قصص و روايات قصيرة معبرة لجميع الاعمار

يسعدنا أن نخبرك بقصص وروايات جميلة ومعبرة اليوم فِيْ هذا المقال عبر موقع أحلام الذي يحتوي على خطب ومعاني مفِيْدة للغاية ننقلها لك. قصص وروايات جميلة لمختلف الأعمار قبل النوم أو خلال ساعات النهار تأخذ دروسًا وخطبًا.للمزيد يمكنك زيارة قسم القصص .. الآن أتركك مع أحداث القِصَّة أتمنى لك قراءة ممتعة وممتعة.

نيلسون مانديلا

عَنّْدما كان نيلسون مانديلا – الزعيم الأفريقي والبطل – يدرس القانون فِيْ الجامعة، كان لديه معلم اسمه بيتر، كان أبيضًا وكان يكرهه كثيرًا، وفِيْ أحد الأيام عَنّْدما كان البروفِيْسور بيتس يتناول الغداء فِيْ كافِيْتريا الجامعة، سار نيلسون مانديلا يصل إليه وهُو يحمل طعامه وجلس بجانبه.

التفت إليه البروفِيْسور بيتر بنظرة صارمة وقال، يبدو أنك لا تفهم، سيد مانديلا، أن الخنزير والطيور لا يمكنهما الالتقاء أو الجلوس معًا لتناول الطعام. ثم قام وجلس على طاولة أخرى.

يبدو أن هذه الإجابة الرائعة والرائعة كانت أكثر من اللازم بالنسبة للسيد بيتر الذي لم يستطع تحملها، لذلك قرر الانتقام من مانديلا وفِيْ صباح اليوم التالي طرح السيد بيتر سؤالاً على نيلسون مانديلا فِيْ الفصل السيد مانديلا إذا كنت تمشي على الطريق ووجدت صندوقًا وفِيْ داخل هذا الصندوق حقيبتان، الحقيبة الأولى تحتوي على نقود والثانية تحتوي على حكَمْة .. أي من الحقائب ستختار ! أجاب مانديلا على الفور وبدون تردد بالطبع سآخذ الحقيبة التي بها نقود.

مقالات ذات صلة

  • مشاركات حزينة جدا لدرجة البكاء، قصيرة، مميزة، قبل يومين

  • إنه عيد ميلاد أختي، بطاقة تهنئة خاصة وجميلة وأنيقة منذ 6 أيام

  • علامات إخفاء الحب فِيْ رجل خجول وغامض 10 علامات مؤكدة منذ 3 أسابيع

  • 10 من أجمل العبارات عَنّْ الأم والأب والأخوات .. خواطر أعجبتني 7 فبراير 2022

غضب البروفِيْسور بيتر وغضب بشدة لدرجة أنه كتب عَنّْ اختبار مانديلا الكتابي (غبي) وأعطاه إياه. أخذ نيلسون الورقة وجلس على مكتبه بهدوء تام. بعد بضع دقائق، وقف مانديلا وتوجه إلَّى الأستاذ، قائلاً بنبرة هادئة ومهذبة، “أستاذ، قضيتُ فِيْ الورقة”. باسمك لكنك لم توصيني !!! “

أخلاق القِصَّة لا تدع أي شخص يقلل من شأنك أو حتى يحاول، ثقتك واعتزازك بهُويتك هُو ما يجعلك أكثر قيمة من أي شيء آخر، ولا يحق لأحد أن يحكَمْ عليك، ولا حتى معلمك أو رئيسك فِيْ العمل.