قصص علمية للأطفال قِصَّة اكتشاف الجاذبية الارضية مكتوبة بشكل مبسط

يسعدنا أن نحكي لكَمْ قِصَّة ممتعة وممتعة اليوم فِيْ هذا المقال عبر موقع أحلم بأصدقائي الصغار. إنها قِصَّة حقيقية من موضوع قصص العلوم للأطفال. نحن نمررها لك. المؤلف خالد خلاوي، يحكي قِصَّة اكتشاف جاذبية الأرض من قبل العالم الشهِيْر نيوتن. القِصَّة مكتوبة بطريقة بسيطة وسهلة لتناسب جميع الأعمار. واستفاد منه. يمكنك العثور على المزيد فِيْ قسم قصص الأطفال.

شجرة تفاح

كل يوم جمعة تزور الجد عدنان فِيْ مزرعته الرائعة. نحن نتمتع بالتجول حولها وأكل ثمارها الجيدة. فِيْ نهاية اليوم، نجتمع حول جدنا الحبيب الذي يروي لنا أفضل القصص عَنّْ الحيوانات والنباتات. قال عدنان قصتنا اليوم من قصص الأمم. كلنا آذان ونتوق لسماع القِصَّة.

قال جدي حكايتنا حدثت فِيْ إحدى المدن الأوروبية حيث عاش فلاح جيد أحب مزرعته وأحب العمل فِيْ الزراعة وتربية الحيوانات وفِيْ كل صباح كان يطعم الطيور والحيوانات ويجمع الفاكهة من أشجار التفاح والجوافة والليمون وذات يوم طلب منه عمدة البلدة أن يزرع الأشجار التي تزين مداخل المدارس، ليبقى الطلاب فِيْها أثناء الراحة وفرح المزارع بهذه المهمة.

بدأ العمل فورًا واختار بذور أشجار التفاح لزراعتها فِيْ جميع المدارس واستمر فِيْ عمله ليلًا ونهارًا حتى زرع جميع البذور وبعد بضعة أشهر نمت الأشجار وكان فرحه غامرًا عَنّْدما كان شاهدت الطلاب وهم يختبئون فِيْ ظلها، وبعضهم يلعب، والبعض يقرأ والبعض الآخر يأكل الطعام. مرت عقود وتوفِيْ المزارع وذات يوم كان طالب جالسًا تحت شجرة تفاح يؤدي واجباته المدرسية. كان الزملاء يستمتعون ويلعبون، وتسلق أحد زملائه شجرة التفاح لقطف واحدة من ثمار التفاح الناضجة لكنها منعته وسقطت التفاحة على دفتر الطالب ليأخذها ولم يأكلها بل نظر إليها. وسأل نفسه لماذا لم تسقط ثمرة التفاحة العلوية كان هذا الطالب هُو العالم الشهِيْر نيوتن، الذي بفضل سقوط تفاحة اكتشف جاذبية الأرض التي غيرت فكرة العالم عَنّْ الكون. مات المزارع وبقيت أشجار التفاح التي زرعها. أتمنى لو بقي على قيد الحياة حتى يفخر بعمله كَمْزارع ويعرف أن الله رسم عمله. ليكون سبب اكتشاف علمي غير حياة البشرية .

مقالات ذات صلة

  • قصتي مع خليط الرومي وحكَمْه فِيْ الاسلام قبل 3 اسابيع

  • اكتملت قِصَّة رهف اليامي والاعتداء على أسرتها منذ 3 أسابيع

  • قِصَّة ما قبل النوم للفتيات عَنّْ أميرات باربي فِيْ 3 يناير 2023

  • قصص ما قبل النوم للأطفال 2023 مكتوبة بالعامية فِيْ 12 ديسمبر 2022