شعر قصير حزين عَنّْ الحب يحمل معاني موجعه ومؤلمة

الحب هُو شعور وعاطفة جميلة وراقية للغاية تجعل الإنسان يعيش سعيدًا ويملأ حياته بالتفاؤل والأمل والحماس، لكن للأسف أحيانًا يتحول هذا الحب إلَّى ألم وألم يصيب الإنسان، لأسباب عديدة، يمكن أن يكون لأن الحب من طرف واحد أو بسبب البعد عَنّْ الحبيب وغيابه تحت أي ظرف من الظروف، لذلك الحب يسبب الألم والكرب، ويعيش الأحباء الآلام والمتاعب التي لا يستطيعون تحملها، فهم يتوقون دائمًا للبقاء بالقرب من أحبائهم، لأن الشهُوة قد تكون بطيئة فِيْ بعض الأحيان بسبب الموت والألم الصامت الذي يسيطر على قلب الحبيب ويظهر نفسه على ملامحه مهما حاول جاهدًا إخفاءه، وللمحبين يقرؤون أجمل قصيدة حزينة وقصيدة عَنّْ الحب والحب. يسعدنا أن نقدم لكَمْ اليوم فِيْ هذا المقال عبر موقع أحلام مقتطفات متميزة من أجمل أبيات الشعر القصير والحزين والمؤلم نتمنى أن ينال إعجابكَمْ.

قصائد مؤلمة وحزينة

لن أشكو لمخلوق أهتم به، لن أرسمها فِيْ دفاتر ملاحظاتي، ولن أعطيهم أي شيء من حقي، لقد تجاوزوا كل خطوطي الحمراء، ما لم يروا بأنفسهم كَيْفَ يتصرفون ضدي، لذلك ساعدهم فِيْ الكتاب الأخلاقي، وعلمهم كَيْفَ يتعاملون مع شخص متملك بطبيعته. معك هذا لا يعَنّْي أني سأعود، لكن يُقال إنني لا أريد العالم، بل أجهزته لقبرتي. إذا كنت تريد أن تتصرف، كن مثل العطر، إذا أتى، يتوق الجميع إلَّى عَنّْاقتي. أنا لست متعجرفًا ولا عالم دين ولا ملكًا، لكنني إنسان. أعلم أنني أتعلم من أخطائي كل يوم. أهدف إلَّى الكَمْال وأنا لا أضع تحت قدمي. كن الملك لا عبدي. دافع عَنّْ نفسك لتثري .. غني بالأخلاق لا بالقصور أو الدراهم

—————————————

مقالات ذات صلة

  • عبارات قصيرة حزينة للواتس اب كلمات وحالات لمس 14 نوفمبر 2022

  • عبارات حزينة عَنّْ الحياة 30 عبارة قصيرة مؤثرة 17 ديسمبر 2022

  • 10 أفكار حزينة عَنّْ الاغتراب والبعد عَنّْ الأسرة فِيْ 15 ديسمبر 2022

  • 10 ملاحظات حزينة من مفكرة الحياة فِيْسبوك وتويتر 15 ديسمبر 2022

باستثناء عيني فتى بالدموع لأولئك الذين تركوني ملاكًا، فأنا حقًا وحيد الآن ليس لدي مكان أعيش فِيْه بلا مأوى لقد علمتني كَيْفَ أواجه نفسي وأكون قويًا لقد علمتني كَيْفَ أكون مصدرًا للحب كَيْفَ سمحت لي يكفِيْ أن أموت بعَنّْف مسكني بعيد عَنّْي لكني أعطيتك قلبًا أعطيك كلمات عسى أن يجمعَنّْا ربي فِيْ حدائق النعيم نعم، أفتقدك فِيْ كل لحظة، هنا وهناك، أراك دائمًا ولكن هناك ليست هناك رغبة فِيْ قضاء يوم واحد لرسول الله، فكَيْفَ أعترض عَنّْدما أؤمن أنك أفضل شخص قابلته على الإطلاق

———————————————————

هل تعلم ما هُو الحنين … أتدري ما هُو الشوق الذي يغمر شهُوة العيون هل شعرت بالقلب الفارغ من شوق حزين … كل هذا يعذب قلبي عَنّْدما تذهب … لا أعرف من سأكون إذا لم أشعر بضربات قلبك … حبي لتلك العيون الهادئة مثل البحر فِيْ هدوءه، بارك الله فِيْكَمْ. .. ابتسامتك تكفِيْ لذاكرتي سنين وللصور التي اعانقها …. يكفِيْ غيابك عَنّْي والدموع هِيْ المالك الذي لا يرحل …. او ستعود اليوم الذي تعيش فِيْه فِيْ قلب مليء بحبك … أحبك ودائما سأحبك سأعيش على ذاكرتك. أنتم الماضي والحاضر وأمل المستقبل. حبك لن يتعب ابدا، انا احبك حتى تجف العروق وتبقى حروف اسمك فقط.

قصائد قصيرة

لو كان لديهم فقط عيون تراه عيني … لو كان ما قلته لهم فقط انتهُوا كَمْا أخبروني … لو أن الكلمات التي هدأت روحي فقط جاءت من ضلوع … سوف تشفِيْ جراحي … إذا (إذا) غيرنا ما نريد دون قتل الأرواح … إذا كانت الهدايا بالشكل الذي يرغبون فِيْه، لكانت تحت قبري … إذا كان لدي أي شيء، ما الذي يقودني إلَّى المكان الذي أبشر فِيْه بالبشارة، سوف يصلون من أجلي …. إذا كان الطفل سيُحتضن فِيْ بطن الأرض دون دموعي من القلق … إذا … إذا … إذا .. .إنه يفتح فعلًا غير مرغوب فِيْه، فلماذا إذا وجدت أنه لا يفِيْ برسائلي….

أجمل رحيل هُو عَنّْدما تترك الجميع حتى لا يلتصق قلبك بأحد .. أجمل محادثة تكون عَنّْدما يمتلئ قلبك بالكلمات وشفتيك تحب الصمت إلَّى الأبد .. أجمل لقاء هُو عَنّْدما تقابل شخصًا ليس لديك التقيت بعد، تنوي الالتقاء، لكن القدر لا يعرف حدودًا. النقد هُو أجمل لُغُز قد تفهمه. إنه فِيْ يوم من الأيام سترحل ولن يتبقى لك أحد. التحدي الأجمل هُو أن الجميع يراهن على فشلك وأنت تخالف قواعدهم. ثابت كجبل، ومن أجمل العيون تلك التي تراقبك من بعيد، تتمنى لك وتصلي من أجلك. هِيْ التي تشعر بجمال عطرها وتحافظ عليه إلَّى الأبد. أجمل معرفة هِيْ معرفة نفسك وفهمها، ولا أحد غيرك يستحق تفهمك. لا شك ولا دعم.