قصص جحا المضحكة قِصَّة جحا والحلواني

جحا من أشهر الشخصيات الكوميدية، تتميز قصصه وحكاياته الخرافِيْة بالفكاهة والمرح والذكاء والحيل الذكية.قصص من قصص جحا المرحة والمضحكة للمزيد يمكنك زيارة قسم قصص مضحكة.

جحا والحلواني

يروي أن جحا ذهب ذات يوم إلَّى قرية قونية وبعد فترة شعر بالجوع الشديد فبدأ بالبحث عَنّْ مكان به طعام وكان هناك محل معجنات قريب يقدم أطعمة حلوة لذيذة لذا اقترب جحا من أحد هذه الأطعمة وبدأ فِيْ التهامها. ما كان فِيْ الوعاء قطعة قطعة.

لاحظ الحلواني الأمر فاحتج عليه وسأله ما لك أن تأكل مال الناس بهذه الوقاحة يا أخي تجاهل جحا كلام الرجل ولم يلجأ إليه حتى استمر فِيْ تناول الحلوى، فارتفع غضب صانع الحلويات وأحضر عصا كبيرة وبدأ يضرب جحا بقوة على ظهره، لكن جحا لم يفعل. توقفوا عَنّْ الأكل واستمروا فِيْ الأكل أسرع قائلين بارك الله فِيْكَمْ أهل قونية. أنت تطعم زائرك الحلوى وتصر على أكله، حتى لو أجبرته على ذلك بضربه.

مقالات ذات صلة

  • قِصَّة ما قبل النوم للفتيات عَنّْ أميرات باربي فِيْ 3 يناير 2023

  • قصص ما قبل النوم للأطفال 2023 مكتوبة بالعامية فِيْ 12 ديسمبر 2022

  • 4 قصص قصيرة جدًا ومفِيْدة وذات مغزى للأطفال قبل النوم فِيْ 13 نوفمبر 2022

  • قصص واقعية مكتوبة ومؤثرة جدًا للبالغين فقط +18 28 أكتوبر 2022

حقيبة جحا

فِيْ أحد الأيام، أثناء غياب صاحبه، دخل جحا إلَّى إحدى البساتين وبدأ فِيْ جمع كل الفواكه والخضروات التي يمكنه الحصول عليها حتى يملأ الكيس الذي كان معه. قال فِيْ حيرة من أمري أن العاصفة التي انفجرت أمس وألقيت بي هنا رغماً عَنّْي.

فقال حسنًا. ومن اختار ما فِيْ حقيبتك قال ريح شديدة كانت تتلاعب بي وتلقي بي هنا وهناك، فمسكت الثمار التي سقطت تحت يدي فتقطعت وبقيت فِيْ يدي. قال البستاني هذا أفضل. لكن ما الذي يجب وضعه فِيْ الكيس لملئه لم يرد جحا على ذلك، بل قال أنا أفكر فِيْ ذلك أيضًا، لكنني أعتقد أنك تقول إنني كنت أبحث عَنّْ إجابة منذ أن رأيتك، لكنني لم أجدها.

دفع الديون

كان لدى جحا عشرة دراهم لأحد الناس، وفِيْ كل مرة يسأله الرجل عَنّْها كان الرجل يتجنبه ويتأخر حتى أصبح الأمر مزعجًا جدًا لجحا، كان يفكر فِيْه كثيرًا ويريد أن يأخذ حقه. على أي حال.

ذات ليلة رأى جحا فِيْ المنام أن هذا الرجل يعطيه تسعة دراهم بدلاً من عشرة. لم يكتف جحا بهذا وأصر على أخذ العشر. عاد واستلقى على السرير وأحنى رأسه. فمدّ بطانية يده إلَّى خصمه المخدوع وقال هاتوا هؤلاء التسعة ولا تغضبوا.