هل ربط الأنابيب يسبب السمنة

هل يسبب ربط البوق السمنة

بربط الأنابيب هنا يقصد بربط الأعضاء التناسلية الأنثوية، لأن هذه الأنابيب تمثل الوصلة بين الرحم والمبايض، حيث توجد قناتا فالوب، والتي تتواجد فِيْ جسم المرأة كل شهر، وخاصة أثناء فترة الحمل. الحيض.

نقل البويضة من المبيض إلَّى منطقة الرحم، لأن الحمل يحدث من خلال هذه الأنابيب، لذلك عَنّْدما يتم تخصيب البويضة بواسطة الحيوانات المنوية، يحدث الحمل، ولكن عَنّْد انسداد هذه القناة ومنع مرور الحيوانات المنوية إلَّى هذه الأنابيب لذا فإن الغرض من عملية ربط الأنبوب هُو منع خروج تلك الحيوانات المنوية لتجنب الإخصاب المؤدي إلَّى الحمل.

هل يسبب ربط البوق السمنة هذه العملية لا تسبب السمنة لأنها لا تؤثر على الهرمونات الموجودة فِيْ الجسم ولكن يمكن للمرأة أن تصاب بالسمنة إذا كان لديها أي جينات وراثية أو استعداد جسدي ولا يؤثر ربط البوق على مَوعِد أو انقطاع الدورة الشهرية وجانبها التأثيرات تأثيرات أقل التي تنتج عَنّْ استخدام حبوب منع الحمل.

هل يسبب ربط البوق النزيف

بشكل عام، لا يتسبب ربط البوق فِيْ حدوث ذلك، ولكن هناك نسبة ضئيلة لا تتجاوز 15٪ قد تعاني من هذه المشكلة، لكنها ظاهرة طبيعية قد تنتج عَنّْ استخدام أدوات أخرى، ولكنها نسبة ضئيلة مقارنة لعدد الحالات الأخرى،

هل يمكن الحمل بعد عملية ربط البوق

تعتبر هذه العملية من العمليات الخطيرة التي تقوم بها النساء لأن العديد من الأطباء أكدوا أن نسبة الحمل بعد إجراء هذه العملية هِيْ نسبة ضئيلة جدًا لا تصل إلَّى 1٪ والسبب فِيْ هذه العملية أن الطبيب يقطع مجرى الهُواء و ثم يعيد توصيله. سيمنع هذا الحمل بنسبة 100٪، لكنه سيزيد من فرصة حدوث الحمل خارج الرحم.

إنها مسألة تحمل الكثير من المخاطر، ولكن يمكن أن يحدث الحمل إذا لم يكن الجراح من ذوي الخبرة الكافِيْة ولم يقم بإجراء العملية بشكل صحيح، ولكن على الرغم من مستوى خطورة هذه العملية، فإن الآثار الجانبية التي تأتي منها أقل من غيرها. أداة تستخدم لمنع الحمل.

كَيْفَِيْة إجراء ربط البوق

لإجراء هذه العملية يقوم الطبيب بإجراء عدة فحوصات على القناة والرحم، ثم يتم استخدام التخدير العام قبل العملية، وبعد ذلك يقوم الطبيب بما يلي

  • يضيف الطبيب بعض المواد للتخدير للمساعدة على استرخاء العضلات وتقليل الشعور بالألم.
  • ثم عمل شق فِيْ البطن بالقرب من منطقة السرة.
  • ثم يقوم الطبيب بإدخال جهاز صغير يسمى منظار فِيْ شق البطن.
  • يحتوي هذا الجهاز على كاميرا صغيرة ليتمكن الطبيب من الرؤية من خلالها.
  • يقوم الطبيب بنفخ الغاز فِيْ البطن لمساعدته على رؤية الأعضاء بوضوح أثناء الجراحة.
  • يمكن للطبيب بعد ذلك إدخال جهاز لربط الأنابيب من خلال هذا الشق الذي تم إجراؤه حتى يصل إلَّى منطقة العانة.
  • ثم يستخدم الطبيب تيارًا كهربائيًا لإغلاق هذه الأنابيب.
  • يمكن أيضًا استخدام شريط أو مشبك فوق هذه القناة، ثم يمكن للطبيب استخدام جهاز لفصل القنوات فِيْ الرحم ثم إزالتها من الجسم.

أعراض ربط البوق

هناك العديد من الأعراض التي يمكن أن تعاني منها المرأة نتيجة هذه الجراحة، من الضروري التعرف على هذه الأعراض بعد ذكر ما إذا كان ربط البوق يسببها.