افلام كرتون قصص عالمية قِصَّة علاء الدين والمصباح السحري

أفضل القصص المضحكة العالمية والقصص الخيالية قِصَّة علاء الدين والمصباح السحري هذا ما نروي لكَمْ اليوم فِيْ هذا المقال عبر موقع دريم من موضوع الكارتون وقصص عالمية مضحكة جدا وشيقة للأطفال والكبار و وقت النوم استمتعوا معَنّْا الان بانكَمْ ستقرؤونهم فِيْ هذا المقال ولمزيد من اجمل القصص المضحكة للاطفال يمكنكَمْ زيارة قسم قصص اطفال .. سأترككَمْ الان مع احداث قِصَّة واتمنى لك قضاء احلى الاوقات.

علاء الدين والأميرة ياسمين

قِصَّة علاء الدين والمصباح السحري

يخبرنا أنه ذات مرة عاش هناك شاب وسيم يدعى علاء الدين. ينتمي علاء الدين إلَّى عائلة فقيرة جدًا وكان عمه رجلًا أنانيًا وجشعًا كان يبحث دائمًا عَنّْ المال لينفقه على نفسه فقط لأنه فعل ذلك. ليس جيدًا للناس وكان يحاول دائمًا مضاعفة ثروته وفِيْ يوم من الأيام طلب منه عم علاء الدين أن يذهب معه إلَّى كهف للبحث عَنّْ الكنز وكان هذا الكهف مخيفًا وخطيرًا حتى دخل علاء الدين الكهف وتركه عمه فِيْ الداخل لأن باب الكهف أغلق فجأة وهُو بداخله، وحاول عم علاء الدين جاهدًا أن يفتح الباب لكن دون جدوى، فتركه وذهب دون أن يعتني به.

بقي علاء الدين على هذا الحال، محبوسًا داخل الكهف، لا يعرف ماذا يفعل. نظر حوله ووجد كنوزًا لامعة فِيْ كل مكان، فتمشى بين الكنوز ونظر إليها بدهشة، وفجأة لفت انتباهه مصباح قديم جدًا. اهتزت بعَنّْف وخرج منها جني ضخم. شكر الجني علاء الدين لإخراجه من هذا المصباح الذي كان بداخله لسنوات عديدة ثم أخبره أنه سيعطيه ما يريد، فماذا كان علاء الدين ولكن عَنّْدما طلب من الجني إخراجه من هذا الكهف

فِيْ المدينة التي عاش فِيْها علاء الدين، كانت هناك أميرة جميلة اسمها الأميرة ياسمين. لطالما كان علاء الدين يراقبها وهِيْ جالسة على شرفة قصره. مع مرور الوقت، نما الحب فِيْ قلب علاء الدين لأنه كان معجبًا بهدوء ولطف هذه الأميرة الجميلة، لكنه لم يفكر أبدًا فِيْ الارتباط بها أو حتى التحدث معها، فهُو شاب فقير جدًا وهِيْ أميرة و بالتأكيد سيرفض السلطان الزواج من ابنته لشاب مثله ليس لديه مال و لا كنز.

فكر علاء الدين فِيْ أن يطلب من العملاق المال والجواهر أن يتقدم للأميرة ياسمين وحصل على كل ما يريد، لكن السلطان رفض طلب علاء الدين وأخبره أن الأميرة ياسمين كانت مخطوبة لابن الوزير، وعَنّْدما وعدها جاء اليوم، فِيْ اليوم الذي تزوجت فِيْه الأميرة ياسمين من خطيبها، طلبت علاء من الدين جني أن تعرف ياسمين خطيبها على حقيقته، حيث كان شابًا غبيًا وجشعًا ومتعجرفًا، فرفضت الزواج منه وانتهى الحفل دون أن يشاء. الأمير يتزوج هذا الشاب.

مقالات ذات صلة

  • قِصَّة ما قبل النوم للفتيات عَنّْ أميرات باربي فِيْ 3 يناير 2023

  • قصص ما قبل النوم للأطفال 2023 مكتوبة بالعامية فِيْ 12 ديسمبر 2022

  • 4 قصص قصيرة جدًا ومفِيْدة وذات مغزى للأطفال قبل النوم فِيْ 13 نوفمبر 2022

  • قصص واقعية مكتوبة ومؤثرة جدًا للبالغين فقط +18 28 أكتوبر 2022

لذا اقترح علاء الدين الزواج من الأميرة ياسمين مرة أخرى، هذه المرة وافق والدها السلطان، لكن بشرط واحد، أن يبني علاء الدين قصرًا فاخرًا للأميرة ياسمين لتعيش معه، لذلك طلب علاء الدين على الفور من العملاق أن يبني له هذا القصر الجميل وهكذا تم بناء العملاق أجمل قصر، تزوج علاء الدين من الأميرة وعاشوا فِيْ سعادة دائمة.

بعد ذلك، اكتشف عم علاء الدين كل ما حدث له، ودفعه حقده وحسده إلَّى ملاحقة علاء الدين وأخذ أمواله وممتلكاته، فتنكر فِيْ زي بائع مصابيح وطارد علاء الدين وأقنع الأميرة ياسمين بأن تحل محله. مصباح قديم مع مصباح آخر جديد ولامع، فوافقت الأميرة دون أن تعلم أنه مصباح سحري، وعَنّْدما عاد علاء الدين إلَّى القصر، علم بما حدث، ففهم أن هذا البائع كان عمه، وقالت ياسمين كاملة. قِصَّة.

ابتكر علاء الدين حيلة ذكية لاستعادة مصباحه السحري، فذهب إلَّى عمه بحجة استغفاره. لقد خدمته إلَّى الأبد لأنه كان شابًا أمينًا ولطيفًا. لقد استعادوا الجني والمصباح وعاش الجميع فِيْ سعادة وسلام.