شعر شعبي عراقي عتاب للحبيب موجع ومؤلم جداً

من أهم أنواع الشعر المشهُور العتاب، والوعظ من درجات الحزن التي تنشأ بين العشاق، وسببه من المشاكل بين الطرفِيْن. يتم استخدام التوبيخ كوسيلة للتعبير عَنّْ الحزن تجاه أحد أفراد أسرته من قبل الناس، لكنهم تطرقوا إلَّى حَقيْقَة أنهم يستخدمونه كوسيلة للتعبير عَنّْ حزنهم تجاه أصدقائهم وأقاربهم، ومن خلال الموقع الرسميك يجب أن نتعلم استخدام التنبيه كواحد من وسيلة للتعبير عَنّْ الحزن مع الأصدقاء أو الأقارب. فِيْ بعض الأحيان تقوم بإعادة جسر الثقة بين الأحباء وسنقدم لك أهم الآيات الشعرية التي تحدثت عَنّْ العتاب فِيْ تلك المقالة.

شعر عراقي عَنّْ الحب

شعر شعبي عراقي جميل وملهم لعشاق الندم.

  • أحبك ليس لأنك حلوة – عبد الحسين الحلفِيْ يا دمي، وأخشى أن أريك، أن يؤذيني ولك، ولكن لأنه لا يوجد موت، ولا حتى من يتهمك، أنا أريكَمْ فِيْ المرآة، لقد كسرتكَمْ فِيْ الشارع، وذهبت بالكابلات من أجل الكعك، أمشي فِيْ مكان آخر غير الشارع الموجودون فِيْه مع الكعك الذي أعود إلَّى المنزل، وكعكة الكابل مع الباب، وأصلح الكابل الخاص بي وأتناوله، جاءك شخص آخر، ظننت أنني سأنساك، جاء شخص آخر ليبدو مثلك وفكرت فِيْك، جاء شخص آخر ليبدو مثلك وفكرت فِيْك
  • احتاج كل شئ لك – شهد الشمري احتاج كل شئ لك ما يشغلك هُو فكرة احتاجك لا تذهب وتريح من يتذكر حبه من كابلك يا احلى صورة شعر احتاجك ليس ما تبقى فِيْ الحياة هل انت غاضب لماذا هُو مستاء لدرجة أنه اعتذر
  • عطر على جفني، كحل فِيْ الظلام، لقد سئمت من ذرف الدموع، لكن جمراتي فِيْ داخلي مثل البركان ولا ينفجر خوفِيْ. شيء فوق إرادتي.
  • خيانة حبك تحية الصباح. لا تضيعوا فترة الظهِيْرة. اذهب ثم لا تجيب. هذا امر عادي. حدث الهجر. الشخص الذي لم يعرف معَنّْى حبك. بعد أن كان درجتك ألفًا، لكنها الآن صفر.
  • أحبك بكلمات أخفِيْها بحبك وأفكر فِيْك أنا فِيْ ليلتي ونهار عَنّْدما أراك تدفعك بعيدًا ما يحدث أنا فِيْ حالتي أعتقد أنني أغمي وفقد بصري تعال وكن بطانية لي بالحب والسرير وادفنني بحنانك وانت تعلم سري احبك كطفل يحب ثدي امه يموت من القهر دع فرع حبك يشرب من احلى انهاري بدونك أنا مثل منزل يتم تدميره، تعال ابني هُو مؤسستي وابدأ حياتي حبي يرحمني على حالتي، وأشتاق إلَّى قلبي، وأتركك والدموع فِيْ عيني جاري قد ضل، لقد أصبحت فِيْ قلبي مثل نبض ودم وسميتك حبيبي، وحي افكاري تعال ودع يديك تتشابك بي وتعانقني وتطفئ نار الحب ودع شفتي تشرب مائي، أريد شفتيك تسقي أزهاري، أنا أريدك أن تهبط على منزلي مثل الحمامة، أريدك أن تضيء منزلي مثل الثريا، تعال وكن معي.
  • يا باهِيْدا قمر على حظك يا كيمير أيها الحارس وأريد أن أخبرك أنه غريب جسدي ضائع وأبعد ليلتك عَنّْ حي عائلتي ومحكَمْة القضاء ومأواك ضحكة اثنين من الحجاج إلَّى دلاء عيني عَنّْ رقِصَّة الصفصاف والماء العذب لشركتي وعيون نهر باهِيْدا على يختك يا قمر من غربي يا غربة طيور الوداع أعشاشها مع رقة العدوان دموعي دموع ينوحون أن يبكون على موت أرواحهم، لقد جئت إلَّى الملح، يا دار أهلنا الطاهرين، مجرى الحياة، عيون الحب تراقب، ولا يوجد بشرى لسعادتك يا قمر وأنت يا كَمْرنا زوجتك انحنى الضفاف بدموعي فجميعهم صبروا وصار اللون غنائي وشوقي لدجلة وشرب الميحة والعزف على تراتيل الحب التي بناها تيغريد من الشغف والسوق والحب واليقظة.

الشعر العراقي

الشعر الشعبي العراقي محبة ونصائح للازواج.

  • أنا شخص عشت فِيْ العالم، أكافح غابة الحزن، حزن هموم محنته، مبتسمًا فِيْها جسدي مرهق، تائه، وجسدي مرتبك.
  • حبه يجذبك، تموت وتدفعهم بعيدًا، تنسى نفسك، لأنك شريك ذاتي ولا أتنفس بدون رغبتك، لقد أعطيته وغفره وراحت.
  • سوف يسقط سجن الأشواك الخاص بك ولن تشعر بالملل أبدًا. أشفق على حالة سجينك. ستراني وحدي وجمالك جيش. بدونك أنت تشغل قلبي المضطرب. سأدخل حرب صبرك أعزل. سأحتفل بك بكل مشاكلك. سأجعلك تتراجع وتعذب وتنكسر. سأدع ضحكتك تتألق من شرارة سنواتك. ثوانٍ بدون سبب، يمكنهم تغييرك
  • يا عالمي، لماذا أنا غريب جدًا القلب يشكو من جروح بلا سبب اجلس مع تحديات وغربة فِيْ قلبي والعين تبكي باستمرار من اجل احبتي.
  • لا بأس شكرا، من سألت دعها تكرر حتى لا توجد حيل. قد تكون الخطايا قد جذبت أولئك الذين أكلتهم لينساك. وليس مؤكدا أن فِيْه أشواك ولا نستطيع التوبة. كتبت اسمك على قطعة من الورق ولفتها. هل أخاف من حبك ! لا، بحق الله، ليس الأمر مجرد خوف. اعتقدت أنني سأقول وداعا عقليا لك. حروب طبية وخاضت كلابي وخسرت اثنين منهم. هذا ما أراده. وتتأرجح الآلام وتتوسل الأشواك تتركني مكاني من بعيد أحبك وإذا اهتز حنيني فِيْ وجهِيْ فاحجب البوب

لقد وعدتني بأنني لن أبتعد عَنّْ العاطفة

أخيرًا، عليك الانتباه، لأن التنبيه يمكن أن يكون من أهم الأدوات فِيْ تصحيح السلوك فِيْ العلاقات وتحسين الحالة المزاجية العامة لديهم، كَمْا أنه يساعد على خلق نوع من الطمأنينة بين الطرفِيْن، لأن كلاهما يعرف أن لديهما نوعًا ما. جسر الثقة، وعَنّْدما يخطئ أحدهما يغفر له الآخر ويومه، أي بالمعَنّْى الأكثر دقة لكلمة العتاب يخلق جوًا هادئًا لكلا الطرفِيْن للاستمتاع بالحياة ولا يخشى أحدهما. يخطئون لأنهم يعرفون الطريقة الصحيحة لتصحيح هذا الخطأ وأخيراً نأمل أن يتعلم القارئ الكريم من آيات التحذير هذه وأن يأخذ الدروس والمواعظ.

مقالات ذات صلة

  • أكثر من 50 رسالة وداع لزملاء العمل بعد الاستقالة من تويتر 20 ديسمبر 2022

  • كلمات حزينة عَنّْ السفر وقول وداعًا 50 لمس الأفكار 11 ديسمبر 2022

  • احلى شعر عراقي شعبي ملون جميل جدا اجمل شعر حب ورغبة وعتاب باللهجة العراقية 6 نيسان 2017

  • قصيدة عَنّْ خوي الشرير. 100 رسالة آية عَنّْ أصدقاء المصالحة 9 ديسمبر 2022