هل يتحرك الجنين فِيْ الشهر الثالث

هل يتحرك الجنين فِيْ الشهر الثالث

بما أن المرأة تكتشف أنها حامل، فإنها لا تتوقف عَنّْ التفكير فِيْ الوقت الذي ستشعر فِيْه بحركة الجنين، فهِيْ تتوق لعَنّْاق طفلها وهُو بداخلها وتداعبه بيدها حتى تشعر بكل شيء. تحركاتها. وتظل تتساءل ما إذا كان الجنين يتحرك فِيْ الشهر الثالث، وذلك لأنها لم تشعر بتحرك الجنين بعد.

إذن إجابة الطبيب للأم فِيْ ذلك الوقت هِيْ نعم بالطبع يتحرك الجنين فِيْ الشهر الثالث لكن الأم لا تشعر بحركة الجنين حتى بداية الشهر الرابع، لأن الجنين فِيْ الشهر الثالث يكون. صغير وهذا ما لا تشعر الأم بحركته عَنّْد اصطدامه بجدار الرحم.

معلومات عَنّْ حركة الجنين فِيْ الشهر الثالث

الشهر الثالث من الحمل هُو نهاية مرحلته الأولى ويبدأ من الأسبوع التاسع إلَّى نهاية الأسبوع الثاني عشر وحتى ذلك الحين لا تشعر الأم بحركة الجنين، حتى لو بدأ الجنين فِيْ التحرك من بداية الأسبوع الثامن من الحمل وفِيْ هذا الأسبوع تدخل أطراف عصب الطفل عضلاته الصغيرة بالجسم.

وبفضل هذا يقوم بحركات بسيطة لا تشعر الأم بالقدر الكافِيْ، وتتشكل النهايات العصبية للطفل حتى نهاية الأسبوع الثاني عشر وهُو بداية الشهر الرابع، وبالتالي تشعر الأم بحركته. فِيْ الشهر الرابع على الرغم من أن الجنين بدأ يتحرك من نهاية الشهر الثاني.

طبيعة حركة الجنين التي تشعر بها الأم فِيْ بدايتها

فِيْ نهاية الشهر الثالث، تشعر الأم بحركة الجنين، وهِيْ تشبه حبة الذرة أو الفراشة التي تتحرك فِيْ الرحم وهِيْ تصطدم بجدارها، ولكن مع تطور الحمل وازدياد حجم الجنين. نمو الجنين، بالطبع، تبدأ الأم فِيْ الشعور بركل أرجل الجنين ويتضح جسدها بالكامل، وسيصبح إحساسها بالحركة أكثر وضوحًا.

أما إذا أرادت الأم أن تشعر بحركة الجنين بشكل جيد، فعليها الجلوس فِيْ مكان هادئ أو الاستلقاء على ظهرها، والضغط على الرحم، مما يجعل الجنين يتحرك فِيْ مساحة صغيرة، وتشعر الأم بكل ما فِيْ وسعها. حركات.

لكن لابد من معرفة أن حركة الجنين تختلف باختلاف كل طفل وهذا يعتمد على طبيعة نشاط الطفل، فالبعض هادئ فلا تشعر الأم بألم شديد بسبب حركته، والبعض الآخر أطفال يعانون من فرط النشاط. لذلك تشعر الأم بحركة الجنين بشكل كبير بسبب اصطدامها المستمر بجدار الرحم.

رغبة الجنين فِيْ اتخاذ وضعية مريحة فِيْ الرحم تجعله يقوي ذراعيه ورجليه أو يستدير فِيْ الرحم ليكتشف بأعصابه المكان الذي يوجد فِيْه، وهذا ما يعطي الأم إحساسًا. يركل الجنين من وقت لآخر مع زيادة نمو الجنين.

تحديد جنس المولود من الطريقة التي يتحرك بها

كَمْا ذكرنا أن حركة الجنين تبدأ بوصول أعصاب جسمه إلَّى الأطراف، ومع استمرارها فِيْ النمو تشعر الأم بحركته بشكل جيد، ولكن هناك أشخاص يمكنهم تحديد جنس الجنين من خلال طريقة حركته. ولكن هذا لم يثبت من قبل أطباء متخصصين، لأن هذه إشاعات غير مؤكدة.

لكن فِيْ بعض الأحيان يكون تحديدهم لنوع الجنين صحيحًا لأنهم يعرفون العلامات التي تساعدهم فِيْ تحديد جنس الجنين ويتمثل ذلك فِيْ

1- حركة الجنين الذكر

من المعروف أن تكوين الجسم الذكري أقوى من الأنثى، ويرجع ذلك إلَّى وجود أنواع معينة من الهرمونات فِيْ كل منها، والتي تحدد درجة نمو وكثافة العضلات والأعصاب، وبالتالي الأعصاب. يبدأ الجنين فِيْ النمو قبل الجسد الأنثوي.

وهذا ما يجعل عضلات الذكر أقوى لتنمو أكثر، فتشعر الأم بحركة أقوى فِيْ الرحم وتحديداً فِيْ الجزء العلوي منه، وبالتالي يتكهن البعض أن يكون نوع الجنين ذكراً.

2- حركة الجنين الأنثوي

يرجع تكوين الجسد الأنثوي إلَّى وجود أنواع معينة من الهرمونات التي تساعد الجنين فِيْ تكوين أعضاء جسم الأنثى، مما يؤثر على أجزاء أخرى من أهمها