لماذا الشيعه يلطمون في يوم عاشوراء

لماذا يصفع الشيعة يوم عاشوراء؟ منذ اليوم العاشر من شهر محرم من كل عام يسمى عاشوراء ، وهذا هو السبب في أن اليوم قدسية خاصة لمعظم المسلمين ، فهو بالنسبة للشيعة يوم حداد ، وللسنة والمجتمع يوم مبارك عظيم. الجدارة ، لذلك من خلال سنتعامل ، كما سنتعرف على تصرفات الشيعة في عاشوراء.

لماذا يُصفع الشيعة يوم عاشوراء؟

ويصفع الشيعة وجوههم ورؤوسهم يوم عاشوراء معتقدين أنهم سبب مقتل الحسين بن علي رضي الله عنهم الذي قتل غدراً على يد عملاء يزيد بن معاوية بن أبي سفيان خلال العاشر من محرم في معركة كربلاء كما ورد في كتاب أعيان الشيعة لمحسن أمين العاملي. ، ما يلي:

جعلوا هذا اليوم الذي قُتل فيه حسين بن علي يومًا لا يُنسى قاموا فيه بأفعال وطقوس غريبة ، أبرزها ضرب الرؤوس بالسيوف وسفك الدماء منهم ، وضرب الشخصيات. كربلاء التي قتل فيها حسين بن علي بن أبي طالب.

حكم النعي على الحسين رضي الله عنه اسلام ويب

عند طرح سؤال على موقع إسلام ويب بخصوص البكاء أو الصفع في ذكرى وفاة الحسين – رضي الله عنه – أجاب علماء الموقع في الفتوى رقم 319408 على ما يلي:

والمشروع إذا عُرض على الإنسان أن يذكر مصيبة المسلمين بقتله – رضي الله عنه – أن يرجع الله ، ويصبر ويطلب الثواب ، وأما إقامة الجنازات لقتله ، وجلب الحزن. والحزن عليه كما يفعل أهل البدع والشهوات: هذا عمل مقيت ، تنكره العقول والغرائز ، فكيف بالشريعة الخالصة؟ قال ابن تيمية: ومن حماقاتهم إقامة الجنازات والحداد على القتلى منذ سنوات كثيرة ، ومعلوم أن القتلى وغيرهم من الموتى ، إذا فعلوا بهم هكذا بعد موتهم ، فهذا ما قاله الله تعالى. نهى رسوله. وقد ثبت في الصحيح عن النبي – صلى الله عليه وسلم – أنه قال: (من صفع الخدين ، فدمع الجيوب ، ودعا بحجة الجهل ليس منا). . ” وقد ثبت في صحيح عنه: “يخلو من الحلاقة والنحافة والقسوة”. الحلاق: الذي يحلق شعرها في النكبة ، الحلاق: الذي يرفع صوتها في البلاء ، والشقا: من يمزق ثيابها. وصحيح عنه أنه قال: (إن لم تتوب الحزينة قبل موتها ، ففي يوم القيامة تلبس درعا من الجرب وثوب من القطران). وفي صحيحه قال: ((من ناح يعذب بما نحزن عليه)). هناك أحاديث كثيرة بهذا المعنى.

أفعال الشيعة في عاشوراء

يأخذ الشيعة يوم عاشوراء على أنه يوم حداد وحزن وبكاء ، حيث تقام فيه محاضرات عديدة تعرض فيها حادثة مقتل الإمام الحسين بن علي ، مع العديد من التجمعات الباكية التي تملأ بكاء وبكاء الكثيرين. ، مع الصفع وضرب الوجه وقطع الجلد على الرأس ، إضافة إلى كثرة الأعلام بصوت الطبول ، وعدد من المواكب المخصصة لزيارة مرقد الإمام الحسين في كربلاء ، وذلك اليوم يتميز باللباس الأسود.

لماذا لا يصوم الشيعة يوم عاشوراء؟

الشيعة لا يصومون يوم عاشوراء ، فهو ذكرى لهم لمقتل الإمام الحسين حفيد رسول الله – صلى الله عليه وسلم – على يد ابنته فاطمة الزهراء.

هكذا؛ وصلنا إلى ختام مقال عن سبب صفع الشيعة في يوم عاشوراء ، علمنا من خلاله بأفعال الشيعة في يوم عاشوراء ، وأبرزها الصفع ، كما علمنا سبب صفع الشيعة في ذلك اليوم.