إزالة رائحة الثوم من الفم

تزيل رائحة الثوم من الفم

يحتوي الثوم على نسبة كبيرة من الكبريت الذي يطلق مجموعة من الغازات الضارة فِيْ الفم وبالتالي يسبب رائحة لا تطاق.

فِيْ بعض الأحيان يمكن أن تختفِيْ هذه الرائحة من تلقاء نفسها ويمكن أن تستمر لعدة ساعات متواصلة مما قد يسبب القلق وعدم الراحة، لذلك من خلال موضوعَنّْا اليوم سنتعلم بالتفصيل كَيْفَِيْة التخلص من رائحة الثوم من الفم على النحو التالي

1- أكل النباتات الطازجة

فِيْ حالة الرغبة فِيْ التخلص من رائحة الفم الكريهة للثوم، يمكنك العمل على مضغ مجموعة من أوراق النعَنّْاع الطازجة، حيث تبين فِيْ العديد من الدراسات المختلفة أن أوراق النعَنّْاع تحتوي على مجموعة من المركبات الكيميائية التي تعمل على تحسين رائحة الفم الكريهة بشكل عام. رائحة كريهة من الثوم والبصل.

كَمْا ثبت أن النباتات الطبيعية مثل الخس والنعَنّْاع تحتوي على كَمْيات عالية من المركبات العطرية التي تعمل على تحسين رائحة الفم الكريهة، وقد وجد أن شرب كوب من الشاي الأخضر وعصير الليمون يمكن أن يزيل الروائح الكريهة بشكل فعال.

2- تنظيف الأسنان بالفرشاة والخيط

الرائحة الكريهة للثوم والبصل فِيْ الفم ناتجة عَنّْ وجود مجموعة كبيرة من البكتيريا التي تترسب داخل الفم واللثة مما ينتج عَنّْه تكوين روائح كريهة فِيْ الفم، لذلك من المهم تنظيف الأسنان بالفرشاة واللثة. استخدم الخيط جيداً بعد الأكل، مما يساعد على التخلص من البكتيريا.

أيضا فِيْ هذه الحالة من الأفضل استخدام فرشاة الأسنان الكهربائية، لأنها قد تكون قادرة على تخليص الأسنان بشكل فعال من البكتيريا الضارة وبالتالي التخلص من رائحة الفم الكريهة بشكل أسرع.

3- استخدم دائما غسول الفم

تشير العديد من الدراسات العملية إلَّى أن غسول الفم، وخاصة الغسول الذي يحتوي على نسبة عالية من ثاني أكسيد الكلور، من أهم الخطوات التي يجب اتباعها إذا كنت ترغب فِيْ التخلص من رائحة الفم الكريهة، لأن هذه المادة الفعالة تزيل البلاك والبكتيريا. من الطعام الذي يترسب فِيْ الفم، ونتيجة لذلك تظهر رائحة كريهة من الفم.

ومع ذلك، تجدر الإشارة إلَّى أنه من الأفضل اتباع جميع التحذيرات الموجودة على العبوة الخارجية للمستحضر لتجنب الضرر المحتمل.

4- الحرص على تنظيف اللسان

بفضل معرفتنا بطرق إزالة رائحة الثوم من الفم، فقد ثبت أن هناك نسبة كبيرة من البكتيريا المختلفة التي تترسب على اللسان من الداخل ثم تتكاثر وتسبب رائحة كريهة فِيْ الفم، ولا تستطيع فرشاة الأسنان الوصول إليهم.

لذلك لا بد فِيْ هذه الحالة من استخدام أدوات مصممة لتنظيف اللسان من الداخل للتخلص من هذه البكتيريا وبالتالي التخلص من الروائح الكريهة، ويوصى عادة باستخدام أدوات تنظيف الأسنان بمعدل مرة واحدة. بعد يوم من وجبات الطعام.

5- استخدام الزيوت الطبيعية

تساعد الزيوت الطبيعية المختلفة على التخلص من بكتيريا الأسنان بالإضافة إلَّى الشعور بالحيوية والانتعاش والنشاط، لذلك نجد أن غسول الفم الكحولي يضاف عادة مع اثنين من الزيوت الطبيعية لفائدة العوامل المضادة للبكتيريا بشكل عام.

يمكن صنع الغسول فِيْ المنزل عَنّْ طريق إضافة عدة زيوت طبيعية بالإضافة إلَّى زيوت الكحول الأساسية والعمل على مزجها جيدًا حتى نحصل على خليط يحتوي على العديد من الخصائص المطهرة والمضادة للجراثيم والمسببة للجراثيم، ومن أهمها الزيوت التالية (زيت النعَنّْاع، زيت إكليل الجبل، زيت المر).

6- اشرب الشاي الأخضر

أظهرت العديد من التجارب أن شرب الشاي الأخضر بعد وجبة تحتوي على نسبة كبيرة من البصل أو الثوم يعمل على التخلص من الروائح الكريهة التي تأتي منه.

حيث أنه يحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة والالتهابات بشكل عام مما يخلصك من البكتيريا المسببة لظهُور هذه الروائح فِيْ الفم.

7- تناول علكة بنكهة النعَنّْاع

لقد وجد أنه إذا كنت ترغب فِيْ التخلص من رائحة الفم الكريهة الناتجة عَنّْ تناول الكثير من الثوم والبصل، فإن تناول علكة بنكهة النعَنّْاع من أهم الطرق للتخلص من رائحة الفم الكريهة بطريقة قوية وفعالة. .

يساعد مضغ العلكة بالنعَنّْاع على منع ارتداد الحمض من المعدة إلَّى الفم مرة أخرى، بعد عملية هضم الطعام، وبالتالي يمنع الرائحة الكريهة للثوم من الاستقرار فِيْ الفم.

8- امضغ كَمْية معقولة من البقدونس

البقدونس من أهم الخضروات التي تساعد على التخلص من رائحة الفم الكريهة