هل يغفر الله لممارس العادة

هل يغفر الله الممارس

تعد مشكلة العادة السرية من أكثر المشاكل التي يواجهها الشباب اليوم شيوعًا، رغم أنهم لا يرونها مشكلة فِيْ حد ذاتها، لكن فِيْ الحَقيْقَة ما لا يعرفه ممارسوها هُو مدى ضررها على المدى الطويل، أي أن الضرر يكون عادة من جميع النواحي، فهُو مدمر لمن يمارسه داخليًا وخارجيًا، وحتى على مستوى علاقته بالله تعالى.

فِيْطرح السؤال هل يغفر الله لمن يمارس هذه العادة ولكن إذا كان هذا هُو أول ما يشغلك، فعَنّْدئذ نعم، إن الله تعالى يغفر خطيئة العادة السرية لأن باب التوبة إلَّى الله مفتوح فِيْ أي وقت وفِيْ أي مكان.

وقد أظهر الله تعالى للمصلين كَمْ هُو غفور ورحيم وخطيئة، وهذا يظهر فِيْ آيات القرآن الكريم وبعض الأحاديث النبوية التي نوردها فِيْ النقاط التالية

  • يقول الله تعالى (قل يا عبادي الذين أخطأوا على أنفسهم لا تيأسوا من رحمة الله. إن الله يغفر كل الذنوب. إنّه الرحمن الرحيم). [سورة الزمر الآية 53].

  • قول النبي – صلى الله عليه وسلم – (من تاب من ذنب كَمْن لا ذنب له) رواه أبو سعد بن أبي فضالة الأنصاري.

ممنوع الاستمناء

بعد أن عرفنا إجابة السؤال “هل يغفر الله لمن يمارس هذه العادة” سنشرح لك سبب تحريم العادة السرية، لأنها قد تثير فضول الشباب فِيْ هذا العمر الذين يدعون أن فعلها يحميها. من الوقوع فِيْ خطيئة الزنا.

يكَمْن سبب منع ممارسة العادة السرية فِيْ نقطتين مهمتين للغاية سنشرحهما أدناه

  • العادة السرية من المضار على الأعضاء التناسلية لمن يمارسها. فِيْ الواقع، إذا لم يظهر فِيْ تلك اللحظة، فسوف يلاحظ الشاب أو الفتاة على المدى الطويل تأثيرًا خطيرًا على شكل الأعضاء التناسلية. وقدرتهم على العمل بفعالية كَمْا خلقهم الله.

الأمر الذي سيكون له تأثير سلبي إذا تزوج شاب أو بنت من الطرف الآخر، لأن الطرف الآخر سيواجه الظلم فِيْ حقوقه، وإن كانت العلاقة الحميمة متعة حقيقية مسموح بها بين الأزواج، لكن من اعتاد على العادة السرية لن يفعل ذلك. العثور على بديل لطيف آخر، للأسف. .

  • أما السبب الثاني فِيْ المنع فهُو أنه من أجل تحقيق المتعة المؤقتة التي ينشدها من يقوم بها، يجب على الشاب أو الفتاة اللجوء إلَّى الأوهام المحرمة أو الوسائل الخارجية، مثل الأفلام المحرمة التي كانت موجودة. الوقت واسع الانتشار على الإنترنت.

وسبب تحريمه فِيْ القرآن الكريم يظهر فِيْ كلام الله تعالى (والذين لعلوهم يحفظون إلا نسائهم أو ما قبضوا عليه، فإنهم لأنهم لأنهم لأنهم. لأنهم لأنهم لأنهم لأنهم لأنهم لأنهم لأنهم لأنهم لأنهم لأنهم لأنهم لأنهم لأنهم لأنهم لأنهم لأنهم لأنهم لأنهم كذلك هم لأنهم كذلك، لأنهم كذلك، لأنهم كذلك، لأنهم كذلك، ولأنهم كذلك، فهم كذلك. [سورة المؤمنون الآية 5 إلَّى 7].

وعلى الرغم من تحريم الاستمناء بجميع أشكاله، فإن الله تعالى يرحم عباده ويرحمهم، حيث قدم بعض الفقهاء أدلة دينية تجيز الاستمناء فِيْ بعض الحالات، ومنها ما يلي

  • الرغبة فِيْ الهروب من ذنب عظيم كالزنا، فِيْلجأ الشاب أو الفتاة إلَّى استنزاف طاقتهم من خلال تجنب ارتكابها.
  • مرض بشري ويجب القيام به بناءً على توصية الطبيب.

الكفارة عَنّْ العادة السرية

فِيْما يتعلق بمعرفة إجابة السؤال هل يغفر الله لمن يمارس هذه العادة، نوضح كَيْفَ نتوب عَنّْ فعلها دون أن ندعو الله تعالى فِيْ النقاط التالية

  • الصوم لأنه من خلاله يغلق الإنسان باب الشيطان على نفسه فِيْستعين الإنسان بالحساب والصبر.
  • لا تنظر إلَّى المحرمات.
  • الوقت مشغول بفعل شيء بسيط لإلهائك عَنّْ العادة السرية.
  • تجنب المثيرات ولا تفكر فِيْ أي شيء يجعلك شهُوة مثل الأغاني والمشاهد العارية والأفلام البذيئة.
  • والنكاح فِيْ هذه الحال هُو أن الفرد نفسه يغفر ويفعل كل ما هُو مباح، وهذا يظهر فِيْ حديث الرسول – صلى الله عليه وسلم – رواه عبد الله بن مسعود.

الصلاة والاستمناء

وبخصوص إجابة السؤال هل يغفر الله لمن يمارس هذه العادة، فمن الجدير بالذكر أن العادة السرية وإخراج السائل المنوي المصاحب لها يلغي الوضوء ويجبر الجاني على أداء الغول مرة أخرى ليطهر نفسه ويكون على استعداد للصلاة مرة أخرى.

يضر من الاستمناء

عَنّْد الإجابة على سؤال هل يغفر الله لمن يمارس هذه العادة، نظهر ضررها فِيْ حياة الإنسان من خلال الفقرات التالية

1- زيادة احتمالية الإصابة بأمراض معينة

قد يتعرض الفرد لـ b