كَيْفَ اتعامل مع خطيبي الجريء

كَيْفَ أتعامل مع خطيبي الجريء

فترة الخطوبة من أجمل الأوقات بين الرجل والمرأة فِيْ حياتهما، لأنها الوقت الذي يفهم فِيْه كل منهما طبيعة تفكير الآخر والصفات الجميلة الموجودة فِيْه بالإضافة إلَّى ذلك. لعيوب يمكن التكَيْفَ معها، وهناك بعض الصفات الجميلة التي يجب أن تكون موجودة فِيْ هذه الفترة، وكذلك بعض الصفات التي لا ينبغي أن توجد.

الشجاعة فِيْ هذه الفترة من العمر ليست مطلوبة إطلاقا بين الرجل والمرأة لأنها يمكن أن تؤدي إلَّى ارتكاب بعض الأفعال غير الصالحة أو الأفعال التي من شأنها الإضرار بالعلاقة، وفِيْما يلي سنناقش بعض النصائح التي ستعلمك بالإجابة عَنّْ كَيْفَِيْة القيام بذلك. تعامل مع خطيبي الشجاع

1 افهم طبيعة الكرازة

النصيحة الأولى والأكثر أهمية التي يمكنني تقديمها لك ردًا على سؤال حول كَيْفَِيْة التعامل مع خطيبي الجريء هِيْ أنك بحاجة إلَّى فهم طبيعة الارتباط وحدود العلاقة.

ومع ذلك، فإن الخطوبة ليست ضمانًا لإكَمْال العلاقة أو اكتمالها، لأنه بعد عام أو عامين وحتى يوم واحد قبل الزواج، يمكن أن تنشأ العديد من الظروف والمواقف التي تجعل أحدكَمْا يقطع الخطوبة. لا سمح الله، فِيْ ذلك الوقت ستندم الفتاة على التضحيات التي قدمتها.

لا تتنازل عَنّْ مبادئك أو احترامك لنفسك واحترام خطيبك لك من خلال اتباع التعاليم الأخلاقية والدينية لحدودك مع خطيبك لأنه لا يزال غريبًا عليك ولا يحب زوجك أو الشخص المحظور ما يقوله أو يفعله.

2 ـ رد الواعظ على فعل غير لائق

الأخلاق والدين والعادات الاجتماعية مثلث يجب أن يوجد فِيْ الإنسان، ولا يمكن اختزال أحد أضلاعه بطريقة بغيضة. هنا فِيْ ظل هذه الظروف، وإذا تجرأ الخطيب فِيْ تعاملاته معك، فعليك أن تمنعه ​​من ذلك.

وهذا يعَنّْي أنه يجب عليك وضع بعض الأسس فِيْ العلاقة من البداية، حتى لا يتخطى تلك الحدود، ومن أهم الأمور التي ستوضح ما إذا كان الخطيب زوجًا صالحًا هُو أنه يظهر احترامه الدائم. وتقديراً لك وعلاقته بك وأنه يحترم حدودك.

3 قابله فِيْ مكان مناسب

ومن النقاط التي ستساعدك فِيْ التعامل مع الواعظ الجريء والحد من أفعاله محاولة مقابلته فِيْ الأماكن العامة المليئة بالناس وعدم الاختباء عَنّْ الأنظار.

حتى فِيْ المنزل، اختر مكانًا للجلوس بالقرب من العائلة لأن الجرأة فِيْ الأقوال والأفعال لا يمكن أن تظهر أمام الناس وخاصة عائلتك، وبالتالي يمكنك تشجيعه على الانتظار حتى مَوعِد الزفاف.

4 تحدث إلَّى خطيبك

إذا شعرت بالضيق بسبب تصرفات الواعظ الجريئة التي تسبب لك الإحراج، فعليك أن توضح له ذلك وأن تخبره أنك لا تقبل هذه التجاوزات أثناء الخطبة وعَنّْدما يحين وقت الزواج. يأتي، يمكنه أن يفعل ما يشاء.

بما أن التواصل والنقاش هُو العامل الأول الذي يساهم فِيْ نجاح الزواج أو العلاقة العاطفِيْة، فهُو يعمل من خلال التواصل وفهم مشاعر الطرف الآخر لتجنب الأشياء التي تسبب القلق أو الحزن.

مع العلم أن حديثك مع خطيبك قد يغيره 180 درجة، حاولي إثبات تحريم هذا الأمر بدليل ديني والتأكيد على أن رضا الله تعالى عَنّْ العلاقة هُو ما يكَمْلها وأن حبه لك هُو حمايتك. فِيْ عينيه وفِيْ عينيه.

5 حالة الرفض

من الأشياء التي ستساعدك على فهم كَيْفَِيْة التعامل مع خطيبي الجريء أنك ترفض الموقف بكل طريقة ممكنة، سواء كنت تنأى بنفسك عَنّْه لفترة من الوقت أو تُظهر القلق والتعاطف مع الموقف، وأنك لا تعجبه طرقه الجريئة.

لأنك لا تعبر عَنّْ رفضك لمثل هذه المواقف فلن تنتهِيْ، أعزائي الرجال لا يفهمون النساء عَنّْدما يتحدثن! تعتقد أنه سيعرف كَيْفَ يزعجك بصمتك! لذا اترك الصمت وعبر عَنّْ احتياجاتك وحدودك فِيْ العلاقة بشكل مناسب.

6- متى ستخبر الأسرة

وليس من الطبيعي أن بظهُور خطيب واحد أو بكلمة واحدة ذلك