هل تختفِيْ علامات تمدد الجلد

هل تختفِيْ علامات التمدد

يمكن الإجابة على هذا السؤال بعدة طرق، فإذا كان السؤال هل ستختفِيْ علامات التمدد نهائياً الجواب لا، وإذا كان السؤال هل يمكن علاج علامات التمدد بالطبع ستكون الإجابة بنعم لأنه لا يوجد مرض بدون علاج ولكن مثل هذا المرض قد لا يكون له علاج بنسبة 100٪ لأن الله القدير يصنع لنا جسداً واحداً.

لذلك، إذا كان هناك تغيير، حتى ولو كان بسيطًا، فلن نتمكن من إعادته إلَّى ما كان عليه، لذا فإن إجابتنا على سؤال ما إذا كانت علامات تمدد الجلد ستختفِيْ كانت لا، لأنه من الممكن تقليل ظهُور هذه العلامات وتقليلها بعدة علاجات، ولكن مهما كانت صغيرة أو مدى قوة العلاج، فإنه لا يزال يترك أثرًا.

ما هِيْ علامات التمدد

علامات التمدد الجلدي، أو علامات التمدد، هِيْ خطوط بيضاء متوازية تظهر على سطح الجلد وتختلف عَنّْ باقي الجلد فِيْ نسيج مختلف عَنّْ طبيعة نسيج الجلد، بحيث يكون نسيجه كعلامة مميزة أو مثل تجويف فِيْ الجلد، وفِيْ بعض الحالات يمكن أن يسبب حكة أو تقرحات.

تزداد نسبة هذه العلامات التي تظهر على أجساد النساء أكثر من الرجال لأن أجسام النساء تكتسب وتقل وزنًا فِيْ كثير من الأحيان، والأماكن التي يمكن أن تظهر فِيْها هذه العلامات تشمل البطن والصدر وأسفل الذراعين بالقرب من الإبطين وأسفل الظهر والفخذين والأرداف.

ما هِيْ أسباب ظهُور علامات التمدد

لا يمكن أن يحدث شد الجلد وظهُور الخطوط البيضاء أبدًا بدون سبب، لذلك نذكر مخاوف الأسباب التي إذا نظرنا إليها سنجد سبب علامات التمدد لدينا، من خلال النقاط التالية

  • اكتساب وفقدان الوزن عدة مرات.
  • وبالمثل، زيادة الوزن بسرعة خلال فترة البلوغ وفقدان الوزن اللاحق بعد هذه الفترة.
  • الحمل والولادة.
  • انخفاض مستويات الكولاجين فِيْ الجلد المسؤول عَنّْ تقوية أنسجة الجلد.
  • ينتج الجسم مستويات عالية من الكورتيزول، مما يؤدي إلَّى زيادة الوزن، مما يؤدي إلَّى تمدد الجلد.
  • يمكن أن تكون علامات التمدد وراثية ووجود فرد من العائلة أو قريب من الدرجة الأولى يعاني من علامات التمدد هُو أكثر من سبب كافٍ لظهُور علامات التمدد على الجلد.
  • يمكن أن يكون كونك امرأة أيضًا سببًا لهذه الأعراض لأنه، كَمْا ذكرنا سابقًا، من المرجح أن تمدد النساء بشرتهن أكثر من الرجال.

ما هُو علاج علامات التمدد

كَمْا ذكرنا سابقًا، يمكنك محاولة علاج علامات التمدد بعدة طرق، نذكر أهمها وأشهرها على النحو التالي

1- العلاج بالكريمات والمراهم

إنه من أفضل العلاجات التي يمكن استخدامها على الجلد. بعد استشارة طبيبك وتحديد نوع بشرتك، يمكنك شراء كريم للتخلص من هذه الأعراض. نذكر لكَمْ بعض هذه المراهم، وهِيْ النقاط التالية

  • كريم تريتينوين الذي يساعد على التخلص من علامات تمدد الجلد والتجاعيد الأخيرة على الوجه لاحتوائه على الريتينويد وهُو أحد مشتقات فِيْتامين أ الذي يساعد على تقشير الجلد بلطف، ولكنه يمكن أن يسبب تهِيْج الجلد أو احمراره. جلد.
  • الكريمات التي تحتوي على Centella asiatica هِيْ عشب طبي تم اكتشافه لإنتاج زيت يساعد على التئام الجروح ويساعد على تعزيز نمو الخلايا عَنّْ طريق زيادة إنتاج الكولاجين الذي يساعد فِيْ بناء الأنسجة.
  • الكريمات المحتوية على الكولاجين لأن نقص هذه المادة فِيْ الجلد يؤدي إلَّى نقص المرونة مما يؤدي إلَّى شد الجلد، ولكن لا يوجد دليل على أن هذه الكريمات تمنع ظهُور علامات التمدد.
  • المرطبات ترطيب البشرة من الأشياء التي يجب على المرأة أن توليها أكبر قدر من الاهتمام، سواء كان ترطيب الجسم أو الوجه. تساعد المرطبات فِيْ الحفاظ على بشرتك منتعشة وناعمة وتحافظ على مرونة الجلد، ولكن لا يمكننا أيضًا ضمان أنها ستمنع علامات التمدد. .

2- العلاج الإشعاعي