قصص كرتون عالمية مسلية للأطفال قبل النوم

يسعدنا إخباركَمْ اليوم عَنّْ هذا الموضوع من خلال موقع أحلام قصص الكرتون العالمية التي هِيْ مسلية وممتعة للغاية للأطفال قبل النوم.القصص مناسبة للأطفال من سن 3 إلَّى 12 سنة يتعلم الطفل مبادئ وقيم جميلة ومفِيْدة أنها تغرس تلقائيًا فِيْ ذاكرته وشخصيته حيث يتفاعل الطفل مع أحداث القِصَّة، استمتع الآن بقراءة هذه القصص ولأكثر يمكنك زيارة قسم قصص للأطفال.

قِصَّة الأسد والفأر

ذات يوم، عَنّْدما كان الأسد ملك الغابة نائمًا، بدأ فأر صغير يعيش فِيْ الغابة يركض حوله ويقفز فِيْ كل مكان ويصدر أصواتًا مزعجة ومضحكة، مما تسبب فِيْ انزعاج الأسد وإيقاظه من وجهه. ينام. غاضب فلف قبضته الضخمة حول الفأر كاشفا أنيابه الحادة المرعبة كان ينوي ابتلاع الفأر الصغير.

ارتجف الفأر وتوسل للأسد أن يغفر له قائلاً أرجوك يا سيدي اغفر لي هذه المرة ولن أفعلها مرة أخرى ولن أنسى فضلتك طيلة حياتي، فمن يدري ربما فِيْ يوم من الأيام سأرد لك صالحك.

مقالات ذات صلة

  • اكتملت قِصَّة رهف اليامي والاعتداء على أسرتها منذ 4 أسابيع

  • قِصَّة ما قبل النوم للفتيات عَنّْ أميرات باربي فِيْ 3 يناير 2023

  • قصص ما قبل النوم للأطفال 2023 مكتوبة بالعامية فِيْ 12 ديسمبر 2022

  • 4 قصص قصيرة جدًا ومفِيْدة وذات مغزى للأطفال قبل النوم فِيْ 13 نوفمبر 2022

ضحك الأسد ساخرًا من كلام الفأر وقال له ما هُو معروف يمكنك أن تفعله لي، فأر مسكين، أنا أسد كبير وأنت مجرد فأر صغير تافه.

بعد أيام قليلة من هذا الحادث، تمكن بعض الصيادين فِيْ الغابة من اصطياد الأسد فِيْ شبكة ثم انطلقوا لإحضار عربة مجهزة لنقل الأسد إلَّى حديقة الحيوان. خلال هذا، مر الفأر الصغير بالمكان الذي تم فِيْه أسر الأسد. من خلال عضه فِيْ شبكة الصيادين حتى تمكن من تحرير الأسد.

ذهب الفأر بمرح أمام الأسد وقال كنت على حق سيدي، أنا بالفعل فأر صغير وأنت ملك الغابة، لكن الرجل لا يقاس بحجمه بل بأفعاله، وكل واحد سيحتاج مساعدة الآخرين فِيْ يوم من الأيام، حتى لو كان أقوى منهم.

قِصَّة الراعي والذئب

كان هناك راع يستيقظ مبكرا كل يوم للذهاب إلَّى العمل، وكانت عادته أن يعدّ خرافه قبل أن يخرج لرعيها خارج القرية، وعَنّْدما كان يبحث عَنّْ شيء ليحتله ويعيله. هُو أيضًا من الملل، وذات يوم قرر هذا الراعي أن ينادي بصوت عالٍ ويخبر الجميع أن هناك ذئبًا يريد أن يأكل خرافه وقال أنقذني، أنقذني، الذئب يأكل خرافِيْ، هرع القرويون لمساعدته على الفور، ولكن لما جاءوا إليه اكتشفوا كذبه، وهُو يضحك عليه مستهزئًا، فغضبوا منه وعادوا إلَّى بيوتهم، وفِيْ اليوم التالي فعل. هرعوا مرة أخرى لإنقاذه، لكنهم أصيبوا بخيبة أمل مرة أخرى عَنّْدما وجدوا الراعي وأغنامه فِيْ أمان وعرفوا أنه كذب عليهم مرة أخرى.

فِيْ اليوم الثالث، رأى الراعي الذئب يقترب بالفعل من خرافه. لقد شعر بالخوف والذعر الحقيقيين من الخرافات وفِيْ أعلى رئتيه نادى القرويين لإنقاذ أغنامه من الذئب، لكن لم يأت أحد لمساعدته لأنهم اعتقدوا أنه كان يكذب كَمْا هُو الحال دائمًا، فأكل الذئب الخروف أمام الراعي يشعر بالحزن والندم وضمير كذبه السابق لأنه ليس لديه سوى الخسارة والندم.