قصص وعبر واقعية قِصَّة عبد الله بن المبارك

اليوم فِيْ هذا المقال سنخبركَمْ بقصص وقصص واقعية وجميلة ومؤثرة جدا من خلال موقع دريم وقِصَّة اليوم تدور حول رجل صالح اسمه عبدالله بن المبارك وامرأة فقيرة التقى بها فِيْ طريقها للحج فترى كَيْفَ هُو وازدهرت وما كان أجره من الله عز وجل قِصَّة جميلة تحمل معانيها وبفضل الدروس العظيمة استمتع بها الآن وأنت تقرأ معَنّْا فِيْ هذا الموضوع. لمزيد من المعلومات، يمكنك زيارة قسم القصص والدروس.

عبدالله بن مبارك

يروي أنه عاش قديماً رجلاً اسمه عبد الله بن المبارك، وكان رجلاً صالحاً تقياً يخاف الله تعالى ويتبعه فِيْ أقواله وأفعاله. ارتجفت أطرافه وارتجفت أعصابه فِيْ هذا المشهد الرهِيْب.

رأى عبد الله بم المبارك سيدة فِيْ الظلام تنحني فوق كومة من التراب وتلتقط منها دجاجة ميتة وتضعها تحت ذراعها وتتسلل بعيدًا. اقترب منها عبد الله ونادى عليها ماذا تفعلين يا عبد الله، مع تلك الدجاجة الميتة فقالت له اترك الخلق للخالق، فإن الله تعالى له أمور فِيْ خلقه. عَنّْ شؤونك.

بدأت السيدة تروي له قصتها والدموع تنهمر من عينيها. قالت المرأة إذا حلفت لي بالله .. دعَنّْي أقول لك إن الله تعالى قد أماتنا. أنا أرملة فقيرة ولدي أربع بنات غير مرئيات. لم أجد فِيْهم قلب رحمة يشتاق لي ولبناتي، فذهبت لأبحث عَنّْ عشاء لهم، وأحرقت أكبادهم بنيران الجوع والحاجة إلَّى الطعام، فباركني الله تعالى. بهذا الموت هل ستجادلني فِيْ هذا

مقالات ذات صلة

  • قِصَّة ما قبل النوم للفتيات عَنّْ أميرات باربي فِيْ 3 يناير 2023

  • قصص ما قبل النوم للأطفال 2023 مكتوبة بالعامية فِيْ 12 ديسمبر 2022

  • قصص واقعية مكتوبة ومؤثرة جدًا للبالغين فقط +18 28 أكتوبر 2022

  • قصص مؤلمة من عالم المخدرات 4 أبشع قصص الإدمان 23 يونيو 2022

امتلأت عينا ابن المبارك بالدموع، فقال لها خذ هذه الثقة، ثم أعطاها كل ما كان معه من مال نوى به أداء فريضة الحج. شكرت المرأة الله عز وجل وعادت لبناتها وعاد عبد الله إلَّى منزله. فِيْ الخدمات التي أداها لهم فِيْ الحج قالوا رحمك الله يا ابن المبارك. لم نجلس فِيْ الاجتماع إلا أنك أعطيتنا ما أعطاك الله. علمًا ولم نرَ شيئًا أفضل منك فِيْ عبادتك لربك فِيْ حج هذا العام.

وكان ابن المبارك متفاجئًا جدًا بهذا التصريح وحيرًا فِيْ شؤونهم لأنه لا يعرف الغرض منها ولا يعرف سبب ما قالوه. لم يغادر بلاده، لكنه لم يرغب فِيْ الكشف عَنّْ سره، ورأى فِيْ حلمه رجلاً بوجه ناصع. انا محمد رسول الله. أنا حبيبك فِيْ الدنيا وشفِيْعك فِيْ الآخرة. جزاكَمْ الله خيرًا عَنّْ أمتي. كرمك الله كَمْا كرمت ام اليتامى .. وغطيتك كَمْا غطيت الايتام. خلق الله ملاك على صورتك .. سافر مع أهل مدينتك فِيْ مناسك الحج .. والله القدير كتب لكل حاج أجر حج وكتب لك أجر سبعين حج.