هل اليوتيوب يحسب تكرار المشاهدات

هل يوتيوب حساب المشاهدات

قد يكون السبب فِيْ استخدام YouTube على نطاق واسع من قبل المشاهدين هُو أنه موقع مجاني يحتوي على العديد من أنواع مقاطع الفِيْديو المختلفة ويمكن لأي شخص إنشاء قناة ثم تنزيل مقاطع الفِيْديو الخاصة به على YouTube ومشاركتها مع الآخرين.

يستخدم معظم مالكي قنوات YouTube تردد مشاهدة الفِيْديو الخاص بهم لحساب عدد مرات المشاهدة المتكررة لهم، أو يطلب أحدهم من أصدقائه مشاهدة الفِيْديو الخاص بهم بشكل متكرر للحصول على المزيد من المشاهدات. .

على الرغم من أن هناك بعض الأشخاص الذين يقومون بتشغيل مقطع فِيْديو يحتاجون إلَّى سماع شيء أكثر من مرة، وهذا يحدث غالبًا فِيْ مقاطع الفِيْديو التعليمية، أو قد يكون الغرض من مشاهدة الفِيْديو بشكل متكرر هُو أنهم يحبونه ويريدون مشاهدته مرة أخرى.

نفذ YouTube قواعد جديدة تتعلق بحساب مقاييس المشاركة، لكنه لم يوضح الإجابة على سؤال ما إذا كان YouTube يحسب عدد مرات المشاهدة بشكل واضح، وهُو سؤال يطرحه كثير من الأشخاص، والسبب فِيْ أنه لا يشرح كَيْفَ يتم احتساب مشاهدات يوتيوب بشكل مباشر حيث أن هناك العديد من الأشخاص الذين يستخدمون طرق الحساب للحصول على أقصى عدد من المشاهدات لمقاطع الفِيْديو الخاصة بهم.

اقترح بعض الخبراء فِيْ عالم التكنولوجيا أن يحسب YouTube عدد المرات التي يتم فِيْها تشغيل نفس الفِيْديو إذا تمت مشاهدته على فترات يومية، على الأقل نصف ساعة بعد المشاهدة السابقة، ولكن إذا تكررت المشاهدة فِيْ نفس الوقت. أكثر من مرة، سيحسبها YouTube كَمْشاهدة.

كَيْفَِيْة حساب المشاهدات على يوتيوب

نظرًا لأننا نعرف إجابة السؤال، هل يحسب YouTube عدد مرات المشاهدة، نجد بعض الأشخاص الذين يريدون معرفة العامل الذي تعتمد عليه طريقة حساب المشاهدات على YouTube، ويمكننا الإجابة على هذا السؤال بالقول إن ملفات تعريف الارتباط هِيْ العامل الذي يعتمد عليه حساب التردد.

عَنّْدما يقوم شخص ما بتكرار المشاهدة فِيْ وقت قصير، تظل ملفات تعريف الارتباط الخاصة فِيْ الجهاز الإلكتروني الذي يستخدمه المشاهد، سواء كان هاتفًا أو كَمْبيوترًا، لذا فإن ترتيب تكرارها على الجهاز هُو مسألة تكرار، لذلك المشاهدة لا تحسب.

فِيْ حالة تكرار الفِيْديو بعد نصف ساعة من المشاهدة السابقة، فقد يكون قد تم حذف بيانات ملف تعريف الارتباط من الجهاز، بحيث يمكن للمشاهد المشاهدة مرة أخرى ويتم احتساب هذا العرض المتكرر، ولكن يبقى هذا الأمر مجرد تخمين خبير، حيث لم يكن فِيْ هذا الأمر المباشر، يظهر قرار YouTube الصريح.

أصدر موقع YouTube بيانًا يفِيْد بأن التفاعلات منخفضة الجودة لا يتم احتسابها، لذلك يمكن الإجابة على السؤال حول ما إذا كان YouTube يحسب مرات المشاهدة المتكررة بكلمة “لا” عَنّْد تشغيل مقطع فِيْديو منخفض الجودة.

شروط حساب عدد المشاهدين