قصائد شعر قصيرة ومتنوعة اقوي 10 قصائد عربية رائعة

الشعر العربي بحر شاسع مليء بالمشاعر والعواطف العميقة والمؤثرة. نجد فِيْ القصائد تلك الكلمات الجميلة التي تعبر عَنّْ كل ما يدور فِيْ قلب الشاعر وعقله. هناك العديد من أنواع الشعر المختلفة، لكن ما يوحدهم جميعًا هُو نوع الشعر الذي يحافظ على الوزن والقافِيْة. لكل منهم رأيه الخاص فِيْ هذا الأمر، لكنهم اتفقوا على أن الشعر هُو عاطفة مترجمة إلَّى لغة سهلة وبسيطة قريبة وعزيزة من الروح، تجذب انتباه القارئ واهتمامه بأسلوبه العادل والمنسق، والمواضيع. يختلف الشعر حسب رغبة الشاعر وما يراه مناسبًا للتحدث أو التعبير عما يحدث.

قصائد وأشعار مذهلة

الناس للناس ما داموا ممتلئين … والصعوبات والتخفِيْف ساعات وأوقات. وأصدق الناس رجل من بين آخرين .. يده تسد حاجات الناس فلا تقطعهم. يد لطف من أحد … إذا استطعت فالأيام قصيرة … وعاش الرجال وهم بين الأموات.

——————————-

مقالات ذات صلة

  • عبارات صباح الخير 30 عبارة جاهزة للمشاركة قبل 6 ساعات

  • حزينة جدا تبكي المشاركات القصيرة نشرت قبل 12 ساعة

  • دعاء الأب المتوفى 30 مستجاب أدعية قبل 4 أيام

  • حوار بين شخصين قصير وجميل قبل 4 ايام

الرجل الكريم يغطي عيوب الناس، والشرير ثرثار وكشف

إما أن يرى الزلة مثل البرق الذي ينتشر، ولكن الكرم هُو الحجاب والمستشار

——————————

يا نواري أخبرني بالذنب والاعتذار …. ولا تقل ما فعلته لشيء مضى البخيل، إذا مات، يتبعه … سوء المديح، وتكون الإبل من الورثة، فتصدق حديثك. يتبعه الإنسان …… ماذا سيبني إذا وضعَنّْا حمولة فِيْ نعشه.

حاتم الطائي

—————————

لا يحتفظون بالأسرار إلا من لهم الشرف، والأسرار مع المحترمين.

————————————

ظلك ينهمر علي بطريقة تجلب الدموع لعيني. كَمْ يؤلمني. نصف المغادرة يؤلمني أكثر. نصف الاجتماع هُو المنطقة الرمادية التي وضعتني فِيْها. لا أعرف ما إذا كان بياض عينيك قد غادر عيني وانتهى نصف الموقف وانتهى نصف الحب

أشعار ومقتطفات لا أروعها

ماعدا الظالم، المستبد، عاشق الظلام، عدو الحياة

لقد سخرت من أنين الضعفاء وكانت راحة يدك ملطخة بالدماء

وذهبت لألوي سحر الوجود وأهدر أشواك الحزن فِيْ مجالها

ببطء، لا تنخدع بالربيع، وإيقاظ الكون وضوء الصباح

الظلام والرعد والرياح العاصفة فِيْ الأفق الواسع

احذروا رماد لهِيْب المروحة ومن يزرع أشواك يحصد جروحه

اعتبر هناك أنني حصدت رؤوس الوادي وزهُور الأمل

وسقيت قلب التراب بالدم وشربته دموع حتى شربت

اندفاع الدم يبتعد عَنّْك وعاصفة شديدة تلتهمك

———————————————

بكيت على الشاب بدموع عيني فلم يكفِيْنا البكاء ولا النحيب. كَمْ أشفق على الشاب الذي يبكي شعبه الشيب ورأسه شيب. لقد جردت من شبابي وكنت غاضبًا مثل ورقة مجردة وأتمنى أن يعود الشاب يومًا ما ويخبره بما فعله الرجل ذو الشعر الرمادي

———————————————

الإنسان مثل الشجرة وقت قدومه، والناس من حوله، ما دامت الثمرة باقية، حتى يبتعد حاملها عَنّْه، يبتعدون عَنّْه، ويعانون من الحرارة والغبار.

———————————————

لقد ابتلعت أنيني وقلبي يؤلمني ** وأنت أخونا غير الشقيق، حاضنة، لقد أطعمتها البدر وترعرعت معها ** من أخبرك أن والدك كان ذئبًا عَنّْدما كان مزاجه سيئًا ** هناك لا آداب جيدة والأخلاق الحميدة

———————————————

إذا أصاب رفِيْقي سوء حظ، فأنا أدافع عَنّْه بمخالب ومخالب، وأقوي ساعده الضعيف بي، وأغطي كتفه العاري بكتفِيْ.

فِيْ هذا المقال ومن خلال موقعَنّْا قدمنا ​​لكَمْ مقتطفات حالمة من أجمل القصائد القصيرة والمتنوعة التي تتناول مواضيع عديدة ومختلفة ومؤثرة، جميلة وهادفة، وتحمل معاني ودروس عظيمة للقراء. تابعونا يوميا من خلال قسم الشعر .. أتمنى لكَمْ دائما استمرارا جيدا ومفِيْدا.