تجربتي مع حقن البلازما للشعر

تجربتي مع حقن الشعر بالبلازما

فِيْ الفترة السابقة كنت أعاني باستمرار من تساقط الشعر بشكل مستمر حيث كان الشعر يتساقط بشكل كامل وطول مفرط وهذا بسبب تلف البصيلات من الجذور كَمْا كنت أواجه العديد من المشاكل بسبب قلة نمو الشعر الجديد بدلا من الشعر الذي كان يتساقط يوميا وهكذا أصبح شعري رقيق جدا وفقد بريقه.

منذ زمن بعيد، أثناء تصفحي للإنترنت، تعرفت على إحدى طرق علاج تساقط الشعر وتلفه وضعف نموه باستخدام حقن البلازما، لذلك قررت أن أقدم تجربتي مع حقن بلازما الشعر، والتي شكرتني بالعديد من النتائج الرائعة.

من تجربتي مع حقن الشعر بالبلازما، لاحظت أن حقن البلازما كانت مفِيْدة جدًا فِيْ استعادة بصيلات الشعر التالفة، وبالتالي كانت البصيلات قادرة على إنبات شعر جديد وإيقاف تساقط الشعر الملحوظ الذي كان يؤثر على شعري.

على الرغم من أن الأمر قد يستغرق عدة جلسات، والتي قد تكون مصحوبة بشعور بألم خفِيْف، فإن الطبيب المختص الذي يقوم بإجراء الحقن سوف يقوم بإعطاء بعض التخدير الموضعي قبل ذلك لتقليل الشعور بالألم بسبب الحقن، وقد تمت عملية حقن البلازما بشكل كامل. خالية من الالتهابات أو الجروح التي قد يخشى الكثير من الناس.

كَمْا نصحني الطبيب بتناول نوع من الفِيْتامينات أو المقويات والمكَمْلات الغذائية لمساعدة شعري على النمو بشكل أسرع وهذا ما يوصي به العديد من الأطباء بعد أن تلقيت حقنة بلازما الشعر والبصيلات وبعد فترة وجيزة مررت بعد إجراء عدة عمليات. حقن البلازما، وجدت أن الشعر بدأ فِيْ النمو فِيْ الأماكن التي كان قد تساقط فِيْها من قبل، واستعاد شعري تدريجياً حيويته وكثافته بمرور الوقت.

هناك الكثير من المعلومات حول حقن البلازما التي استطعت أن أتعلمها من تجربتي فِيْ حقن بلازما الشعر، لذلك من خلال الفقرات التالية سأعرض لكَمْ جميع المعلومات، بدءًا من معرفة ماهِيْة بلازما الشعر من الأساسيات إلَّى النتائج التي تظهر على الشعر بعد حقن البلازما.

ما هِيْ بلازما الشعر

البلازما بشكل عام هِيْ أحد المكونات الأساسية للدم وهُو سائل شفاف قليلاً يميل إلَّى اللون الأصفر وتبلغ نسبة البلازما فِيْ الحجم الكلي للدم فِيْ جسم الإنسان حوالي 55٪ ويستخدم البلازما فِيْ كثير المجالات الطبية المختلفة حيث يتم علاج إصابات العظام والقلب بالإضافة إلَّى الطب التجميلي.

تحتوي هذه البلازما على العديد من الصفائح الدموية التي يتمثل دورها فِيْ تعزيز نمو الخلايا الجديدة والمساعدة فِيْ شفاء الخلايا التالفة، ولهذا يكون للبلازما عَنّْد حقنها فِيْ الشعر تأثير إيجابي من خلال المساعدة فِيْ إصلاح الأنسجة التالفة والبصيلات فِيْ الشعر. وبالتالي يساعد فِيْ إنبات الشعر وتكييفه.

طريقة تطبيق بلازما الشعر الحديث

عَنّْدما ذهبت إلَّى عيادة التجميل لأخذ حقن البلازما فِيْ شعري، اتخذ الطبيب عدة خطوات لحقن البلازما فِيْ الشعر بالطريقة الصحيحة، لأن الطبيب قام بما يلي

  • فِيْ البداية احتاج الطبيب لأخذ الكثير من الدم مني وقام ببعض العمليات الطبية على كَمْية الدم المسحوبة لفصل البلازما المليئة بالصفائح الدموية عَنّْ باقي الدم.
  • كانت تلك المرة الأولى التي ذهبت فِيْها إلَّى الطبيب، وفِيْ المرة التالية استخدم الطبيب بعض أدوات الحقن وحقن البلازما المستخرجة من دمي فِيْ فروة رأسي.
  • كرر الطبيب نفس عملية الحقن على مدار عدة جلسات حتى يتمكن من رؤية النتائج بالعين المجردة، وفِيْ كثير من الحالات يقوم الطبيب بإضافة الكالسيوم إلَّى البلازما بحيث يعمل الكالسيوم على زيادة الخلايا المتجددة من خلال تزويدها بعَنّْاصر النمو المختلفة. .
  • كَمْا استخدم الطبيب أحد أنواع التخدير الموضعي الذي يناسب حالتي ويستخدم نوع التخدير حسب حالة المريض ورغباته.
  • عدد الجلسات يحدد من قبل الطبيب حسب الحالة قبله.
  • التأثيرات الضائرة لحقن البلازما

    من خلال تجربتي مع حقن البلازما للشعر، تمكنت من تحديد العديد من الآثار الجانبية الناتجة عَنّْ حقن البلازما، لكن طبيبي أخبرني أن هذه الآثار الجانبية نادرة جدًا ومن أبرز هذه الآثار الجانبية ما يلي

    • يكَمْن الخطر فِيْ عملية الحقن بالبلازما فِيْ عملية الحقن نفسها لأن هناك حالات قد تسبب حكة فِيْ فروة الرأس وقد يتحول موقع الحقن إلَّى اللون الأحمر وقد تترك عملية الحقن بعض الندبات على الرأس.
    • قد تتلف بعض أنسجة فروة الرأس.
    • من الممكن أن تنتقل العدوى أو تتأثر الأوعية الدموية.
    • قد يتعرض الغمد للنزيف أو التورم فِيْ مكان الحقن، وقد يعاني المريض من صداع لفترة قصيرة بعد الحقن.

    مميزات حقن البلازما للشعر

    تعلمت فوائد عديدة لم أكن أعرفها عَنّْ عملية حقن الشعر بالبلازما وهذه الفوائد كالتالي

    • من أولى مزايا عملية حقن الشعر بالبلازما أن العينة تؤخذ من دم المريض نفسه.
    • يمكن اعتبار حقن البلازما من طرق العلاج الطبيعية والفعالة التي تحفز نمو الشعر وتحافظ على صحته.
    • يمكن استخدام طريقة العلاج هذه فِيْ كثير من حالات الثعلبة التي تؤدي إلَّى تساقط الشعر بشكل كبير فِيْ أجزاء معينة من الرأس.
    • يساعد حقن البلازما فِيْ الشعر على إنتاج الكولاجين الطبيعي الذي يزيد من قدرة بصيلات الشعر على إنبات شعر جديد.
    • تقضي البلازما أيضًا على الهشاشة وتملأ الثغرات الموجودة فِيْ فروة الرأس بسبب فقدانها المستمر.
    • يتم حقن إبر البلازما تحت الجلد، مما يقلل بشكل كبير من الآثار الجانبية الناتجة.

    عيوب حقن الشعر بالبلازما

    أخبرني الطبيب المختص فِيْ حالتي أن هناك عددًا من العيوب المرتبطة بحقن الشعر بالبلازما، لكن بالطبع هذه العيوب لا تفوق المزايا، لأن العيوب تم تمثيلها فِيْ عدة نقاط التالية

    • قد لا يكون علاج الشعر بالبلازما مناسبًا لكثير من الأشخاص.
    • فِيْ بعض الحالات النادرة التي لا تصلح لعلاج الشعر بحقن البلازما، يمكن أن يسبب تساقط الشعر الشديد وأحيانًا يترك انتفاخًا وانتفاخًا فِيْ موقع الحقن.
    • فِيْ بعض الحالات، قد تتأخر النتائج، مما يسبب الإحباط للبعض.