قصص معبرة عَنّْ الحب جميلة وشيقة

فِيْ البداية يسعدنا أن نقدم لكَمْ أجمل القصص المعبرة عَنّْ الحب الحقيقي ودلالاته وأحداثهم مثيرة ورائعة ونهايتها سعيدة وأخيراً يجب أن نتعلم منهم معَنّْى الحب وإشباع الحب مع شركائنا. شركاء الحياة فِيْ العالم حتى يسود هذا الحب بيننا فِيْ العالم الحب نتمنى أن ينال إعجابكَمْ.

الولاء والتضحية من أجل الحب

يقال إن فِيْ بيت صغير يعيش رجل فقير مع زوجته وأبنائه الثلاثة، ورغم الفقر الذي يسود المنزل، إلا أن حبهم وخوفهم لبعضهم البعض كان من أفضل الأشياء التي ما زالوا يحتفظون بها ويزدادون فِيْما بينهم. كان الرجل يعمل كَمْوظف بسيط فِيْ الشركة، لكن دخله كان ضئيلاً لتغطية احتياجات منزله، وحاول جاهدًا فِيْ عمله، وكان أمينًا ولم يقبل الرشاوى التي عُرضت عليه. إنها تحبه كثيرًا ولا تريد أن تظهر له حزنها لعدم قدرتها على تغطية احتياجات المنزل بأكَمْله لأن الالتزامات أكبر من الدخل الذي كان يتقاضاه. ذات يوم قررت زوجته مساعدته دون علمه حتى لا تؤذيه وكان لديها أساور ذهبية ورثتها عَنّْ والدتها. قررت بيعه وشراء ماكينة خياطة للعمل عليها لمساعدته بدافع حبها لزوجها، لكنها شعرت أحيانًا بالذنب لإخفائها هذا العمل عَنّْ زوجها لأنها كانت معتادة على العمل فِيْ الصباح عَنّْدما غادر زوجها. العمل، وهذا العمل أرهقها، لكنها ثابرت ولم تشكو ودعت الله أن يعطيهم الخير. فِيْ أحد الأيام، عاد زوجها إلَّى المنزل مبكراً ليخبرها أنه تأهل لمنصب أعلى فِيْ وظيفته وأن راتبه قد تضاعف لإخلاصه وأمانة وتفانيه فِيْ العمل، لكنه وجدها تعمل وكانت منهكة. تعتذر له وهِيْ تبكي لعدم اخباره عَنّْ هذه الوظيفة، ثم يجلسون ويخبرونه بما حدث فتقبل رأسها ويدها ويخبرها بالبشر السار عَنّْ وظيفته فتكون سعيدة جدا وتأخذ ماكينة الخياطة و باعته، لكنه لم يرد إلا جدران أمها، بل أعطاها عقده وقال لها بارك الله فِيْ حياتك، وصلى الله أن يطيل عمرها ويحفظ حبهم إلَّى الأبد.

مقالات ذات صلة

  • قِصَّة ما قبل النوم للفتيات عَنّْ أميرات باربي فِيْ 3 يناير 2023

  • قصص ما قبل النوم للأطفال 2023 مكتوبة بالعامية فِيْ 12 ديسمبر 2022

  • قصص واقعية مكتوبة ومؤثرة جدًا للبالغين فقط +18 28 أكتوبر 2022

  • قصص ما قبل النوم للأحباء واقعية ومكتوبة للبالغين فقط فِيْ 5 أكتوبر 2022

حب دائم الى الابد

كان هناك شاب فِيْ الثلاثينيات من عمره يعيش مع أمه وأبيه، وكان وضعه المادي جيداً جداً، ماهر فِيْ العمل، ورجل أخلاق. كان مؤلفًا ومطلعًا وذكيًا ومحبًا من قبل الناس، لذلك سرعان ما وقع فِيْ حبها واحترمها، وكان الزواج سريعًا وسهلاً بحفل زفاف بسيط حضره العائلة والأصدقاء. عاش الزوجان حياة سلمية وتدفق الحب منهما، لكنها فاجأت الجميع لأنهما كانا مرتبطين بشدة ببعضهما البعض، فليس لديهما أطفال بعد وذهب الزوجان لفحص طبي لمعرفة سبب تأخر الولادة. كانت صدمة للزوجين عَنّْدما تحدث الطبيب إليهما وتفاجأ بأن الزوجة لا تستطيع الإنجاب. جاء الخبر بمثابة صدمة للجميع وخاصة الأسرة، ولكي لا يتخلصوا من كلامهم الجارح عَنّْها، ازداد الضغط على الزوجين وكانت التلميحات قاسية، مما يمس الزوجة، وكانت تصلي لها. ربها كل ليلة ليصبر ويصلح مع زوجها. أثرت الأسرة على الزوج بإخباره بالزواج من الآخر وكانت الكلمات قاسية عليه لأنه أحبها ولا يريد الزواج منها. لا تسمعه حتى لا تؤذي نفسك، فِيْجيبهم أنه سعيد ومقتنع بما قسمه الله عليه، وأنه يحب زوجته وأن زوجته تكفِيْه ولا يريد أطفالاً. حبه لها وحبه لها وختم حديثه حول الموضوع وعاش الزوجان فِيْ مودة وحب لبعضهما البعض، ثم مر الوقت وأصيبت زوجته بالتعب الشديد، فأخذها إلَّى الطبيب لفحصها، نصح الأطباء. عليه أن يبقيها فِيْ المستشفى لأنها مرضت بمرض نادر وكانت حالتها خطيرة للغاية، الصندوق الذي كان على الأخت أن تعطيه لزوجها بعد وفاتها. عَنّْدما فتحها زوجها، كانت تحتوي على صورة زفافهما ورسالة تودعه. فقالت له زوجي الحبيب بعد موتي يجب أن تتزوجي لأنه لم يبق عذر. ليباركك فِيْ ذرية طيبة من زوجتك الجديدة .. وأتمنى لك السعادة فِيْ الدنيا والآخرة … أحبك.

فِيْ نهاية هذا الموضوع نأمل أن نحب بعضنا البعض بصدق، ونعمل من أجل راحة كل منا ونسأل الله أن يمنحنا السعادة والخير مع أحبائنا. وأهم شيء فِيْ الحياة هُو تعلم الحب ونسمح للحب أن يدخل قلوبنا. بعد كل شيء، لا يربط الله بين قلوبين عبثًا.