اشعار عراقية حزينة عَنّْ العتاب شعر جميل جدا

نقدم لكَمْ هذا المقال من موقع أحلام بعَنّْوان أشعار عراقية حزينة عتاب شعر جميل جدا وفِيْه نقدم لكَمْ مجموعة من هذه الآيات الشعرية للحزن والوعظ العراق أو كَمْا نسميها بلاد الرافدين كانت حاضرة مهد الحضارة والأدب. والشعر والشعراء والخلافة الإسلامية، فقام أجداد العراقيين بالغناء وتلاوة الشعر فِيْ بلاط الأمراء والنبلاء، فلا عجب أن تجد أحفادهم مبدعين فِيْ الشعر من جميع جوانبه.

ومثل وجود العديد من البيئات الشعرية فِيْ العالم العربي، مثل الشعر الخليجي والشعر السعودي الشعبي، أو كَمْا يسمونه الشيلات، فهناك أيضًا الشعر الشعبي النبطي فِيْ العراق، ويستخدم الشعراء الشعر للتعبير عما يدور فِيْ أفكارهم. . سواء كانت حب او حزن او فرح او سعادة او وجع ووعظ.فِيْ هذا المقال اخترنا لك مجموعة من الابيات عَنّْ الالم والندم نتمنى تنال اعجابكَمْ

مقالات ذات صلة

  • أكثر من 50 رسالة وداع لزملاء العمل بعد الاستقالة من تويتر 20 ديسمبر 2022

  • 10 أفكار حزينة عَنّْ الاغتراب والبعد عَنّْ الأسرة فِيْ 15 ديسمبر 2022

  • كلمات حزينة عَنّْ السفر وقول وداعًا 50 لمس الأفكار 11 ديسمبر 2022

  • احلى شعر عراقي شعبي ملون جميل جدا اجمل شعر حب ورغبة وعتاب باللهجة العراقية 6 نيسان 2017

قصائد عراقية حزينة عتاب

قصيدة بين الحب والكبرياء

أنت متأخر، أنت طويل جدًا، أنت قلق علي، ما هُو مهم، إنها ليست مشكلة، قل لي الشكل، لا أستطيع شم الرائحة، أشم رائحة كريهة فِيْ ملابسك، لقد أصبحت ماضي ونسياني، والمهم بالنسبة لي أنه انتهى ويريد أن يبرئ ضميري. أنا أحب ضوء الشعاع والنجم يحبني وأخربش فِيْ الرمال وأبنيه كتمثال وأبكي باستمرار والروح تأتي وتدمره وأهلي مليئة بالأطباء فِيْلتفتون إليه لأن الأئمة آثم وخطف علي وقتله. جا شمطاني هُو كل شيء عَنّْ مسويلا! أنا رمح بضوءها، دع العام يذهب بعيدًا، والدرع، آمل أن يكون شغفه، فلا داعي له أن يشعر بأي شيء سوى شغفه. إنه لا يشتكي، لا يشتكي .. إنه انقسام مثل عيني يمكن للأوساخ أن تلمسه – لا أريد، ربما فِيْ هذه المرحلة أخبرته بشوكة لقد أصبت بطريق الخطأ مرتين وخرجت من الخدمة. ماذا يعَنّْي وشسار زرت المنطقة المسجلة باسمه. عدت إلَّى بابهم، كانوا جميعًا مخطئين. مع شرفك، بجانب حياتي، هل ستكسر كلمتك هل ترى روحه تستسلم وأرضه إذا أرضيته سيأكلك أينما ذهبت !! إنه رجل طيب ولم يقطع رأسه، لكن تلك العصا ليست جيدة ^ _ *

قصيدة أخرى

الجابة كلبي لا يؤذي العيش

وإن لم تعجبك دعه يستقيل ☹

هؤلاء الناس يحدثون ثورة فِيْ المرض 🙁

أفضلهم هُو الشركة التي تعمل على تسوية القرحة

أريد أن أبتعد عَنّْهم مثل كابل ماموت

سيدتي الله بعد أن أعطتني الصحة

أتخم بلعا حتى المستذوز بي

رحل الكتاب، سيتم حذفهم ☹

أرباع، اجلس من أجلك وسأقتل. سأعطيكَمْ مثال وألقي نظرة

يريد المرء رسالة كل دقيقة

فِيْ أي وقت أنام ومتى أستيقظ

وما هُو مرير بالنسبة لك وما هِيْ حجتك

قصيدة أخرى للشاعر العراقي يحيى العلاق عَنّْ انفصال والده

تعال أخبرني وقبلني ارجوك شاهد تصمت هذا ليس ملكك .. لقد جعلتني ملكة العيد. أنا أموت لم يتركك الموت. روحي وكلبي اخذوهم أخذوهم.

مرت الأيام وشحبت عيونهم، وتوسلهم يبقى مستيقظًا وذكرياتك هنا مثل الجنة، وهنا غدائك، انت تنشر سجادة صلاتك

وأنت وحيد مع أكبر فتات بناتك

فِيْ الختام نتمنى أن تكونوا قد استمتعت بما قدمناه لكَمْ من أبيات شعرية تسمى أشعار عراقية حزينة عتاب، شعر جميل جدا، وأنك وجدت ما كنت تبحث عَنّْه فِيْ هذه الأشعار والأشعار وغيرها من أنواع الشعر المختلفة، أنت يمكن زيارة قسم الشعر على موقعهم على الإنترنت، صفحة الأحلام فهِيْ مليئة بالعديد والكثير من القصائد والأبيات الشعرية ذات الأغراض المختلفة لشعراء مختلفِيْن، فِيْ الماضي والحاضر.