شعر غزل جميل شعر حب ورومانسية للحبيبين

نقدم لكَمْ هذا المقال من موقع دريم تحت عَنّْوان شعر الُغُزل الجميل والحب والشعر الرومانسي لعشاقين وفِيْه نقدم لكَمْ مجموعة من أجمل وأروع أبيات شعر الحب والغرام التي قالها الشعراء طوال الوقت. العصور، لأن الشعر العربي مليء بآيات وقصائد حب وعشق، لذلك فمن طبيعة العرب عامة، والشعراء العرب خاصة، أن يعبروا عما فِيْهم من خلال الشعر والنثر، والشعر العربي يختلف عَنّْ النثر. فِيْ أنه يتناغم ويثقل على خلاف النثر الذي يكثر البلاغة ومثل هذه الأمور.

فِيْ هذا المقال سوف نقدم لقرائنا الأعزاء مجموعة من أجمل وأروع أبيات الحب والمودة التي يستطيع كل منهم تقديمها للآخر للتعبير عَنّْ مشاعرهم، وإسعاد بعضهم البعض، وإسعاد أنفسهم، ما هم يبحثون عَنّْه.

شعر هامل

قصيدة حب بلا حدود لنزار قباني

سيدتي أتذكر صوتك فقط عَنّْدما تدق أجراس الأحد. لا أتذكر، لكن عَنّْدما أنام على ورق العطور مع الأعشاب. كل ما أتذكره هُو وجهك .. والثلج يدور فوق ثوبي .. وأسمع تصدع الخشب ..

مقالات ذات صلة

  • الشعر الفصيح. غزال 5 قصائد من اقوى اقوال الشعراء العرب. 14 أكتوبر 2022

  • كلمات حزينة عَنّْ السفر وقول وداعًا 50 لمس الأفكار 11 ديسمبر 2022

  • احلى شعر عراقي شعبي ملون جميل جدا اجمل شعر حب ورغبة وعتاب باللهجة العراقية 6 نيسان 2017

  • قصيدة عَنّْ خوي الشرير. 100 رسالة آية عَنّْ أصدقاء المصالحة 9 ديسمبر 2022

ما يسعدني، سيدتي، هُو أنني أرتعد مثل طائر خائف بين بساتين الأطراف …

ما يذهلني يا سيدتي هُو أن تعطيني أحد أقلام الحبر .. أعانقه .. وأنام بسعادة مثل الأطفال.

ابراهِيْم ناجي حب الدعاء

لقد كان قريبًا مني حقًا، ربما كانا فِيْ حالة من الوهم، وقد تحدث كلاهما، السيد هارت، وقالا لي لم يكن ذلك حلما. واو حبي يبيعك اينما كنت فتكلم مع رب القلب وقل اللهم ما انت ! أرى فِيْ أعماق عقلك عظمة تشبه البحر، وفِيْ عينيك أرى هدوء الرحمة العظيمة، أنت راضٍ وأنت قبلة، وأنت مرهق ومحرومة وفِيْ عينيك تقتل وفِيْ ابتسامات مغفرة. وتهتف للفجر وابتسامته فِيْ الأفق وفجأة نهر وحزن الشمس فِيْ الشفق وأنت حرارة الشمس وأنت نعيم الظل وأنت تجارب الأمس. وأنت براءة طفلة وأنت الجميلة التي تتحدى ثباتها أمام النجوم وأنت الأفضل تجمعًا ولديك عرشه الأعلى، ولديك كل هذا العطش، ويعود القلب إلَّى رغبتها، ولك كل ما ينزف ويقوي الجرح، ولك كل ما يسرع ويقوي عزيمتها الضعيفة، حنانك هُو نضارة العالم، وقربك نعمة الله! وبينما هموم القلب وكلما طال أمد أحبك حب أقدس وحبك هُو كنز الثمين، وجبة أحلامي الخفِيْفة وهذا الركن هُو ملاذي، حيث ألقي بآلامي وفِيْها ألقيت أعصابي مثل السحر مكنني من الرؤية بوميض الشهب وطهرني وبصري واستأجر الحجاب المغلق! أموت كأنني ذاهب إلَّى الرب الذي يناديني، لكن قلبي ليس من الأرض ولا جسدي من الطين! لقد رفعت حواسي، مررت فِيْ عوالم بشرية، نسيت إهمال الإنسان، غفرت إهانات القدر!

كلمات جميلة عَنّْ الحب والعشق

قلبي لك يا صاحب القلوب كلها … وأتعهد لك أن أبقى رفِيْقك …. فاصبر

.. قلبي ليس قويا ضد الحروب. وكوني لطيفة معي لأن حبي لك .. الشمس التي ترفض أن تغرب. عَنّْدما اندلع الصمت، صاح فِيْ وجهِيْ ألف صوت.

روائع الحب

أروع ما يمكن أن يكون فِيْ الحياة (حب) ولكن أروع ما فِيْ الأمر! أن تفتخر بالإخلاص … وأروع ما فِيْ القلب (النبضات) ولكن أروع ما فِيْ الأمر أنها تنبض بطلب. يا رب فِيْ هذا الوقت أسعده وما يرضيك، وظفه .. واسكن فِيْ أعالي جناتك .. وما فِيْها من نعيم ومتعة .. (آمين يا رب العالمين)

عزيزي

أروع ما يمكن أن يكون فِيْ الحياة (حب) ولكن أروع ما فِيْ الأمر! أن تفتخر بالإخلاص … وأروع ما فِيْ القلب (النبضات) ولكن أروع ما فِيْ الأمر أنها تنبض بطلب. يا رب فِيْ هذا الوقت أسعده وما يرضيك، وظفه .. واسكن فِيْ أعالي جناتك .. وما فِيْها من نعيم ومتعة .. (آمين يا رب العالمين)

دعينى أحبك

دعينى أحبك لكي تصبح حياتي التضحيات التي أقدمها لأحبك دع حياتي تكون حياتك!

صرخات شوق

شوق صرخات يا حبيبي يردد اسمك ويجيب ويدعو الله يحفظك بعيدا سواء كنت أو بجانبي ظل ظلك فِيْ أحلامي.

وفِيْ الختام نتمنى أن تكون هذه الباقة الجميلة من أجمل وأروع وأشعار الُغُزل والحب والحب التي نالت إعجابكَمْ، ولأجمل الأشعار والأشعار يمكنكَمْ زيارة قسم الشعر فِيْ صفحتكَمْ.، صفحة أحلام ونصائح للعشاق، افعلوا كل ما فِيْ وسعكَمْ، وادعو الله كثيرًا، وارجعوا إليه ليجمعكَمْ معًا ولا يفرقوا، لأن الفراق فِيْ الحب ألهمه أكثر من ألم الجسد. ألا ترون أن فراق قيس لليلى قد ترك عقله، ولا ترون أن فراق نزار لزوجته بلقيس قد ترك قلبه وفقك الله تعالى لما يحب ويرضى، ويوحّد كل قلبين يحبان بعضهما بعهد القسوة.