شعر شعبي عتاب موجع ومؤثر جداً صادق ونابع من القلب

التوبيخ هُو سلوك شائع بين الأحباء وهُو نوع من الحجة، لكنه ليس مثل أي حجة. عَنّْدما تتشاجر مع شخص عادي لا يكون الأمر كَمْا لو كنت تتشاجر مع شخص قريب منك وهنا يمكنك فهم معَنّْى التحذير لأن مثل هذا السلوك يحدث عَنّْدما تتشاجر مع شخص وهُو يحزن عليك بسبب طريقة حديثه. أو أي شيء آخر. لقد فعل ليفهم ويعود مما فعله بهذا الشخص، وهناك حالات يكون فِيْها الشخص غير قادر على مخاطبة شخص ما، بل يتجادل معه فِيْ نفس الوقت.

شعر عراقي عَنّْ الحب

شعر شعبي عراقي توبيخ للأحباب مؤثر وملهم.

  • سأصبر بدونك، وسأريهم بلقتكَمْ، وسأقتل رموش الجن الذي سيأتي إليكَمْ ويحمل ضيقتكَمْ، وبُعدكَمْ وأشواك، ولن أعطي صورتكَمْ كدمي، و لن آكل شكلك، سوف أنساك، لكن الجرح فِيْ روحي الذي يحطم قلبي ولا يقبلك، أصلي من أجلك، لكنني مجبر على دفنك يا عش الأشواك، وأقرأ سورة- الفاتحة، وبوحدة أدعوكَمْ بعيني.
  • جاء أحدهم لي وكالي ذرة أشعر بعبئتك الثقيلة والدامعة فِيْ عينيك، وأشعر بداخل قفلك بالنار التي تشعل النار، وأشعر بحنانك فِيْ الظهر، وقد خذلوك بكَمْية القِصَّة والإثارة والإثارة، فصرخوا الله عم كبير! لكن تخطو على كلبك، لا يدوسون عليك، وأولئك الذين تنتظرهم، فِيْ سبيل الله، لن يعودوا. الحيل البعيدة، لا يتذكرونك، حتى لو كان لديهم أمل، أنا فِيْ انتظار يان وأنت، لكن كلبهم قاس، لا يساعدونك ويعطونني النصيحة، ودموع العين طاهرة، لا تقف عَنّْد الراتب، إنهم يصلبونك.
  • أنا لست عادلاً، أنا لست ميتًا، أنا عادل ودائمًا ما أراك وأفكر فِيْ غيابك الرحيم مرة أخرى، ماذا توقفت، يا فتى، لقد نسيتني، أنت فِيْ عجلة من أمرك، تريد ذلك كسرنا بسرعة، مثل كل ساعة أنزف من القلم وأثني عليه. انتظاري طويل، أو كفِيْ على باب العين التي أتت إلي، والعين بالدموع لا تزال بلا مأوى، أنسى ما أريد أن أنساه هُو الجرف الذي ينسى الماء ويودعه. ، إذا سمع صوتك فِيْ ظلام الليل، فإن عالمي قد أصبح كفرًا، فهم يقاتلونك. حياتك من اجل الوطن شمعة لك ولكل شهِيْد وقاتل بالسيف يا سيف العراق فرسه ودرعه اقطع روحي.
  • من أين أتيت إلَّى العالم إنه ليس العالم. عشك ابن الشرعي. لا تتركه مع حبك. نحن مجبرون على ذلك. أنت ابن الرخاء وابن المدللين “نحن ابن الموت. نحن سادة الفقر. هناك فرق كبير بينه وبينك. لا نتحدث عَنّْ أسباب كل هذه الاختلافات. نحن لا تكَمْل ما سبق حتى النهاية. الأمن هُو الأساس وأنت طرق مسدودة. أنت لا تراها ولا تراها مستحيلة. لا يمكنك الصمود والمضي قدمًا وكل شيء سهل. مسار الاتصال وأنت تعلم أن مساراتنا موروثة من الكربون.
  • من أين أتيت ومن أين أنت متأكد من أين أتيت من ياهُو، سؤالك هُو الطريق، أعطني الوقت وأظهر لي أن وضعي على ما يرام وأظهر لي توبتك. كلب ضائع ومشرد. أتركك مع إسفنجة فِيْ ذهني
  • من أين يمكنني الحصول عليك تريد أن ينكسر كلبك
  • أعلم أنك تحبني، لماذا تتكلم، وأنا أعلم أنه فِيْ دموعك يعبدني كراهِيْتك، من يأتي إلي

الشعر العراقي

شعر عراقي مؤثر وحزين.

  • نخاف حبك لان حبك جديد ذهب الى الجنة صامد فِيْ حضن الجمر العالم ليس العالم عشك مبني بالقوانين لا تكن بحبك نحن مجبرون عليك انت ابن الصحة و ابن التدليل نحن ابن الموت نحن رب الفقر
  • أنت لا تحبني بيني وبينك، أفكر فِيْك وأنا أبكي، أنت الشخص الذي تم أخذه. أفكر فِيْك، يسبونني، وصرخ الجميع، “كذا وكذا”. واتهموني بحبك.
  • أتوسل إليك وأشكلك على جراحي، أرتجف على الرغم من ذلك. وحلمت لأن الضيوف كانوا يأتون إليك، لأنني رأيت كَيْفَ كنت خائفًا.
  • كَيْفَ اصبر على غيابك يا حبي كَيْفَ اصبر على روحي كَيْفَ اظل على حالتي عَنّْدما تذهب الى جرحك مع كلب شفِيْته لكن لم يكن جيدا، وزادت بطارية السفر من جروح قلبي، فأكلت لك كل ما تريد، لكني أكلتك من مسافة بعيدة، هذا ما لن تسمح به الروح، أنت تشعر به. لأن الميم نسبة. قلبي سيغادر معك. سوف تترك الوشم. دعها تبقى إلَّى الأبد. معك أشعر بما بقي فِيْ روحي، لكن لا شيء يقتل. أنا أبقى فِيْ حياتي وأنت لست هناك، لكن الألم والألم والألم والجروح من رسمك كَمْ مرة أراها عَنّْدما أغمض عيني، لأن من يرشدك، تشرق الروح، أعيش معك وأنا أعلم أنني متعب، أحبك، أنا راضٍ بقسمي ورغبتي، علمتني أريد أن أمضي حياتي معك، أنت تعرف الحيل فِيْ غيابك، عيني تؤلمني عَنّْدما أراك أستمتع وأخيراً. لانك حبيبي فرح سنيني تعال ودعَنّْي احضنك حيل حبي واريد ان ائتمنك حنان تعانقني انهض ودعَنّْا نطفِيْ القمامة والنار وعلى صدرك انام ليلاً، دعَنّْي أطويها فِيْ جانبك، وانتهى الأمر، بصيغة الماضي. يخفض فمه لدعمه. الحزم اكبر والنجوم اصغر ولكن اللافتة تحل محله ليس فقط بشعاع دموعك من انقلاب الرعاية يهمل دمعة العين ورماده وروحه بلا فراق وكل اثر لما يريد . من كتب فِيْ الرمل يعرف قيمة كتابته أين تتحدث معه والتأمل فِيْ التمر من جذع ذابل

فِيْ نهاية المقال، نتمنى للعشاق ألا يكون هناك استياء بينهم، من أجل سلامة العلاقات سواء كانت نفسية أو جسدية أو غير ذلك، ويجب أن تعرف وتقتنع بأن التوبيخ وسيلة متطورة للتوصيل. معَنّْى حزنك على من فعلته دون خلاف بينهما، وهذا دليل على درجة حنكتك ودرجة قوتك فِيْ العصيان تحت حافز الغضب وربما العتاب من أهم الخطوات. يقوم الرجل بزيادة مستوى ضبط النفس لديه، وربما يكون قد أفادك ما قاله الشعراء فِيْ هذا المقال عَنّْ التحذير.