قصص واقعية غريبة قِصَّة حقيقية حدثت فِيْ عهد عبد الله بن الزبير

نروي لكَمْ اليوم فِيْ هذا المقال على موقعَنّْا قِصَّة تاريخية رائعة حدثت فِيْ عهد عبد الله بن الزبير ومعاوية بن أبي سفِيْان رضي الله عَنّْهما. أنت تقرأه الآن وللمزيد يمكنك زيارة قسم قصص واقعية.

قِصَّة تاريخية رائعة

كان عبد الله بن الزبير رضي الله عَنّْه مزرعة فِيْ المدينة المنورة بجوار المزرعة التي يملكها معاوية بن أبي سفِيْان رضي الله عَنّْهم خليفة المسلمين بدمشق. فغضب ابن الزبير، فأرسل إلَّى معاوية كتابا مكتوبا فِيْ دمشق وكان بينهما عداوة، وفِيْ الرسالة كتب إليه عَنّْ عبد الله بن الزبير معاوية (ابن هند آكل الكبدة) أما بعد. . .. لقد دخل عمالك إلَّى مزرعتي، وأمرهم بالخروج منها، أو لا إله معه إلا أن يكون لك عمل!).

ولما وصل الخبر معاوية بن أبي سفِيْان رضي الله عَنّْه قرأه بهدوء وكان من أحلام الناس. ثم دعا علي ابنه يزيد وقال له ما رأيك فِيْ أن يهددني ابن الزبير فقال له ابنه يزيد أرسل له جيشا، أوله رقمه، والآخرة معك فِيْقدم لك رأسه.

ثم أرسل معاوية رسالة إلَّى عبد الله بن الزبير قال فِيْها من معاوية بن أبي سفِيْان إلَّى عبد الله بن الزبير (ابن أسماء دات النتقين) ما يلي .. والله لو كانت الدنيا بينك وبينك. كنت سأمررها لكَمْ، ولو كانت مزرعتي من المدينة المنورة إلَّى دمشق، فسأسلمها لكَمْ. لقد وصلت إليك رسالتي هذه، لذا اصطحب مزرعتي إلَّى مزرعتك وعمالي إلَّى مزرعتك، لأن جنة الله واسعة مثل السماء والأرض!

مقالات ذات صلة

  • قصتي مع خليط الرومي وحكَمْه فِيْ الاسلام قبل 3 اسابيع

  • اكتملت قِصَّة رهف اليامي والاعتداء على أسرتها منذ 4 أسابيع

  • قِصَّة ما قبل النوم للفتيات عَنّْ أميرات باربي فِيْ 3 يناير 2023

  • قصص ما قبل النوم للأطفال 2023 مكتوبة بالعامية فِيْ 12 ديسمبر 2022

ولما وصلت الرسالة إلَّى عبد الله بن الزبير رضي الله عَنّْه، فقرأها، وبكى حتى تبللت لحيته بالدموع، وعلى الفور قرر السفر إلَّى معاوية فِيْ دمشق، هناك قبله على رأسه وقال له لا يدعك الله تموت من حلم هُو أحلك قريش فِيْ هذا المكان.

أخلاق القِصَّة بالكلمة الطيبة والمعاملة اللطيفة، يمكننا بسهُولة امتلاك قلوب الناس وتجنب العديد من المشاكل والعداوات التي لا قيمة لها. بالتأكيد من حولك فِيْ الوقت المناسب وتذكر دائمًا • من سعى إلَّى صديق بدون عيب يعيش بمفرده • من سعى إلَّى زوجة دون نقص يعيش عازبًا • من سعى إلَّى قريب مثالي عاش بقطع روابط القرابة!

يجب أن نتجاهل ونتحمل عيوب الآخرين وإهاناتهم من أجل إعادة التوازن والاستقرار لحياتنا. إذا كنت تريد أن تعيش بسعادة، فلا تشرح كل شيء، ولا تبحث فِيْ كل شيء ولا تحلل كل شيء، بالنسبة لأولئك الذين حللوا الماس، وجدوا أنه فحم. كل شيء من مسافة هُو أجمل وأكبر.