداعًا للجنة، على الأقل أردت أن أتركك، لا أعرف.

مقالات ذات صلة

  • 10 أفكار حزينة عَنّْ الاغتراب والبعد عَنّْ الأسرة فِيْ 15 ديسمبر 2022

  • احلى شعر عراقي شعبي ملون جميل جدا اجمل شعر حب ورغبة وعتاب باللهجة العراقية 6 نيسان 2017

  • شعر عَنّْ السفر والاغتراب تقرير 100 Homes على Twitter فِيْ 3 أغسطس 2022

  • شعر حزين مكتوب عَنّْ الحب والحياة الصعبة 5 قصائد مؤثرة جدًا 4 نوفمبر 2022

  • فطر صديق الشهِيْد الذي تلقى خبر استشهاد صديقه ((افتح قصيدة نثرية)) اذهب إلَّى حيث بعد تعانق الشاشات لست راضيًا عَنّْك .. صورة له وهُو يرتدي الملابس وأصفك أنت وأنا ممسوس بما أسمعه، ولكن من شفتي والدتك أحلامه صادقة فِيْ الحرب … وعلى الطريق # حتى الموت نذهب، ولكن جميلة، أيامه تبقى يتيمة، والسلاح هُو نقيضه. # عريس لمدة ساعة عين اين تريدين انظر، دعَنّْي أعلقك
  • كَيْفَ استطيع العيش إذا نفد كل الصبر هل سأعيش على المن اذا باب الوصال انـسد صحـت ويـنك ردت بـعيـونك اتـعـبّـد صحت وينك انه بحاجه لنظر وجـهك أدور بالـبـشـر مـــا واحـــد يــشـبـهـك سـنـيـنـي بـفـرگـتـك لا مـو عُـمر تـنعد صـلـب عــــودي لان بــسـدك اتــلــبـد وأحــس هـسا أريـد الـگومتـي مسند أريـد أحـچـيـلك ومـن كـلـشي أتـجرد وأخـبـرنـك تـغـير كـلـشـي مـن بعدك بـشـرنه مـو نـفـسـهـا الچانت بعهدك تـغير كلشي حتى جروحي ما تضمد خِــرس حـتـى الـلـسـان الـگـبـل غرد وأخـبـرنـك غـــيـابـك للـحـزن جـسّـد صـرت بـعـدك ذلـيل ومـا الــي أحــد أحس وحدي أحس كل البشر ضدي صـبـر شـهدي أريدك تـوگـف بسـدي نظر عيني لمثل شخصك أبد ما صـد عـيـون الـفـگدتك من حگـها لو ترمد أريـد انـفـاسـك اشـتـمـهـا مـن أنا أتنهد وإذا لم أشم رائحة عطرك الروح تخرج صبرها بالأمس، بدلاً منك، لم يقيدني الحد. زيارة توعوية صباحية للخد التبوسة للدموع معبد انظر لعيني حلم من صورتك ابني واحصل على حلم وأتمنى استعادته

شعر عراقي مؤثر وحزين عَنّْ الحب والاحباب.

  • دموع على الساعد وتمسكت بصدري المنهك، لذلك لن أتجول فِيْ الظلام بعيدًا فِيْ الظلام، لذلك لا تهمس / ذهب نجم السماء، هناك أكثر من كوكب فِيْ الليل ** هل كان ذلك حلم بلا نهاية وهل هُو لحن بلا آخر لتظنوا أن هذا الحب يقضي على الرؤى .. فهل سنستمر أنا وخالد الحضر فِيْ عد السنين كتواريخ فِيْ ظله الدائر ** على مقل عينيك اكتئاب عميق وذكرى المساء قائلا ارجع! صدى بعيد النجوم يرى اثنين من العشاق فِيْ الغرفة! كادت رغبتي تهز الحجاب وعقدت ذراعي تعال معي !! ** سأذهب … أحلم بالعودة إلَّى صوت قدمي البعيدة، ولا تتبعَنّْي، عَنّْدما تدير ورائي إلَّى الشمعة المحتضرة، تتأرجح فِيْ يديك، تبكي، ثم ترتجف ورائك، قمة التل * * تنسى هذا الحاجب الحزين عَنّْدما تذوب السحابة الضالة وتختفِيْ مثل حلم وراء التلال البعيدة .. مجرد قطرة صلبة ستشتتهم الريح قريباً وستشربهم التربة الباردة ** ربما يؤدي الاكتئاب إلَّى غروب الشمس يسقط فِيْ سكونه الباهت ويغني فِيْ الصمت الطريق يتلاشى فِيْ سكون العالم، مرددًا آثار الذكريات الهمسية، إذا انتهى همس الحالم ** غدًا … عَنّْدما يبلى الكتاب خلف الزجاج باسمي الذاب وترتجف يداك، والغبار بعيد عَنّْك، والحجرة المقفرة فارغة منك، وسيلتقي وجهِيْ فِيْ سطور، عَنّْدما يضيء الكوكب الباهت ** إذا قرأت الاجتماع الأخير، كنت أتمنى، فِيْ إهمال عابر، لو أردت خذ قبضة طيرانك، إذا كنت ستستعيد ليلة الفراق! لكن شيئًا ما حول الحائط تحدى آمالك الزائفة
  • ميت، لا يوجد خط يأتي من موتك، أسود، أفتقدك، يا بني، لقد سرقوا منك نعشك. أصبح لا يتزعزع عليه، وتمايل الإله وألهم أرضه، وأسأله أن يصبح القلب قمة، وألا يخرج من موتك خيط. فِيْ يوم من الأيام سأعزيك وستطير الوحدة، وسأحبسك فِيْ رحمتي وأعطيهم أذن الفجور. لن أحلم برجل حي، صدره تراب وقلبه انهار ومن موتك لا يوجد خط ولن تكوني مشلولة وعيني تأكلها الغربان وروحي تتألم وروحي تختنق والصفِيْر أبشع، فلا حلم على قيد الحياة ولا طائر لا يعرف ذلك.
  • هجر، لا تخون وتصدم الناس، أنا إنسان. أنا لست لعبة. إذا كنت تنوي الخداع، فلا تخدع الناس، وإذا كان من الطبيعي أن تخون، فهذا ليس بالأمر الصعب. إذا كنت تريد استقر، دمر حبك من عينيك المتغطرسة سوف يكون ظل وحيل مذلة للسفِيْنة التي ستدمرك.

فِيْ نهاية المقال نتمنى أن تكون قد استمتعت بالمقال الذي تحدثنا فِيْه عَنّْ أسوأ المشاعر الإنسانية التي يمكن أن يمر بها الإنسان وهِيْ مشاعر الانفصال التي يمكن أن تحطم القلب وتؤدي إلَّى أكبر المشاكل التي يمكن تؤدي إلَّى مراحل مختلفة من الحزن الشديد، حيث أن أحد أهم أسباب الاكتئاب هُو الفراق، لأن الانفصال من أصعب المشاعر، فهُو مكروه للإنسان، لأنه عَنّْدما يكون حزينًا ينخفض ​​معدل ضربات قلبه، وأخيراً، يجب على الإنسان أن يعرف أهمية الحزن، لأنه أكبر دافع للنجاح ونضج الإنسان، ونتمنى أن ينال المقال إعجابكَمْ.