قصص طريفة ومضحكة قِصَّة جحا والحكَمْاء الثلاثة

حكاية جحا والحكَمْاء الثلاثة هِيْ قِصَّة بارعة وكوميدية وفِيْها درس وحكَمْة مفِيْدة ومفِيْدة فِيْ نهاية القِصَّة بلغة جحا. استمتع بقراءتها معَنّْا الان فِيْ هذا المقال عَنّْ حلم موقع على شبكة الانترنت عَنّْ قصص مضحكة ومضحكة تناسب جميع الاعمار نتمنى لكَمْ قراءة ممتعة وممتعة لمزيد من القصص اليومية الجميلة يمكنكَمْ متابعة قسم قصص مضحكة .. سأترككَمْ الآن مع أحداث القِصَّة، لا تنسوا إخبارنا بأفكاركَمْ عَنّْها.

قِصَّة جحا والحكَمْاء الثلاثة

يقال أنه فِيْ يوم من الأيام جاء ثلاثة حكَمْاء من الذين بقوا فِيْ القصر الملكي إلَّى المدينة التي يعيش فِيْها جحا، وأثناء تناولهم الغداء، سأل أحدهم الملك إذا كان هناك رجال أذكياء وحكَمْاء فِيْ تلك المدينة يمكنهم حل المشكلة. أصعب الألغاز التي تدل على الذكاء والبصيرة ! سكت الملك وفكر لفترة وفجأة خطرت على جحا لأنه أذكى إنسان فِيْ مدينته، فأمره على الفور بمناقشته مع هؤلاء الحكَمْاء.

عَنّْدما سمع جحا عَنّْ هذا، ارتدى أجمل الملابس التي كان يمتلكها، وربط عمامة بيضاء على رأسه ليجعله يبدو كرجل حكيم ومتعلم، سار بخطوات واثقة إلَّى القصر الملكي، وعَنّْدما وصل هناك رأى حشدًا من الناس مجتمعين ليشهدوا كَيْفَ يجيب جحا على أسئلة الحكَمْاء الثلاثة.

نزل جحا عَنّْ حماره وأبلغ الحكَمْاء أنه مستعد تماما لهذا الاختبار. اقترب منه الحكيم الأول وسأله أخبرنا يا جنوبي أين مركز الأرض أجاب جحا على الفور وبدون تردد وأشار إلَّى المكان الذي وضع فِيْه الحمار قدمه اليسرى، فقال هنا مركز الأرض.

مقالات ذات صلة

  • قِصَّة ما قبل النوم للفتيات عَنّْ أميرات باربي فِيْ 3 يناير 2023

  • قصص ما قبل النوم للأطفال 2023 مكتوبة بالعامية فِيْ 12 ديسمبر 2022

  • قصص واقعية مكتوبة ومؤثرة جدًا للبالغين فقط +18 28 أكتوبر 2022

  • قصص أطفال قصيرة مكتوبة كاملة ومفِيْدة وذات مغزى PDF 28 سبتمبر 2022

وأعجبه الحكيم بإجابة جحا وثقته فِيْ صحتها، فطلب منه أدلة على إجابته. قالت الحاجة بابتسامة إذا شككت فِيْ كلامي، فابحث فِيْ هذا المكان وانظر بنفسك أنك ستصل إلَّى مركز الأرض، وإذا وجدتني مخطئًا، فلك الحق فِيْ وصفني بأني أحمق وجهل. .

تبادل الحكَمْاء الثلاثة النظرات فِيْما بينهم، بينما تمتع الملك بابتسامة واثقة بما يحدث، ثم اقترب الحكيم الثاني من جحا وقال له أخبرنا عَنّْ عدد النجوم فِيْ السماء ومرة أخرى أجاب جحا بلا تردد عدد النجوم فِيْ السماء يساوي عدد شعر حماري. قال جحا إذا لم تصدقني يمكنك أن تحصي شعر حماري بنفسك، فسأله أحد الرجال بغضب كَيْفَ نحسب شعر حمار فابتسم جحا وقال بهدوء كَيْفَ أحصي النجوم فِيْ السماء !

لم يستطع الرجل الحكيم أن يجد إجابة، فكان راضياً بالتزام الصمت، ثم تقدم الحكيم الثالث وسأل جحا قائلاً حسنًا، جحا، إذا كان لديك إجابة على كل شيء بعد، هل يمكنك إخباري بالرقم مشاعر فِيْ رأسي أجاب جحا مباشرة إنه نفس عدد الشعر على ذيل حماري، فسأله الحكيم، متأكدًا من أنه شوه سمعته هذه المرة كَيْفَ تثبت ذلك قال جحا خذ شعرة من رأسك، ثم شعرة أخرى من ذيل الحمار، وإن وجدت تساوي عددهم فأنا على صواب، وإلا فأنا مخطئ.

انفجر الجميع ضاحكين، مدركين ذكاء ومهارة جحا. لقد أثبت أنه رجل حكيم حقًا. ثم سُئل كَيْفَ أجاب على هذه الأسئلة بأقصى قدر من الذكاء بالرغم من الصعوبة. فقط جحا هز كتفِيْه وقال ببساطة إذا صادفت سؤالًا ليس له إجابة معقولة، فإن أي إجابة غير معقولة ستفِيْ بالغرض.