هل يسبب شد الشفرين تمزق البكارة

يؤدي شد الشفرين إلَّى تمزق غشاء البكارة

غشاء البكارة هُو القطعة الرقيقة التي تغطي سطح المهبل والتي قد تنكسر لأسباب عديدة، لكن الزواج أو ممارسة الجنس ليس السبب الوحيد للكسر.

أما فِيْ حالة شد الشفرين فِيْ العضو التناسلي للفتاة، فإن المادة لا تصل إلَّى غشاء البكارة، وبالتالي فإن الجواب على سؤال ما إذا كان انقباض الشفرين يسبب تمزق البكارة ليس كذلك، لأن الشفرين عَنّْد مسافة كافِيْة منه، فلا داعي للكسر أو التكهن، ولكن هذا لا يعَنّْي أن هذه المشكلة لا يمكن أن تسبب أيًا من الأعراض، لأن شد الشفرين ليس بالشيء الجيد، مما يتسبب فِيْ ما يلي

  • شعور بالحرقان عَنّْد التبول.
  • التهاب المهبل من الخارج نتيجة لمس اليدين للفرج دون التأكد من خلوه من الجراثيم والفِيْروسات.
  • الأعضاء التناسلية للفتاة مشوهة وداكنة اللون.

طرق فض غشاء البكارة

بعد التعرف على إجابة السؤال هل تمدد الشفرين يتسبب فِيْ كسر البكارة، وعلينا أن نتعامل مع كل الطرق التي من شأنها أن تفقد الفتاة عذريتها، والتي جاءت على النحو التالي

1- ممارسة العلاقة الحميمة

أول اختراق لعضو ذكر سيكون سببًا كافِيًْا لتمزق غشاء البكارة، خاصةً إذا لم يكن من النوع المطاطي، وهُو النوع الذي يتطلب جراحة للكسر. ليس من الضروري أن يتدفق الدم من المهبل نتيجة تمزق غشاء البكارة، فهناك العديد من الأنواع التي لا تسبب ذلك.

ومن الأمور المهمة التي يجب على الفتاة معرفتها أن المداعبة التي تسبق ممارسة العلاقة الحميمة لا علاقة لها بغشاء البكارة، وفِيْ هذه الحالة تظل عذراء حتى يتم إدخال العضو الذكري فِيْ المهبل على مسافة 2.5 سم على الأقل. من الداخل، وهُو موضع غشاء بكارة العذراء، ولكن إذا أدخل الرجل حشفة أقل من ذلك، فلا يجوز ثقب غشاء البكارة.

أما فِيْ حال نزف دم المرأة مما ينذر بتمزق الغشاء، أو تشعر بوجود نسيج مثقوب، عَنّْدها تبدأ العلاقة بالطريقة المعتادة، إلا أنه يجب عليها العمل على الجلوس. ماء دافئ يحتوي على كَمْية من أحد المطهرات التي تساعد على التئام الجرح.

من الضروري أيضًا الابتعاد عَنّْ إتمام العلاقة فِيْ نفس اليوم حتى يلتئم الجرح فِيْ أسرع وقت ممكن.

2- استخدام الألعاب الجنسية

شغف الفتاة بالعلاقة الحميمة ورغبتها فِيْ ممارستها أمر طبيعي، خاصة فِيْ فترة المراهقة، ولكن إذا ساء الأمر معها دون أن يراقبها أحد، فسيكون ذلك أمرًا خطيرًا للغاية، لأن الفتاة تبدأ فِيْ التعرف على الجنس الألعاب التي لا تعرف عَنّْها ما هِيْ أو أسباب استخدامها.