اشعار حب وغرام ورومانسية من اجمل قصائد نزار قباني

أجمل قصائد الحب والغرام والرومانسية للشاعر نزار قباني، لا نستطيع أن نذكر أشعار الحب والغرام دون ذكر الشاعر السوري نزار قباني، لأن هذا الشاعر كتب العديد من القصائد والأشعار الجميلة التي تصف أجمل مشاعر الحب والغرام. الحب والشوق للأحباء بشكل أنيق جدا ومميز وبطريقة سهلة يسهل على الجميع فهمها بالرغم من جمال وقوة كلماته وتعبيراته فهذه أشعار وكلمات جميلة تمس القلب لأنها تأتي من خالص. والمشاعر والعواطف الطبيعية. يعيد العلاقات فِيْ قلوب العشاق، ويملأها بالمرح والحب والصداقة والإعجاب، ويطرد مشاعر اللامبالاة والملل. استمتع معَنّْا الآن بقراءة وتكريس أجمل قصائد الحب والحب والرومانسية المعبرة.

أجمل قصائد نزار قباني

مرت سنتان، طفلي، ولا يزال عطرها يتدفق على شفتي كَمْا لو كان الآن. هل أفرغت الجحيم فِيْ ثغراتي هل من الشغف أنك حارقي عَنّْدما تعبر فجواتنا بالدفء لمحت فِيْ شفتيها شبح مقبرتي تقول القصص أن الفجوات هِيْ خطيئة قرمزية. أوه حسنا، قبلتك الأولى .. برائحة جبلي .. غاباتي .. وودياني ونبيتي السفلية تركتها .. وطبعتها فِيْ فمي المحترق .. أم رئتي لم يبق منك شيء .. إلا خيط عطري يدعوك للعودة إلَّى العرين .. سيدتي، ذهبت إلَّى شخص آخر .. ويبقى نبع إشراق .. لم يجف .. ولم يمت.

شعر جميل ورومانسي

أفتقدك، علمني ألا أكون فِيْ حاجة، علمني كَيْفَ أقطع جذور شغفِيْ من الأعماق، علمني كَيْفَ تموت الدموع فِيْ العيون، علمني كَيْفَ يموت الحب وتنتحر الرغبات

مقالات ذات صلة

  • اشتم رائحة القهُوة والحب اجمل القصائد الرومانسية قبل 5 ايام

  • الشعر الفصيح. غزال 5 قصائد من اقوى اقوال الشعراء العرب. 14 أكتوبر 2022

  • احلى شعر عراقي شعبي ملون جميل جدا اجمل شعر حب ورغبة وعتاب باللهجة العراقية 6 نيسان 2017

  • قصيدة عَنّْ خوي الشرير. 100 رسالة آية عَنّْ أصدقاء المصالحة 9 ديسمبر 2022

شفتاك من حجر وصوتك من حجر ويداك آنية من العصر الحجري. وشكل أنوثتي وكسرت أغصاني. ملاءاتي وعضي فِيْ نافذة الظلم على القمر أوه، الرجل النحاسي الذي أحببته عَنّْ طريق الخطأ … وهذه بعض السخرية من القدر أخبرني بكلمات حامضة أو مالحة أخبرني بكلمات غامضة أو واضحة أخبر قِصَّة أخبر نكتة أنا أموت من الملل يا قروي تشوف تعال إلي مثل الأشجار رش فمي بالماء ازرع بذورك فِيْ دمي ازرع مسامي فِيْ الطيور .. واملأني بالفاكهة .. يا بدوية .. اعتبرني هلالاً أو القمر يعزف على خصري .. ماذا لم أره بعد .. فلوت أم وتر * لدخول سوق السيدات مع جمل ودجاجتين. أليست من عجائب القدر أنا فِيْ ذروة افتتاني وسأنفجر لرؤيتك. ليس لديك علم ولا علم * يا متخلف عقليا .. لقد جعلتني أشعر بالخزي لأن البشر دخلوا عصر الفضاء وأنت – وأنا أشفق عليك – بقيت فِيْ العصر الحجري.

متى تفهم القصيدة !

متى تفهم متى تفهم سيدي أني لست مثل باقي صديقاتك، ولا الفتح الأنثوي مضافًا إلَّى فتوحاتك، ولا كثرة الأرقام المعبر عَنّْها فِيْ سجلاتك متى تفهم متى تفهم يا جمل الصحراء الذي ليس له لجام، ويأكل الجدري من وجهك ومعصمك، إني لن أكون هنا … رماد فِيْ سجائرك، ورأس بين ألف رأس على وسادتك، وتمثال أن ترفع حمى مزاداتك، وأن تزداد حمى الصدر على المرمر .. تسجل شكل بصماتك متى تفهم متى تفهم أن لا تخدرني .. لمجدك أو إماراتك، ولن يكون لك العالم .. بزيتك وامتيازاتك، والزيت الذي تفوح منه رائحة ثيابك، وبعرباتك التي ترميها عَنّْد قدميك. من عشيقاتك بلا رقم .. أين أنتم بظهر جمالك وأين الوشم على يديك .. أصبحت الزوجات هُواياتك، تقوم بتكديسهن بالعشرات على سريرك من أجل سعادتك، تحنيطهن مثل. حشرات على جدران قاعاتك متى تفهم متى يا بخيل متى تفهم أني لست من يرعى نارك أو حدائقك، وأن كرامتي أشرف … من الذهب الذي يتراكَمْ بين راحتك، وأن جو أفكاري غريب على مناخك، لا شيء من ذلك. الذي – التي. ثمرة الإقطاع فِيْ ذرات ذراتكَمْ وأنتم الذين تخجلون من الصحراء حتى من مهنتكَمْ، متى تفهمون يتدحرج أمراء الزيت .. مراراً ومن حولك مثل ممسحة .. تغرق فِيْ سوء إدارتك بالزيت .. لذا ضعه على أقدام صديقاتك فِيْ كهُوف الليل بباريس .. قتل غرورك بأقدام … العاهرة هناك .. ثأرك دفنت فبيعت القدس .. بعت الله .. بعت رماد ميتك كأن حراب إسرائيل لم تسقط أخواتك هدم بيوتنا وأحرق مصاحفنا. ولا أعلامهم تعلو فوق قطع أعلامكَمْ كأن كل من صُلِبوا على شجر فِيْ يافا وحيفا وبئر السبع ليسوا من سلالتكَمْ … وأنتم تنامون بشهُواتكَمْ … كأن المأساة ليست كذلك. مأساتك. متى ستفهم عَنّْدما يستيقظ شخص فِيْك

تحدثنا إليكَمْ فِيْ هذا المقال عبر موقع الحلم عَنّْ ملك المشاعر والعواطف وشاعر النساء الحب والرومانسية الشاعر السوري نزار قباني، وقدمنا ​​لكَمْ مقتطفات رائعة من أجمل أشعار الحب والحب. ورومانسية كتبها نزار قباني بأسلوب راقي وجميل. نتمنى أن تكون قد نالت إعجابك وأن تقرأ المزيد من القصائد الجميلة، تابعَنّْا دائمًا بمواضيعَنّْا اليومية، لأننا نحاول تقديم أجمل قصائد الشعر التي تتحدث عَنّْ الحب والمشاعر بطريقة معبرة وجميلة وهِيْ مناسب لجميع العلاقات والأذواق.