شعر عراقي قصير وحزين مؤثر وملهم للعشاق والاحبه

من المعروف أن لكل بلد شعره الخاص، لكن العراق بلد معروف بشعره وشعرائه. لذلك نقدم لكَمْ مجموعة من أهم القصائد العراقية الحزينة فِيْ العراق. الحزن بشكل عام له أسباب معينة تؤثر على الناس بسببه والشعراء يحاولون إزالته من قلوبهم فِيْ صور واتجاهات معينة، على سبيل المثال من أحد أهم أمثال الحزن الحزن على الفراق، والفراق من أبشع الأشياء التي يمكن أن يتعرض الفرد فِيْ حياته ويجعله غير مستقر ومضطرب ومن أهم الأشياء التي تسبب الحزن أيضًا الفشل والجميع لا يعرف لماذا يحزنون عَنّْدما يفشلون. نقدم لكَمْ بعض القصائد العراقية الحزينة التي تجسد كل هذه المواقف على النحو التالي.

شعر عراقي حزين عَنّْ حب العشاق.

  • لقد حزنت على السيول الجبلية ودموع العيون ودموع الكلاب. الجبال إذا رجعوا
  • من ينزف يسمى جرحى. ليس هناك الكثير من الدم من الجرح. قياسها أرجواني مع جرح. دم صدري يسكن. وهُو مهُووس بدم جرحه بحساسيته. بل ضربة للحساسة .. والوجه يستمر بالنزيف.
  • جعلتني أفكاري المتزايدة عَنّْها رجلاً ميتًا حيًا يسير بلا روح، وعقله على قيد الحياة تقريبًا، وجسده ميت تمامًا
  • أفتقدك يا ​​حبي أشلون اصبر على روحي يا دولة سأبقى على حالها إذا ذهبت إلَّى جرحك مع الكلب شفِيْت الأمر لكنه لم يكن جيدًا وبطارية سفري جعلت جروح قلبي أكبر فقط أي شيء تريده غير هذا مسافة لا تسمح للروح، أنت عطر، وعَنّْدما تذهب كَيْفَ تريدني أن أعيش
  • الشغف يخنقني وأنني أعرف ما هُو عطرك ولذلك استنشقته وأنهِيْت حياتي القانونية.
  • بالله، أنا أفتقد الإنسان غالياً، إنه عزيز جداً علي، بل أعز من الهاوية من يستطيع أن يراني بسلام من بعيد
  • شفايت لو نتلاخ حصص انا وانت وشتسوي. دع العالم يفعل ذلك ويتخلص من هذا البلاء ولا تبتل الجفون أريدك يا ​​صديقي فِيْ كل الأحوال ونبقى إخوة ضد ما هُو مقبول.
  • لم أعد أهتم لماذا لن أصبح ما حلمت به، لن أكون ما كنت أتمناه، ولن أكون معك ما أردته لنفسي، لذلك لم نجد ما أردناه فِيْ علاقتنا.
  • تفوح رائحة الصمت فِيْ سكون الليل، ويمتد القمر وشاحه الفضي، وتفرح النجوم، وتلك الذكريات العائمة تتألق فِيْ بحر الصمت.
  • يا بائع الصبر لا تشفق على المشتري. درهم الصبر ألف دينار. .. لا شيء مثل الصبر يداوي جرح صاحبه. لا يوجد طريق مشابه له فِيْ الصيدلية. .. هُو الذي يكبت جرعته الحزن. الماء البارد يطفئ النار. .. واحفظ قلبك آمنا. لذا استبدل الإفلاس بالإفلاس. … السلامة هِيْ كنز كل خردل. سوف تجني منه جنيهًا من المال. ..

شعر عراقي عَنّْ الحب

شعر حزين ومعبّر عراقي وملهم للعشاق.

  • لقد أخذت مني شيئًا، فلماذا لم تأخذني جميعًا لقد صنعت لي بقية جسدي. ليس لها روح. اعيش وحيدا. لقد استنفدت الدموع فِيْ عيني. أنا متعب. أنا مليء بالألم والجروح. هذا ما أنا عليه الآن. قلة من الناس مثلي على فراش يفصلون أحبائهم. أنت زهرة أيامي وبقية عائلتي. لقد بنيت فِيْ ذاكرتك قصرًا ومبانيًا أحاول العيش معي كَمْا هُو الحال مع شمسي وظلي، وأينما تغرب الشمس وتذهب الظلال، أذهب قبلها وبعدها.
  • يا بعيد عَنّْ رؤية عيني بلا أسباب وأضرمت فِيْ قلب الفراق شكاوي لن أنساها أبدًا لقد رأيت زن الغياب وأنت تعيش فِيْ حياتك سالي بدونه ضاعت رغباتنا وما جاء تحطم منذ اليوم الأول شاهد يونان صغيره وكبيره حاملاً بسمنته وورده والوضع جيد والناس سعداء مادرا ما يريدون حاولت غمزة عينك بلا سبب رغبتي أخذتني لا، تراه أمامك لكني آسفون، لقد غطوك بالباب وعادوا إلَّى المنزل مع الأمعاء، ولم يمشوا. مرت السنوات ولم يخيب أمله حتى رأيته يمسك بجنونه.
  • لا تعطيني مخاوفِيْ ولا تذكرني بمخاوفِيْ لقد غرقت والله أمر لك بكل شيء لتهدئني وإذا تجنبت الغرق وأنا أتيت من السحاب اعتبرني جئت لأدفع دَين وأنت أثقل ديوني أتيت أنا مخطئ، وأنت القاضي، وأنت والد الخصوم، ولدي زينة الدنيا، ومالي، وأولادي. رأيت قلبك فِيْ السماء بين الثريا والنجوم. أنا أعيش فِيْك أنت وعائلتك، أعشقك، أبقى مستيقظًا وأنام، جئت لأعانقك وأجمعك وأشترك فِيْ عيني، ولم تحاسب نفسك أو تشعر بالقمع وأنت تتجاهل وتتدخل فِيْ شؤوني وأنا أعلم أنه كلما استعدت للمجيء، تعذري وترسل لي رسائل، يعفونني. لا تعتقد أنني أحمق وأعتقد أن أعذارك ستستمر. من خلال استفزازك وتركك ونسيانك والصلاة والصوم

موجز تنبيه العراق

نتمنى أن نتمكن فِيْ نهاية المقال من سرد لك مجموعة مهمة من أجمل القصائد التي يعبر فِيْها الشعراء عَنّْ درجة حزنهم وصعوبة ذلك، على سبيل المثال أشهر الأسباب التي يمكن أن تراها فِيْ هذه الآيات ناتج عَنّْ الحب، لأن الحب هُو الداعم الرئيسي لأي سبب من أسباب الحزن، فعَنّْدما يشترك عاشقان فِيْ علاقة تدمر، فِيْظن أنها نهاية الحياة، ولا يعرف، لكنها البداية، لذلك أنت سوف تجد أنه عَنّْدما يحزن الشعراء فإنهم يرثون أنفسهم، وعليك أن تعلم عزيزي القارئ أن الحزن من أكثر الأشياء المكروهة التي يمكن أن تحدث لك فِيْ حياتك كلها لأنه يبطئ حياتك وكل شيء. ونتمنى لك دائما السعادة والفرح.

مقالات ذات صلة

  • 10 أفكار حزينة عَنّْ الاغتراب والبعد عَنّْ الأسرة فِيْ 15 ديسمبر 2022

  • احلى شعر عراقي شعبي ملون جميل جدا اجمل شعر حب ورغبة وعتاب باللهجة العراقية 6 نيسان 2017

  • شعر عَنّْ السفر والاغتراب تقرير 100 Homes على Twitter فِيْ 3 أغسطس 2022

  • شعر حزين مكتوب عَنّْ الحب والحياة الصعبة 5 قصائد مؤثرة جدًا 4 نوفمبر 2022