فوائد عسل السدر على الريق

فوائد عسل السدر على الريق

تختلف فوائد العسل باختلاف الزهرة التي يمتص منها الطعام وموقعه على الكوكب، ومن بين أنواع العسل التي لها فوائد كبيرة عسل السدر ومن فوائد عسل السدر على الريق ما يلي

1- تحسين جهاز المناعة

يحتوي عسل السدر على فِيْتامين سي الذي يساعد على امتصاص الحديد فِيْ الدم، والحديد له فائدة كبيرة لأنه يشارك فِيْ تكوين الهِيْموجلوبين الذي ينقل الأكسجين والعَنّْاصر الغذائية إلَّى أجزاء مختلفة من الجسم.

الذي يعمل كوقاية ضد فقر الدم وفِيْتامين ج يقي الجسم من الإصابة بأنواع مختلفة من الكائنات الدقيقة الضارة، لذلك فهُو يعتبر سلاح وقائي للجسم عَنّْد تغير الطقس وزيادة نسبة الفِيْروسات، كَمْا أن فِيْتامين سي يحفز إنتاج الكولاجين.

الذي يعمل على زيادة نضارة وإشراق وصحة الطبقة العليا من الجلد ويعمل على حماية المفاصل عَنّْد دخولها بنية الغضروف كَمْا يزيل علامات تمدد الجلد.

2- تنظيم مستويات الكوليسترول

الكوليسترول مادة دهنية لا تختلط بالماء وتعمل على الحفاظ على حرارة الجسم، لأنها تمنع الجسم من فقدان الحرارة فِيْ الشتاء، فِيْبقى دافئا ودرجة حرارة الجسم، حيث تحدث جميع التفاعلات الكيميائية فِيْ الجسم. الجسم لا يتغير.

كَمْا أنه جزء خارجي من اللبنات الأساسية للجسم ويعمل على حماية أعضاء وأنظمة الجسم، ولكن إذا زادت كَمْية الكوليسترول فِيْ الدم، فإنه يتراكَمْ فِيْ أنابيب الدم، مما يؤدي إلَّى تصلبها وتضخمها. الدم لا يمر عبرهم.

لعسل التفاح القدرة على تنظيم كَمْية الكوليسترول فِيْ السائل الذي يمر عبر الجسم، وبالتالي يمنع أمراض الجهاز الدوري مثل النوبات القلبية وتصلب الشرايين وآلام الصدر.

3- الوقاية من السرطان

ومن فوائد عسل السدر على معدة فارغة القضاء على الجذور الحرة، وهِيْ مجموعة من الإلكترونات التي تنتج عَنّْ تكسير جزيئات الأكسجين فِيْ الجسم إلَّى أيونات أكسجين تحتوي على أيونات حرة.

إذا دخل أحد هذه الأيونات فِيْ الحمض النووي للخلية، فإنه يتسبب فِيْ تكاثر الخلايا بنشاط كبير، وهُو ما يُعرف بالسرطان. لذلك فإن من فوائد عسل السدر على الريق أنه يعمل كسلاح ضد مرض السرطان.

كَمْا وجدنا أن مضادات الأكسدة تعمل على قتل وتقليل الوحدات المصابة، وبالتالي فإن عسل السدر لا يستخدم فقط للوقاية من السرطان، بل يستخدم أيضًا لعلاجه.

4 علاج الضعف الجنسي عَنّْد الرجال

من فوائد عسل السدر على الريق أنه يقلل من ضعف الانتصاب لدى الرجال حيث يساعد الانتصاب على إكَمْال عملية التزاوج.

من خلال الاستمرار فِيْ تناول العسل يومياً لفترة طويلة.

5 حماية ضد البكتيريا والفِيْروسات

لأن مضادات الأكسدة الموجودة فِيْ العسل تزيد من تأثير خلايا الدم البيضاء، وتعتبر خلايا الدم البيضاء سلاحًا وقائيًا لجسم الإنسان، لأنها تحيط بأجسام ميكروية ضارة تدخل جسم الإنسان وتحيط به، وتحتوي على أجسام مضادة تقضي عليها.

تستغرق الإصابة الأولى بنوع معين من الكائنات الحية الدقيقة وقتًا طويلاً، ولكن عَنّْدما نصاب بها مرة أخرى، نجد أن الجسم يفرز عددًا كبيرًا جدًا من الأجسام المضادة ولا تحتاج إلَّى وقت لتتشكل، لأن كودها موجود بالفعل. فِيْ الجسم لأول مرة.

6 الوقاية من الشيخوخة

وذلك لأن عسل السدر كَمْا قلنا يحتوي على كريات